مدير مطار عدن الدولي يُعلن حصيلة ضحايا هجوم الأربعاء الدّامي
آخر تحديث GMT05:30:10
 العرب اليوم -

مدير مطار عدن الدولي يُعلن حصيلة ضحايا هجوم الأربعاء الدّامي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير مطار عدن الدولي يُعلن حصيلة ضحايا هجوم الأربعاء الدّامي

هجوم مطار عدن الدولي
عدن - العرب اليوم

أكّد مدير مطار عدن الدولي، عبد الرقيب العمري، أن 14 من عمال المطار قتلوا وأصيب 27 في الهجوم، الذي استهدف المطار ظهر الأربعاء الماضي، فور وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة اليمنية إلى عدن.وأوضح العمري في تصريح صحافي أن "غالب الضحايا هم من العمال والفنيين وموظفين في الاستقبال ومن الحراسات الأمنية التابعين للمطار، وأشار إلى أن أضرارا كبيرة لحقت بالبنية التحتية في المطار، بخاصة في صالة كبار الزوار والمدرج والأجهزة والملحقات الفنية، لافتاً إلى أن الإصلاحات تجري على قدم وساق بغية إعادة افتتاح المطار في أقرب وقت ممكن.وهزت انفجارات صالة مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة قادمة من السعودية إلى مدرج المطار، ما أسفر عن مقتل 10 وإصابة أكثر من 20 آخرين من المتواجدين قرب الصالة، في حين جرى نقل رئيس الحكومة وأعضائها إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة.

وقالت الداخلية اليمنية على موقعها، "إن العمل الغادر الذي استهدفت به ميلشيات الحوثي مطار عدن الدولي صباح اليوم، لن يثني الحكومة عن أداء واجبها ولا مجال لعرقلة سير اتفاق الرياض (الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019م)، ولن يغير ذلك مسار المعركة الأساسية الساعية إلى تحرير كل اليمن من انقلاب الميليشيات".
وأضافت: "لازالت الإجراءات الأمنية مستمرة بالتنسيق مع التحالف لتحديد نوعية المقذوفات ولمعرفة حجم الأضرار الذي خلفه الاستهداف"، وذكرت أن "عدد الضحايا جراء استهداف مطار عدن ارتفع إلى 22 قتيلاً و50 جريحاً من المدنيين والعاملين في مطار عدن الدولي والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة الشرعية"، مؤكدةً "سلامة الحكومة وكافة أعضائها".

قد يهمك ايضا

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن "من العجلة رمي التهمة على الحوثيين في هجوم مطار عدن"

رئيس البرلمان العربي يصرح نتضامن مع الحكومة اليمنية بعد التفجير بمطار عدن

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير مطار عدن الدولي يُعلن حصيلة ضحايا هجوم الأربعاء الدّامي مدير مطار عدن الدولي يُعلن حصيلة ضحايا هجوم الأربعاء الدّامي



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab