بايدن منعزلاً في منزله وغاضب من أوباما وبيلوسي
آخر تحديث GMT14:07:31
 العرب اليوم -

بايدن منعزلاً في منزله وغاضب من أوباما وبيلوسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بايدن منعزلاً في منزله وغاضب من أوباما وبيلوسي

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن ـ العرب اليوم

يشعر الرئيس الأميركي جو بايدن، المريض بفيروس كورونا والذي تخلى عنه حلفاؤه، بالغضب حيث أمضى الأيام الأخيرة منعزلاً في منزله على شاطئ ديلاوير.
ويشعر بايدن بالاستياء المتزايد، مما يعتبره حملة منسقة لإخراجه من السباق الرئاسي، ويشعر بالمرارة تجاه بعض أولئك الذين اعتبرهم مقربين من قبل، بما في ذلك نائب الرئيس باراك أوباما، بحسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".
وبايدن الذي يتواجد في عالم السياسة منذ فترة كافية يفترض أن التسريبات التي ظهرت في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة يتم تنسيقها لزيادة الضغط عليه للتنحي، وفقاً لأشخاص مقربين منه.
فهو يعتبر النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، المحرض الرئيسي، لكنه غاضب من أوباما أيضاً، حيث يرى فيه "سيد الدمى خلف الكواليس".

كذلك الاحتكاك بين الرئيس الحالي وقادة حزبه، الذي يقترب كثيرا مع موعد الانتخابات، لا يشبه أي شيء شوهد في واشنطن منذ أجيال خصوصاً أن الديمقراطيين الذين يعملون الآن على تسهيل خروجه كانوا من بين الحلفاء الأكثر أهمية لنجاحه على مدى الاثني عشر سنة الماضية.
فيما كان أوباما هو الذي عيّن بايدن أيضاً ورفعه إلى منصب نائب الرئيس، مما جعله يفوز بالبيت الأبيض في عام 2020، وكانت بيلوسي والسيناتور تشاك شومر، الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ، الذي دفع من خلال إنجازاته التشريعية التاريخية.
لكن العديد من الأشخاص المقربين من بايدن، والذين أصروا على عدم الكشف عن هويتهم لـ"نيويورك تايمز"، وصفوا ما يفعله الرئيس في منزله، حيث قالوا إنه يسعل ويقطع مسافة أكثر من مئة ميل عبر أروقة المنزل، بينما تواجه رئاسته لحظاتها الأكثر خطورة.
بايدن أمضى الوقت يراقب بسخط متزايد ظهور سلسلة من القصص الإخبارية، واحدة تلو الأخرى، تفيد بأن شومر، وبيلوسي، وأوباما، والنائب حكيم جيفريز من نيويورك، الزعيم الديمقراطي في مجلس النواب، قد حذروا جميعاً من حدوث أزمة وهزيمة ساحقة للحزب في نوفمبر.

كذلك من المؤكد أنه لاحظ أن أوباما لم يفعل أي شيء لمساعدته في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن مساعديه السابقين قادوا الطريق علنا في دعوة بايدن إلى الانسحاب فيما تم تفسيره، صواباً أو خطأً، على أنه رسالة معسكر الرئيس السابق.
وأضفى الحضور غير المرئي ولكن المحسوس بوضوح لأوباما على وجه الخصوص طابعا شكسبيرياً على الدراما التي تدور أحداثها الآن، نظراً لشراكتهما التي دامت ثماني سنوات، وفق الصحيفة.
في موازاة ذلك وبينما يصر بايدن وفريقه علناً على بقائه في السباق، قال أشخاص مقربون منه سراً إنه يتقبل بشكل متزايد أنه قد لا يتمكن من ذلك، وبدأ البعض في مناقشة مواعيد وأماكن الإعلان المحتمل لتنحيه جانبا.
وأحد العوامل التي قد تؤدي إلى تمديد القرار، يعتقد المستشارون أن بايدن لن يرغب في القيام بذلك قبل أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، واشنطن يوم الأربعاء بمبادرة من الجمهوريين لإلقاء كلمة أمام الكونغرس، غير راغبين في منح نتنياهو هذه الفرصة لا سيما أن العلاقات توترت بين الرجلين في الآونة الأخيرة بسبب حرب غزة.
في المقابل يشعر بايدن بالقلق من الضغوط، وأولئك الذين يدفعونه للانسحاب يخاطرون باستعادة موقفه ودفعه إلى البقاء في نهاية المطاف، حيث كشف شخصان مطلعان على تفكيره أنه لم يغير رأيه حتى بعد ظهر يوم الجمعة.
يذكر أن بايدن تعهد مساء الجمعة، بمواصلة حملته الانتخابية حتى مع مطالبة 7 ديمقراطيين آخرين في الكونغرس له بإنهاء حملته، خوفاً من أن تكلف الحزب "ثمناً باهظاً" في انتخابات الخامس من نوفمبر.
وقال بايدن، الذي يخضع حالياً للعزل الصحي في منزله بولاية ديلاوير جراء إصابته بفيروس كورونا، إنه سيستأنف حملته الانتخابية قريباً.

 

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بايدن يقول إنه بحالة جيدة عقب إعلان إصابته بـ"كوفيد-19" وسيواصل تأدية واجباته

بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن منعزلاً في منزله وغاضب من أوباما وبيلوسي بايدن منعزلاً في منزله وغاضب من أوباما وبيلوسي



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها

GMT 12:05 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

ميس حمدان تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الفنية

GMT 04:32 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

الميكروبات تنتقل من الشرق إلى الغرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab