إصابة صحافيَين وفقدان ثالث في ضربة روسية على فندق بشرق أوكرانيا
آخر تحديث GMT13:15:49
 العرب اليوم -

إصابة صحافيَين وفقدان ثالث في ضربة روسية على فندق بشرق أوكرانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة صحافيَين وفقدان ثالث في ضربة روسية على فندق بشرق أوكرانيا

مراسلين أجانب في مدينة ماريبول الأوكرانية المحاصرة من قبل القوات الروسية في لقطة تذكارية
كييف ـ العرب اليوم

أُصيب صحافيان وفُقِد ثالث تحت الأنقاض بعد غارة روسية على فندق في كراماتورسك شرق أوكرانيا، ليل السبت - الأحد، بحسب ما أعلنت السلطات الإقليمية.وكتب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين على تطبيق «تلغرام»: «تم استهداف فندق في المدينة. أصيب شخصان حالياً وشخص واحد تحت الأنقاض».

وأضاف فيلاشكين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية: «الضحايا الثلاثة هم صحافيون ومواطنون من أوكرانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة». وأوضح أن الضربة التي ألحقت أضراراً بالفندق والمبنى المجاور وقعت «في منتصف الليل». وأضاف أن «الشرطة وعمال الإنقاذ يعملون في مكان الحادث. وتتم إزالة الأنقاض وعمليات الإنقاذ جارية».

وكراماتورسك آخر مدينة كبيرة في الدونباس تحت سيطرة أوكرانيا. وتقع على بعد نحو 20 كيلومتراً غرب خط الجبهة. ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، في فبراير (شباط) 2022، تعرضت كراماتورسك التي كان يقطنها نحو 150 ألف شخص قبل الحرب، لهجمات متكررة من قبل القوات الروسية.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم (الأحد)، أن روسيا أطلقت عدة صواريخ وطائرات مسيرة خلال الليل مستهدفةً شمال وشرق أوكرانيا، وأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت معظم الأسلحة الروسية قبل أن تصل إلى أهدافها. وقال سلاح الجو الأوكراني عبر تطبيق «تلغرام» إن الهجمات استهدفت مناطق على الخطوط الأمامية في تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ودونيتسك. وأضاف: «أغلب الصواريخ لم تصل إلى أهدافها».

ولم يحدد سلاح الجو عدد الصواريخ التي تم تدميرها، وتابع أن روسيا أطلقت 9 طائرات مسيرة، وأن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت منها 8 طائرات فوق منطقة ميكولايف. وذكر أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا عبر «تلغرام» أن 7 أصيبوا في الهجمات الروسية، بينهم طفل عمره 4 أعوام. وقال إيهور تيريخوف رئيس بلدية مدينة خاركيف إن خط أنابيب لنقل الغاز في المدينة تضرر، كما أسفرت الهجمات عن تدمير منزلين على الأقل وتضرر 10 منازل أخرى، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء. وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022.

في المقابل، قُتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الروسية خلال الليل، وفق ما أعلن الأحد حاكم المنطقة المحاذية لكورسك حيث تنفّذ أوكرانيا هجوما منذ أسبوعين.
وقال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف «كانت ليلة صعبة في كامل المنطقة. تعرّضت منطقة راكيتيانسكي للقصف. وقع الأسوأ: قُتل خمسة مدنيين».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 31 مرة خلال 24 ساعة

زيلينسكي يزور القوات الأوكرانية قرب خط الجبهة في باخموت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة صحافيَين وفقدان ثالث في ضربة روسية على فندق بشرق أوكرانيا إصابة صحافيَين وفقدان ثالث في ضربة روسية على فندق بشرق أوكرانيا



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab