السعودية تؤكّد أنّ حادث مطار عدن لن يزيد اليمنيين إلا إصرارًا وثباتًا‎
آخر تحديث GMT05:30:10
 العرب اليوم -

الإمارات تعتبر أنّه يستهدف اتفاق الرياض بعد تشكيل الحكومة

السعودية تؤكّد أنّ حادث مطار عدن لن يزيد اليمنيين إلا إصرارًا وثباتًا‎

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تؤكّد أنّ حادث مطار عدن لن يزيد اليمنيين إلا إصرارًا وثباتًا‎

تفجير مطار عدن
الرياض _ العرب اليوم

أدانت دول ومنظمات عربية وإسلامية، حادث التفجير الذي ضرب مطار العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس بعد وقتٍ قصير من هبوط طائرة تُقل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة في البلاد، وأدانت الحكومة السعودية بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الذي وصفته بـ”الجبان”، وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها إن “هذا العمل الغادر الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية وحسب؛ بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته”.

وأكدت الرياض تضامنها ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين “كما كانت منذ اليوم الأول”، وقالت إنها “كلها ثقة بأن حادثة اليوم لن تزيدهم إلا إصرارًا وثباتًا في تحقيق طموحاتهم واستعادة شرعيتهم”.

ووصفت الإمارات الواقعة بأنها عمل “إرهابي وجبان”، بعدما أدانت بشدة الهجوم الذي استهدف مطار العاصمة اليمنية المؤقتة في عدن، بالتزامن مع وصول وزراء وأعضاء حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة لبدء عملها بعد تشكيلها تنفيذًا لاتفاق الرياض.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أمس إن محاولات استهداف اتفاق الرياض عبر استهداف الحكومة اليمنية الجديدة ما هو إلا مشروع شرير يسعى إلى تقويض فرص الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، مؤكدة أهمية العمل على مواجهة هذه المحاولات التخريبية بكل يقظة وإصرار.

وأكد البيان أن الإمارات تعرب عن إدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية، ورفضها القاطع والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وشددت الوزارة على أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، وسعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن التحالف العربي بقيادة السعودية مستمر في دعم ومساندة كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويسهم في استقراره وأمنه.

وسارعت الحكومة المصرية، بإدانة الحادث، وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم موقف مصر لدعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق ومواجهة جميع صور الإرهاب وداعميه. وشدد على أن مِثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة اليمنية الجديدة عن المُضي قُدما في مهامها لاستعادة مؤسسات الدولة.

وفي المقابل، أدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير ضيف الله الفايز، رفض بلاده جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة وقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار.

ومن العاصمة المصرية القاهرة، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات التفجير الذي ضرب مطار عدن، وأكد في بيان له أمس أن التفجير عمل إرهابي جبان يستهدف تخريب الاتفاق السياسي الذي جرى التوصل إليه مؤخرًا برعاية الرياض، مشددًا على أن من يقف وراءه لا يُريد الخير لليمن وأهله. من ناحيته، أدان الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي، وأكد أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني عزيمة الشعب اليمني والحكومة اليمنية عن المضي قدما لتحقيق مصلحة بلادهم، ودعا إلى محاسبة مرتكبي العمل الإرهابي الجبان ومن يقف وراءهم ويمدهم بالمال والسلاح.

الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أدان الهجوم، معربًا استنكاره الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي يستهدف أمن و استقرار اليمن وسلامة شعبه، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه محاسبة الجهات التي تقف وراء هذا الهجوم، مؤكدًا وقوف مجلس التعاون مع الحكومة اليمنية وهي تبدأ ممارسة أعمالها الدستورية من العاصمة المؤقتة عدن.

كما أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، من جانبه، التفجيرات الإرهابية الجبانة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في مطار عدن، مشددًا على أن هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت المدنيين الأبرياء تستوجب تحركًا دوليًا عاجلًا لمحاسبة مرتكبيها ومن يدعمهم بالمال والسلاح، وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قرقاش يؤكّد أنّ تفجيرات مطار عدن استهداف لاتفاق الرياض

موسكو تدين هجوم مطار عدن وتدعو لإجراء تحقيق غير منحاز فيه

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تؤكّد أنّ حادث مطار عدن لن يزيد اليمنيين إلا إصرارًا وثباتًا‎ السعودية تؤكّد أنّ حادث مطار عدن لن يزيد اليمنيين إلا إصرارًا وثباتًا‎



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab