مقتل 32 على الأقل وأكثر من 100 مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر
آخر تحديث GMT00:58:46
 العرب اليوم -

مقتل 32 على الأقل وأكثر من 100 مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 32 على الأقل وأكثر من 100 مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر

حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوبي مصر
القاهرة - العرب اليوم

لقي 32 مصرياً على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات في حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج جنوبي مصر، اليوم الجمعة.وأظهرت مقاطع فيديو، متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، خروج عربات من أحد القطارين عن القضبان. وتجمّع الناس حولها، بينما ظهرت على العديدين إصابات بالغة.ووصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحادث بـ"الأليم"، وتوعّد المتسببين فيه، وأعلن عن توجيهات بدفع تعويضات لأسر الضحايا.وقال السيسي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "كل من تسبب في الواقعة بإهمال أو فساد أو غيره سينال جزاءه دون استثناء أو تلكؤ أو مماطلة."

قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن قطاراً كان قادماً من الإسكندرية شمالي البلاد في طريقه إلى الأقصر جنوباً، اضطر إلى التوقف قرب مدينة سوهاج على مسافة 365 كيلومتراً جنوبي العاصمة القاهرة.وعزت الهيئة توقف القطار إلى "مجهولون فعلوا مكابح الطوارئ".وأوضحت أن قطاراً آخر، كان متجهاً من القاهرة في طريقه إلى أسوان جنوباً، فاصطدم بمؤخرة القطار المتوقف.وفتحت النيابة العامة المصرية تحقيقاً عاجلاً في ملابسات الحادث، كما قالت وزارة الداخلية إنها شكلت فريقاً أمنياً للوقوف على أسباب الحادث.وقالت وزارة الصحة المصرية إنها دفعت بـ 74 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا إلى مستشفيات قريبة، إضافة إلى إرسال فرق طبية من القاهرة على متن طائرة، وتوفير ثلاثة آلاف من أكياس الدم لدعم إسعاف الجرحى الذين بلغ عددهم 108.

تكرّر في مصر وقوع حوادث مأساوية للقطارات. وبحسب إحصائية أصدرتها هيئة سكك حديد مصر، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عام 2017، بلغ عدد حوادث القطارات في مصر 12236 حادثاً بين عامي 2006 و2016.وكان أكثر تلك الحوادث دموية في عام 2002 عندما لقي 373 شخصاً مصرعهم إثر اندلاع النيران بقطار مزدحم جنوبي العاصمة.وفي نهاية فبراير/شباط 2019 شهدت محطة قطارات رمسيس في القاهرة حادثاً مروعا أسفر عن مقتل 22 شخصاً، واستقالة وزير النقل آنذاك، وتكليف رئيس الهيئة الهندسية بالجيش كامل الوزير بتولي مسؤولية قطاع النقل والمواصلات.

وتُعزى أسباب حوادث القطارات في مصر في معظم الحالات إلى أخطاء بشرية، وإلى قِدم منظومة السكك الحديدية المصرية بمعظم مكوناتها.وتضمّ مصر واحدة من أقدم وأكبر شبكات السكك الحديدية في الشرق الأوسط.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الوزراء المصري يؤكد أن عدد مصابي حادث سوهاج بلغ 156.. و32 وفاة

ارتفاع حصيلة مصابي قطار سوهاج إلى 108

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 32 على الأقل وأكثر من 100 مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر مقتل 32 على الأقل وأكثر من 100 مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر



GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات

GMT 06:17 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب شرق إندونيسيا

GMT 06:43 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

مخاوف من وصول إعصار قوي لغرب اليابان اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab