أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها
آخر تحديث GMT01:01:05
 العرب اليوم -

أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

هل سبق لك أن تساءلت ما الذي يجعل برشلونة واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح في العالم؟. هل هي العمارة التي تزين شوارعها؟. أم هي الشواطئ التي تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالشمس والرمال؟. في هذه المدينة، هناك دائماً شيء مميز ينتظر من يكتشفه. فما هي تلك الأماكن التي تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها؟.

برشلونة، عاصمة كتالونيا النابضة بالحياة وهي مدينة ساحلية تتباهى بجمالها وأسلوب حياتها المشمس. المناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية والمعالم الثقافية تجعل منها وجهة جذابة، إضافة إلى مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.
من أفضل الطرق لاكتشاف برشلونة هي التجول والعثور على شوارع جانبية مخفية بها مقاهٍ صغيرة أو التوقف للاسترخاء في ساحات المدينة الهادئة، حيث يعزف موسيقيو الشوارع الألحان على القيثارات الإسبانية. هنا؛ ستجد في كل منعطف مفاجآت سارة.
شاطئ بوجاتيل

يقع أحد أفضل الشواطئ في إسبانيا داخل حدود مدينة برشلونة. يتدفق السكان المحليون إلى شاطئ بوغاتيل للاستمتاع بأشعة الشمس والتواصل الاجتماعي والاسترخاء ولعب الكرة الطائرة أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج الشراعية. ومن الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها التجديف بالكاياك. يتميز الشاطئ الذي يبلغ طوله 600 متر بشاطئ رملي ووسائل راحة ممتازة: دورات مياه ومواقف سيارات وممشى على الشاطئ ومطاعم للوجبات الخفيفة ومحلات الآيس كريم. كما توجد أبراج إنقاذ متعددة لضمان سلامة الشاطئ.
قصر الموسيقى الكتالونية

بُني قصر الموسيقى الكاتالونية بين عامي 1905 و1908 كقاعة حفلات موسيقية لجمعية كورال أورفيو كاتالا، وقد صممه المهندس المعماري لويس دومينيك إي مونتانير، على الطراز الكتالوني الحديث. ويجسد المبنى المدرج في قائمة اليونسكو للمواقع التراثية أسلوباً زخرفياً على طراز فن الآرت نوفو. وتتكون الواجهة من وفرة من الفسيفساء المعقدة والعناصر النحتية والأعمال الحديدية. قاعة الحفلات الموسيقية، التي تتسع لحوالي 2200 شخص هي القاعة الوحيدة في أوروبا التي تضاء بالكامل بالضوء الطبيعي خلال ساعات النهار. يقام في قصر الموسيقى الكاتالونية برنامج من العروض الموسيقية المسائية، بما في ذلك موسيقى البوب، الجيتار الإسباني، الفلامنكو، الجاز، الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية على مدار العام.

حديقة جويل

تمتد هذه الحديقة على سفح تلة تبلغ مساحتها 19 هكتاراً، ملونة ومبهجة وهي مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. تم إنشاء حديقة جويل بين عامي 1900 و1914 وتضم 12 فداناً من الحدائق ذات المناظر الطبيعية التي تتميز بعناصر معمارية سريالية من تصميم أنطوني غاودي وثمانية أفدنة من غابات الصنوبر وبساتين الزيتون. تنتشر في أنحاء الحديقة نوافير وجسور وكهوف وقاعة ذات أعمدة وسلالم متعرجة ومقاعد شبه مغلقة للحديث. تم تزيين هذه الهياكل الإبداعية بفسيفساء نابضة بالحياة مصنوعة من شظايا خزفية. توجد مناطق للتنزه وتراس يوفر إطلالات بانورامية على المدينة والبحر. يوجد داخل حديقة جويل متحف منزل المصمم أنطوني غاودي، حيث عاش لمدة تقرب من عقدين من الزمان. يعلّم المتحف الزائرين عن حياة غاودي وأعماله المعمارية. تتضمن المجموعة أشياء زخرفية وأثاثاً من تصميم غاودي.

متحف بيكاسو

افتتح متحف بيكاسو في عام 1963، بشارع كالي دي مونتكادا. تركز مجموعة المتحف على الأعمال التي أبدعها بابلو بيكاسو كفنان شاب. وتحتوي المجموعة على أكثر من 4000 عمل فني وتكشف عن مواهب الفنان خلال سنوات تكوينه. وتغطي المجموعة الشاملة اللوحات التي أبدعها بيكاسو من عام 1895 وحتى الفترة الزرقاء من 1901 – 1904.
لا برشلونيتا

تقع قرية الصيد القديمة لا برشلونيتا وهي الآن حي ساحلي في برشلونة بجوار ميناء الرحلات البحرية وتحد شاطئ سانت سيباستيا الطويل والواسع، حيث يذهب السكان المحليون لأخذ حمامات الشمس وركوب الأمواج والتواصل الاجتماعي في العديد من مطاعم المأكولات البحرية المطلة على البحر. يقع شاطئ برشلونيتا الشهير أيضاً في حي ذاته. يتمتع هذا الشاطئ بمرافق ممتازة: منقذين، مراحيض عامة، غرف تغيير الملابس وتأجير كراسي الاستلقاء والمظلات الشمسية، مقاهي الوجبات الخفيفة، أكشاك الآيس كريم ومناطق للرياضات الترفيهية، بما في ذلك الكرة الطائرة الشاطئية. للاستمتاع بالمناظر الخلابة لساحل مدينة لا برشلونيتا والمراسي البحرية ومنطقة الميناء، يمكنك ركوب تلفريك الميناء، الذي يصعد من هنا إلى قمة تل مونتجويك.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أبرز الوجهات السياحية في كوبنهاجن التي تجمع بين التاريخ والثقافة والطبيعة

الوجهات السياحية الساحرة لعشاق المغامرة والتشويق حول العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها أماكن تجعل من برشلونة وجهة لا تُنسى لكل من يزورها



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:06 2024 الخميس ,22 آب / أغسطس

مي عمر تكشف عن رأيها في الخيانة والموضة

GMT 09:29 2024 الخميس ,22 آب / أغسطس

ثوران بركان يلغي رحلات جوية في نيوزيلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab