لمحات من موضة ديكور المنزل بالإنسجام مع ألوان خريف 2024
آخر تحديث GMT21:21:13
 العرب اليوم -

لمحات من موضة ديكور المنزل بالإنسجام مع ألوان خريف 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لمحات من موضة ديكور المنزل بالإنسجام مع ألوان خريف 2024

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

صحيحٌ أن الخريف، فصلٌ قد لا تعيشه دول عربيّة عدّة، إلا أن الموسم المذكور، الذي نقف على أعتابه، يُمثّل مُناسبةً مُهمّةً للمُصمّمين، حتّى يطلقوا تصاميمهم المنزليّة الجديدة، من أثاث وإكسسواات وأواني المائدة... بالانسجام مع ألوان الخريف، وأوقاته، التي تنقضي ساعات طويلة منها داخل المنزل. يرتبط شهر سبتمبر بالخريف وبالبدايات؛ هو يحمل لبعض الناس شعورًا بالهدف والطموح، فيما يربط البعض الآخر بين بداية الخريف ونهاية العطلة الصيفية والعودة إلى الروتين المعتاد. لذلك، في الجغرافيا حيث للخريف مكانة ضمن تعاقب الفصول، تعرف المنازل تغييرات موسمية في الديكور.

إليكِ، في السطور الآتية، لمحات من موضة ديكور المنزل في خريف 2024، مع الإشارة إلى أنها عبارة عن مزيج من الحنين إلى الماضي، والحداثة، مع ألوان تدعو إلى الدفء والراحة.
أثاث من طراز عتيق

هناك اهتمام متزايد بـأثاث المنزل، وأدواته، وإكسسواراته، التي تنتمي إلى طراز عتيق، إذ يُقدّر بعض الناس كيف يُمكن لعناصر من زمن ماض أن تجلب الدفء والتاريخ إلى المنازل؟ يرجع ما تقدّم إلى الأهمّية المتزايدة للبيئة، وتصميم عدد متزايد من الناس على "إنقاذ" قطع قديمة من الرمي، إضافة إلى سحر الأخيرة. في هذا الإطار، تكتسب قطع الأثاث المريحة، والمواد الطبيعية، والألوان الترابية، العائدة إلى سبعينيات القرن الماضي، أهمّية أخيرًا، علمًا أن هذا النمط في الديكور مريح، وممتع، ويستحضر روح الحرّية، والتفاؤل، والحنين إلى الماضي. في هذا الإطار، تكثر القطع ذات المنحنيات، والتصاميم المُجرّدة، والمخمل، مع بروز الألوان الغنية، جنبًا إلى جنب الترابية (البني الترابي، والأحمر الطيني، والبرتقالي)، مع إضاءة منخفضة.
الأرائك الضخمة

تتراجع الأرائك ذات المقاعد الثلاثة لصالح تلك الضخمة والوثيرة ذات المقاعد الأربعة، التي تتقدم مشهد الديكور الخريفي، في العام الجاري (2024)؛ تتخذ الواحدة من الأرائك الدارجة أخيرًا هيئة زاوية ملفوفة أو هيئة حرف U، مع وحدات إضافية للجلوس والاسترخاء والترحيب بعدد كبير من الضيوف. تسمح الموديلات الجديدة بإعادة ترتيب الوحدات لإنشاء تخطيطات مختلفة، ما يوفر تنوعًا في التصميم. شريك الأريكة الكبيرة هو الكنب الصغير المميز، والضخم، بدوره، ما يغري بالجلوس، مع وسائد عادة ما تكون كبيرة الحجم، وممتلئة.
مواد رائجة في الديكور

ستهيمن مادة الكروم على ديكورات المنزل، في خريف العام الجاري، ما يضفي لمسة أنيقة وحديثة، في آن واحد، على المنزل، إضافة إلى شيء من الإثارة، بالتناقض مع درجات الألوان الدافئة والأكثر نعومة، التي يُعرف بها الموسم. سيعكس سطح مادة الكروم المصقولة الضوء حول الغرفة، ما يشيع إحساسًا بالسطوع، والفسحة. في العموم، يحلو حضور مادة الكروم، جنبًا إلى جنب المنسوجات الفخمة، أو الخشب الطبيعي، وذلك لموازنة الأجواء الصناعية الباردة، التي تُمثّلها خامة الكروم، من خلال لمسة من الدفء. أضيفي إلى ذلك، هناك البوكليه، والسيراميك المُضلّع، والصوف، والخشب الخام، في إطار صنع الأثاث والإكسسوارات، وذلك لخلق مظهر غني متعدد الطبقات. تضيف المزهريات المزخرفة، بدورها، جنبًا إلى جنب المنسوجات المطوية، اهتمامًا بصريًّا وعمقًا، ما يجعل المساحات تبدو أكثر ديناميكيّةً.
المربعات والخطوط

ستحجز النقوش، لا سيما المربعات والخطوط، مكانة لها في موضة الخريف المقبل، مع إعادة تصوّر الأنماط الكلاسيكية المذكورة، بطرق مُعاصرة، وجريئة، وغير متوقعة، ما يضفي لمسة مرحة على الديكور الداخلي. تطال المربعات والخطوط السجاد، وورق الحائط، وعناصر منزلية أخرى، ما يصف أي مساحة بالديناميكية.
الألوان الهادئة والأنيقة

يحضن خريف 2024 ألوانًا هادئة، مثل: الأزرق الفاتح، والأخضر الطحلبي العميق، والأحمر الصدئ. إشارة إلى أن الأناقة البسيطة العائدة للألوان الهادئة، تجعلها مثالية لخلق بيئة مريحة وترحيبية.
الزجاج الملون

من المتوقع أن يضيف الزجاج الملوّن لمسة نابضة بالحياة إلى الديكورات الداخلية، في موسم الخريف، علمًا أن المادة المذكورة تضفي لمسةً من الفنّ والخفّة على المنازل، لا سيما من خلال المزهريات الجريئة وأكواب الشرب. إذا اخترتِ الأواني والإكسسوارات الزجاج بلون العنبر العميق أو الخوخ الناعم أو الأزرق النابض بالحياة، سيواكب منزلك، نتيجة لذلك، مستجدات الديكور.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

النباتات الأكثر ملاءمة لحديقة المنزل

بعض الأدوات الضرورية في تنظيف المنزل بين تقليدّية وكهربائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لمحات من موضة ديكور المنزل بالإنسجام مع ألوان خريف 2024 لمحات من موضة ديكور المنزل بالإنسجام مع ألوان خريف 2024



سيرين عبد النور تتألق بالأسود في أحدث ظهور لها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab