الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة ويحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان
آخر تحديث GMT14:01:39
 العرب اليوم -

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة ويحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة ويحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ العرب اليوم

حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، مؤكداً ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.جاءت تصريحات الرئيس المصري خلال لقائه مع الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية. وأكد السيسي، وفق بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن «الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي؛ لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل».

وأضاف البيان أن السيسي شدد على «ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية - الأميركية - القطرية، الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار في المنطقة».

وتابع: «نوه الرئيس في هذا السياق إلى صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية»، مشيراً إلى أن الرئيس المصري أكد «ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، بوصفه أساساً للاستقرار الإقليمي المستدام».

ونقل البيان عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية تقدير بلاده لـ«دور مصر المحوري الداعم للاستقرار والأمن والسلام، معرباً عن التطلع لمواصلة دفع العمل المشترك في مجالات التعاون العسكري إلى آفاق أوسع، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار والسلم بالشرق الأوسط».

وأطلقت جماعة «حزب الله» اللبنانية، المتحالفة مع إيران، مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل، في وقت مبكر من يوم الأحد، رداً على اغتيال القيادي الكبير فؤاد شكر في بيروت في ضربة إسرائيلية يوم 30 يوليو (تموز).

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة ضربت أهدافاً في لبنان قبل وقت قصير من الموعد الذي أفادت تقييمات الجيش بأن «حزب الله» يستعد فيه لشن الهجوم.

ويأتي التصعيد الأحدث بين إسرائيل و«حزب الله» وسط مخاوف إقليمية من رد أوسع من إيران، وحلفاء إقليميين لها، على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في طهران، في 31 يوليو.

قد يُهمك ايضـــــًا :

الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير نفق لـ حماس في رفح الفلسطينية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة ويحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان الرئيس السيسي يؤكد ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة ويحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab