دوريات روسية ومساعدات إنسانية لتثبيت وقف النار في القامشلي السورية
آخر تحديث GMT16:10:54
 العرب اليوم -

دوريات روسية ومساعدات إنسانية لتثبيت وقف النار في القامشلي السورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دوريات روسية ومساعدات إنسانية لتثبيت وقف النار في القامشلي السورية

شوارع سورية- - صورة أرشيفية
دمشق - العرب اليوم

يواصل مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية، العمل الهادف لإيجاد حل غير عسكري للنزاع المستعر في مجينة القامشلي السورية وتقديم مساعدة شاملة للمواطنين السوريين لاستعادة الحياة السلمية.فقد واصل الجانب الروسي بذل جهوده لحل الأزمة في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، حيث اندلع صراع بين السكان العرب والأكراد.وهو تمكن تحقيق وقف إطلاق النار واستقرار الوضع، من خلال جهود مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

ومن أجل منع الاستفزازات، تقوم دوريات الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دوريات في أحياء المدينة بدعم من الطيران التابع للقوات الجوية الروسية.وبالتزامن مع ذلك، قام مركز المصالحة بتوزيع 440 حصة غذائية. كما قدم الأطباء الروس المساعدة الطبية اللازمة للسكان المحليين.

منذ بداية عملية التسوية من قبل مركز المصالحة الروسي، تم تنفيذ 2825 نشاطا إنسانياً، حيث بلغ الوزن الإجمالي للبضائع الإنسانية المقدمة أكثر من 4.9 ألف طن.

الهدنة الروسية

وتأتي عودة الأهالي بعد سيطرة ”أسايش” على معظم حي طي في القامشلي، عقب تجدد الاشتباكات مع ”الدفاع الوطني”، رغم إعلان هدنة دائمة بوساطة روسية.وذكرت مصادر مقربة من “الإدارة الذاتية”، الاثنين الماضي، أن “أسايش” تمكنت خلال ردها على خروقات “الدفاع الوطني” للهدنة من طرد عناصره من الحي بشكل كامل، باستثناء مدرسة “عباس علاوي” التي تحولت إلى نقطة أمنية لقوات النظام السوري، والشوارع المحيطة بخزان المياه، لتصبح المنطقة “مربعًا أمنيًا” للمؤسسات الحكومية.

وطلبت “أسايش” في بيان ممن يرغب بالعودة من أهالي حي طي الذين خرجوا من منازلهم، أن يراجع نقاطها الأمنية “لتأمين دخولهم والتأكد من سلامة ممتلكاتهم” قبل انهيار الهدنة.والمربع الأمني الذي بقيت فيه مؤسسات حكومة النظام السوري، هو في الجهة الجنوبية بالقرب من دوار حي طي وحي زنود على حزام مدينة القامشلي الجنوبي بعرض 145 مترًا، وبعمق ابتداء من مدرسة “عباس علاوي” وباتجاه الحزام لمسافة 325 مترًا.

وشهدت المدينة هدنة بوساطة روسية، استمرت من الساعة السابعة مساء من يوم الجمعة وحتى العاشرة من صباح السبت، وجرى تمديدها حتى الأحد، بعد أيام على مواجهات عنيفة بدأت في 20 من نيسان الحالي.وإثر الاشتباكات التي بدأت بمقتل أحد أفراد “أسايش” واستمرت منذ مساء 20 من نيسان الحالي، تمكنت القوات من دخول الحي والسيطرة عليه بعد مغادرة قوات “الدفاع الوطني”.

ويفرض النظام السوري سيطرته على المربع الأمني داخل الحسكة وعلى “فوج طرطب” العسكري، بينما تسيطر “قسد” على بقية أجزاء المحافظة.وشهدت محافظة الحسكة بداية العام الحالي توترات بين قوى “الأمن الداخلي” و”الدفاع الوطني”، كانت ناتجة عن اعتداءات وتبادل لإطلاق النار واعتقالات من الطرفين، أدت إلى حصار المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من قبل “أسايش”، وحصار المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” من قبل قوات النظام في حلب، مدة شهر، قبل أن تتدخل القوات الروسية لحل الخلاف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بشار الأسد يصدر مرسوما يتعلق بحمص في يوم الدعوة للترشح للأنتخابات الرئاسية

العسكريون الروس في سوريا يسجلون تراجع استخدام المسلحين للطائرات المسيرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوريات روسية ومساعدات إنسانية لتثبيت وقف النار في القامشلي السورية دوريات روسية ومساعدات إنسانية لتثبيت وقف النار في القامشلي السورية



كارلا حداد تتألق في اللون الأسود بإطلالة عصرية

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك
 العرب اليوم - نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 10:03 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

من جديد... حسين العصر ويزيده

GMT 20:53 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

أنغام تختتم حفلات الصيف بحفلين في الكويت

GMT 23:19 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

النجمة أصالة تحصد لقب " صوت كلّ الأمم "
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab