انطلاق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج
آخر تحديث GMT03:45:30
 العرب اليوم -

انطلاق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون- الصورة من حساب المهرجان على الفيسبوك
القاهرة ـ العرب اليوم

في سهرة الليلة الأربعاء 26 يونيو تنطلق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بحفل الافتتاح بالمسرح الأثري بقرطاج، تونس، وتؤكد مصادر المهرجان أنّ هذا الحدث يُمثّل تظاهرة إعلامية فنية تكنولوجية هي الأعرق والأبرز في الوطن العربي؛ إذ بلغ بحلول عام 2024 سنتهُ الثالثة والأربعين، وكان يُقام كل سنتين ثمّ أصبح ينتظم كلّ عام.
تفاصيل حفليْ الافتتاح والختام
سينطلق حفل الافتتاح للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون اليوم بالمسرح الأثري بقرطاج الذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج، في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت تونس (الحادية عشرة بتوقيت دبي) بتكريم ضيوف الشرف للمهرجان ونخبة من ألمع نجوم الشاشة العربيّة والفنانين والإعلاميين العرب المتميّزين.
أما حفل الختام للمهرجان- يوم 29 يونيو- فسيكون في مسرح "الأوبرا" بالمدينة الثقافية، وسيأتي تحت عنوان:"روح العرب" لـ"الأركستر السيمفوني العربي" ويتخلّلها توزيع جوائز المهرجان على الفائزين في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية.
وسيكون السوبر ستار راغب علامة نجم سهرة الافتتاح وستكون داليا البحيري، نجمة السينما والتلفزيون المصرية، ضيفة شرف الدورة، بينما ستُختتم فعاليات المهرجان يوم 29 يونيو الجاري.
تكريمات وندوات ومسابقات


يضم برنامج المهرجان ندوة موضوعها: "النجومية في الفضاء الرقمي والتأثير في الرأي العام". ويحضرها ويشارك فيها إعلاميون وجامعيون مختصون في الميديا الجديدة، وأخرى حول إعلام الحرب والندوة الثّالثة ستكون حول إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي".
كما سيضمّ عدداً من المسابقات التي تتنافس فيها 20 دولة بـ 147 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً عربياً من بينها مسابقة الدراما التلفزيونية وبها المسلسلات الاجتماعية والكوميدية، وكذلك مسابقة الأفلام الوثائقية العامة وبرامج المنوعات والسهرات الفنية.
أيضاً تنتظم مسابقة للأخبار التلفزيونية وتخصّ البرامج الحوارية والتقارير الإخبارية وكذلك مسابقة الإعلام الجديد وتخص الإنتاجات التوعوية في مجال البيئة والمناخ.
داليا البحيري ضيفة شرف المهرجان: مسيرة فنية حافلة


حرصت إدارة المهرجان على وصف داليا البحيري بالقول إنّها أيقونة من أيقونات الفنّ المصري والعربي وأنّها فنانة متعدّدة المواهب، عٌرفت بجمالها و أدائها المتميّز في مجال الفن. وسبق أن حصلت داليا البحيري على لقب ملكة جمال مصر وهي حاصلة على بكالوريوس إرشاد سياحي، وعملت كمرشدة سياحية، لتنتقل إلى العمل كمقدّمة برامج وعارضة أزياء.
بدأت داليا البحيري مسيرتها الفنية بدور سعاد في فيلم (عشان ربنا يحبك). وكان أداؤها لافتاً للأنظار أمام الجمهور وأمام شركات الإنتاج ومخرجي السينما والدراما، حتى استطاعت في فترة وجيزة أن تقوم بأدوار البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات، منها على سبيل المثال لا الحصر فيلم "محامي خلع، جوبا، أحلام حقيقية، سنة أولى نصب، الغوّاص، حريم كريم، الباحثات عن الحرّية، كان يوم حبك"، والعديد من الأفلام السينمائية الأخرى.
وذكرت هيئة المهرجان في تعريفها بالفنانة داليا البحيري أنّها قدّمت الكثير من الأعمال الدرامية الناجحة من بطولتها مثل؛ صرخة أنثى، ريش نعام، في غمضة عين، القاصرات، ويوميات زوجة مفروسة، حيث ظهرت بشكلٍ مختلف، وأظهرت موهبتها الكوميدية. ومن أهم مشاركاتها السينمائية، مشاركة البطولة مع الفنان الكبير عادل إمام في فيلم السفارة في العمارة.

من أجمل وجوه السينما المصرية

تُعدّ النجمة داليا البحيري من أجمل وجوه السينما المصرية التي استحقت مكانتها وسط جمهورها العريض في مصر والعالم العربي. وهي من الفنّانات اللواتي لا تعتمدن على جمال الشكل، بقدر اعتمادها على موهبتها الحقيقية التي ظهرت بها في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، حتى أصبحت أيقونة من أيقونات الفنّ المصري والعربي، وفق الوثيقة التي أعدتها هيئة المهرجان.
المُكرّمون في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون


يحتفي المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتكريم نخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين والإعلاميين المتميّزين في الساحة العربية. ومن بين ضيوف الشّرف اختارت هيئة المهرجان الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، الممثلة والمطربة السودانية إيمان يوسف، الممثل والمخرج السوري سيف سبعي، الممثلة الأردنية الدكتورة ريم سعادة، والممثلة اللبنانيّة ندى أبو فرحات.
كما سيتمّ تكريم مجموعة من صُناع الصوت والصورة وكبار المسؤولين في الساحة الاعلامية من أهمهم الإعلامي والمسؤول السعودي سعد بن محمد إبراهيم الجريس، والإعلامية الفلسطينية هديل عليان والممثلة التونسية سنيا بن بلقاسم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

داليا البحيري تعلن تعرضها لأزمة صحية

أيتن عامر تنضم لفريق عمل مسلسل هاني رمزي وداليا البحيري في رمضان2024

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج انطلاق النسخة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف
 العرب اليوم - العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 12:22 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن

GMT 09:48 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

العيش بالقرب من المطار قد يصيبك بالسكري والخرف

GMT 00:25 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الغرب والرغبة في انهياره!

GMT 11:18 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جندياً في معارك رفح

GMT 08:11 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان

GMT 00:22 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

بناء الجدران يصل إلى إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab