مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية
آخر تحديث GMT19:21:01
 العرب اليوم -

مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

تحمل زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لبيد الى البحرين رسائل مباشرة ضد ايران، وهناك مباحثات إسرائيلية مع البحرين حول التعاون لمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية، حسبما اكدت وسائل إعلام عبرية.ليست مجرد عملية تطبيع للعلاقات بين الجانبين على المستوى السياسي والاقتصادي انما ابعد من ذلك بكثير، هذه هي خلاصة التقدير الإسرائيلي لزيارة لبيد الى العاصمة البحرينية المنامة، فللزيارة عنوان واحد وفق فهم "إسرائيل" وهو التصدي لإيران وبناء نواة حلف ضدها يقوم على التعاون في قضايا عسكرية واستراتيجية كما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، التي كشفت ان هناك دراسة لسبل التعاون بين تل ابيب والمنامة، في مواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية.
وقال محلل إسرائيلي للشؤون العربية روعي كايس، "العنوان الأكبر من المنامة هو ما نراه هنا لهذه الصورة على البارجة الحربية التابعة للاسطول الخماس الأميركي، حيث وقف عليها قبل قليل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد ووزير الخارجية البحريني والادميرال الأميركي قائد السفينة وسفيرة الولايات المتحدة وهذه رسالة واضحة لإيران، فايران كانت حاضرة بقوة خصوصا في الغرف المغلقة وقد قال لنا مسؤول بحريني ان ايران هي تهديد وجودي بالنسبة لهم".
وقال يارون ابراهام، مراسل القناة 12 في البحرين "وبالنسبة لإسرائيل فإن الامر الأكثر أهمية هو اسهام البحرين في كبح تعاظم قوة ايران في المنطقة وهذا هو الهدف المركزي لإسرائيل نظرا لموقع البحرين القريب من ايران".
وركزت وسائل إعلام عبرية على مستوى الحفاوة المبالغة فيها بيائير لبيد في المنامة، حيث التقى الملك وولي العهد ووزير الخارجية البحريني، موقعا العديد من الاتفاقيات معهم.
وقال كايس "هذه زيارة تاريخية لوزير الخارجية يائير لبيد الى المنامة، حيث استقبل بطريقة حارة جدا من قبل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني لكن درة التاج كانت في اللقاء الاستثنائي مع الملك البحريني حمد بن عيسى في قصره، وهذا هو اللقاء الأول العلني لملك البحرين مع مسؤول إسرائيلي".

وقال اوهاد حيمو، محلل إسرائيلي للشؤون العربية "التظاهرات في البحرين ضد الزيارة كانت متوقعة جدا في ظل معارضة غالبية البحرينيين لذلك، وهذه التظهرات لم تعيق عملية التطبيع وهناك حملة على وسائل التواصل في البحرين ضد هذه الخيانة للفلسطينيين، لكن النظام البحريني يواصل التقدم في هذا المسار".
الزيارة تضمنت افتتاح لبيد للسفارة الاسرائيلية في العاصمة البحرينية كما تزامنت مع انطلاق اول رحلة جوية تجارية من المنامة الى مطار بن غوريون في تل أبيب.

قد يهمك أيضا

وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب

 

الصحافة تصف الزيارة المرتقبة ليائير لابيد إلى الرباط بـ”التاريخية”

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية مباحثات بحرينية ـ إسرائيلية في المنامة للتعاون بمواجهة منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب
 العرب اليوم - عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab