أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة
آخر تحديث GMT14:07:31
 العرب اليوم -

أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة

الديكور الداخلي
القاهرة - العرب اليوم

لا يغفل الديكور الداخلي، في الشقق السكنيّة الحديثة، عن أي تفصيل، ابتداءً من المناطق الرئيسة، وصولًا إلى الزوايا، مرورًا بالحمّامات، وذلك لتقديم الرفاهيّة للمستخدمين.أكانت مساحات الحمّامات ضيّقة أو فسيحة، تتبع غرف النوم أو منفصلة عنها، يولي المُصمّمون والمُصمّمات أهمّية لكيفيّة تقسيم كل حمّام إلى مناطق عدة، إضافة إلى الاهتمام بالتخزين، من خلال خزانة الحمّام التي لم تعد عبارة عن درفتين مغلقتين، مع واجهة من المرايا، ومتمركزة فوق المغسلة، كما في السابق، بل قطعة تعبّر عن تصميم جذّاب.

تندرج مغاسل الحمامات، تحت خانة الأدوات الصحية، وهي ليست مجرد تركيبات وظيفيّة بل قطع مميزة تدمج الجمالية بالعملية. تتكون كل مغسلة حمّام حديثة، من مكونين رئيسين: سطح علوي وخزانة. في السطور الآتية، المواد الأكثر شيوعًا في تصاميم الخزائن المتصلة بالمغاسل؛ إيجابياتها وسلبياتها، مع أهمية التفكير في أن الحمّامات المنزلية عبارة عن بيئات رطبة، ما يستدعي أن تلبي المواد المستخدمة في صنع الخزائن، شروط المتانة وجودة الصنع لتحمّل عواقب كثرة استخدام المياه.

توظيف الخشب في تصاميم خزائن الحمّامات

الخشب الطبيعي، مادة مُستخدمة في تصاميم خزائن الحمّامات، توفّر الجماليّة والعملية؛ في إطار ديكور حمّامات المنازل المعاصرة. من الواضح أخيرًا، الجمع بين الأخشاب الفاتحة والأنسجة الطبيعية الأخرى لخلق مظهر فريد من نوعه. توفر خزائن الحمّامات المصنوعة من الخشب الصلب، المزايا الآتية:

مجموعة غنية من الألوان.
المتانة. 
إمكانية التخصيص. 
لكن، لا يُغفل عن ضرورة صيانة الخزائن المذكورة. 
من جهة ثانية، خشب MDF، المُصمّم هندسيًّا، أكثر ملاءمة للميزانية، مُقارنة بالخشب الصلب، من دون المساس بالجودة. تُصنع خزائن الحمّامات من خشب MDF لتكون مقاومة للرطوبة، مع توفير العديد من خيارات الألوان، بما في ذلك محاكاة الخشب الطبيعي. توفر خزائن الحمّامات المصنوعة من خشب MDF، المزايا الآتية:

بدائل ميسورة التكاليف، مُقارنة بتلك المُنفّذة باستخدام الخشب الصلب.
المتانة.
مقاومة الالتواء والتشقق، مع مرور الوقت.
خيارات متعلقة بخزائن الحمّامات
هناك خيارات عدة مُتعلّقة بمغاسل الحمّامات المُزوّدة بخزائن؛ بعض التصاميم مُعدّ من مغسلة واحدة والبعض الآخرمن مغسلتين. وقد تكون المغسلة (أو المغسلتان) كبيرة أو صغيرة، مدمجة بالخزانة أو الأخيرة مثبتة أسفلها. يجدر بكل صاحبة منزل البحث عن ضمان ملاءمة كل قطعة الحمّام. هناك أيضًا، خزائن حائط، مُرفقة بالمغاسل، وخزائن للأدوية، ومرايا مزودة بـإضاءة LED مدمجة...

تصاميم جديدة لخزائن الحمّامات

في العام الجاري 2024، تتبع التصاميم التابعة لخزائن الحمّامات:

أسلوب الحدّ الأدنى (أو الطراز المينيماليست) أو البساطة منهجًا، أي هي ذات خطوط نظيفة، مُنفّذة بالخشب الطبيعي، مع تشطيبات ناعمة وغير لمّاعة وخشب طبيعي. تحوّل التصاميم المذكورة الحمّامات إلى مساحات هادئة ومرتبة، خصوصًا في المنازل الحديثة والمعاصرة.

الألوان والأنماط الجريئة: إذا لم تكن البساطة مُعبّرة عن أذواق صاحبات المنازل خير تعبير، هناك تصاميم دارجة لخزائن الحمّامات هذا العام، تتكشّف عن ألوان وأنماط جريئة. تشمل الألوان: الأزرق الداكن، والأخضر الزمردي، والأحمر النابض بالحياة، ما يُضفي طابعًا دراميًّا على ديكورات حمامات المنازل. لا يُغفل أيضًا عن النقوش الهندسية والنباتية، ما يزيد الاهتمام البصري. لكن، في حال اختيار الخزائن ذات ألوان أو أنماط جريئة، من المُهمّ أن تكون جدران الحمامات وأرضياتها وإكسسواراتها، مُحايدة، لإضفاء مظهر متناغم.
المغاسل العائمة: تُركّب الواحدة من المغاسل المذكورة، مباشرةً على الحائط، ما يوحي بأن مساحة الحمّام أكبر ممّا هي عليه، في الحقيقة. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام المساحة المفتوحة في الأسفل لتخزين إضافي، مع التزيين بالسلال أو صناديق أنيقة.
حلول التخزين الذكي: تُراعي تصاميم خزائن الحمّامات الدارجة أمر ضيق المساحات، لذا هي مزوّدة بأماكن عدة للتخزين، وشاملة حتى أصغر عنصر (المكياج والفرش)، ما يجعل من السهل الحفاظ على الحمّامات مرتبة ومنظمة. قد تكون أماكن التخزين ظاهرة أو مخفية. إضافة إلى ما تقدم، تأتي المغاسل مزوّدة بمحطات شحن ومنافذ كهربائية متكاملة، ما  يعني أنه يمكنك إبقاء فراشي الأسنان الكهربائية أو ماكينات الحلاقة أو أدوات تصفيف الشعر متصلة وجاهزة للاستخدام، من دون ازدحام أسطح الخزائن بالأسلاك.
الإضاءة: تُدمج مصابيح LED حول المرآة، التي تعلو كل خزانة، ما يسمح للمستخدم برؤية وجهه بشكل مثالي. وهناك بعض الخزائن المزود بأجهزة استشعار تعمل باللمس لضبط السطوع أو درجة حرارة لون الإضاءة. الجدير بالذكر أن الإضاءة المدمجة تضيف لمسة من الفخامة إلى الحمّامات وتلغي الحاجة إلى تركيبات إضاءة منفصلة، ما يخلق مظهرًا نظيفًا وانسيابيًا. لتأثيرات أكثر دراماتيكية، هناك المغاسل ذات الإضاءات أسفل الخزائن، ما يحقّق التوهج الخفيف ويخلق أجواء دافئة وجذابة. يمكن للإضاءة أيضًا تسليط الضوء على عناصر مميزة لتصاميم الخزائن، ما يجعل الواحدة منها قطعة مركزية حقيقية في حمامك.
5 نصائح خاصّة بديكورات الحمّامات

تقول مُهندسة التصميم الداخلي تالا ذوق لـ"سيدتي" إن "خزائن الحمّامات ضرورية لتخزين الحاجيّات، والإبقاء على البيئات المذكورة مُرتبة، إضافة إلى اللمسات المُميّزة التي تحملها، فتجعل الديكورات جذّابة". وتُعدّد النصائح العامّة الآتية، المُتعلقة بديكورات الحمّامات:

لا قيود على خيارات الألوان العائدة لخزائن الحمّامات المُلحقة بغرف النوم أو الحمّامات الفسيحة. لكن، لا تسري القاعدة المذكورة، على الحمّامات الضيّقة، التي تتطلّب عناية بألوانها، حتّى لا تظهر معتمة. لناحية الألوان أيضًا وأيضًا، من الضروري التنسيق بين المواد المُستخدمة في تلبيس الأرضيات والجدران وكلّ عنصر مضاف إلى الحمّامات، بما في ذلك الخزائن.
 تُركّز الأفكار الجديدة المُتعلّقة بتصاميم خزائن الحمّامات، على إضاءة القطع المذكورة، سواء بوساطة الإضاءة المخفية أو إضاءة الرفوف.
 الرخام عبارة عن خامة مُحبّبة، لذا قد تُستخدم الأخيرة في تصاميم خزائن الحمّامات.
دمج أكثر من خامة بتصاميم خزائن الحمّامات يجعل الأخيرة مُميّزة.
لا يُغفل عن جعل جزء من خزائن الحمّامات مفتوحًا، فالأخيرة ذات التصاميم المفتوحة والمُغلقة في آن واحد تشي بالعصرنة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أفكار عملية لديكورات الحمامات الواسعة

استخدامات متنوعة للون الأسود في ديكورات الحمامات

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها

GMT 12:05 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الفنية

GMT 04:32 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

الميكروبات تنتقل من الشرق إلى الغرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab