عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 43
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 43

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 43

عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر
القاهرة - مصطفى الخويلدي

نقلت القوات المسلحة وإدارة الشؤون المعنوية وبالتعاون مع وسائل الإعلام كافة ، فاعليات وصول حاملة المروحيات "أنور السادات" من طراز "ميسترال" منذ دخولها إلى المياه الإقليمية المصرية وحتى وصولها إلى ميناء الإسكندرية.

ويأتي ذلك ضمن احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تم تنظيم بث حي في جميع وسائل الإعلام لوصول حاملة المروحيات "أنور السادات" من المياه الإقليمية وحتى وصولها إلى ميناء الإسكندرية، ويؤكد وصول حاملتي المروحيات "جمال عبدالناصر"، و"أنور السادات" إلى الأراضي المصرية في أقل من عام حيث كان قد تم توقيع العقد في 11 أكتوبر 2015، على قدرة القيادة السياسية على تطوير وتحديث القوات المسلحة، وتدل على جدية علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وفرنسا.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، عن تقديم عروض بحرية وجوية، اليوم الخميس، بمناسبة احتفالات الذكرى 43 لنصر أكتوبر، وتجري العروض في معظم أنحاء الجمهورية كما يتم إذاعة لقاءات مع أبطال حرب أكتوبر في القنوات كافة ، حيث يظهرون للمرة الأولى للحديث عن ذكرياتهم عن الحرب، كما تشارك مجموعة من الطائرات في عرض عسكري ، ومن المقرر أن تمر، الطائرات أعلى كورنيش النيل ووسط العاصمة، كما أنها ستمر فوق مدينة الإنتاج الإعلامي وعلى عدد من المناطق والمحافظات. ومن المتوقع أن تحلق الطائرات في السماء، الساعة الثانية وخمس دقائق تخليدا لذكرى الضربة الجوية في 1973.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى يوم العبور، وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن خادم الحرمين الشريفين أعرب باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار، وبعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، برقية تهنئة للرئيس السيسي بهذه المناسبة أعرب فيها عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس السيسى، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية مماثلة عبر فيها عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس السيسى، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من الرقي والازدهار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 43 عروض بحرية وجوية في معظم أنحاء مصر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر الـ 43



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab