انفجار قويٌّ يهزُّ دير الزور ومزيدٌ من القتلى والجرحى في صفوف المتقاتلين والأهالي
آخر تحديث GMT18:34:33
 العرب اليوم -

القوات الكردية تسيطر على "اليعربية" في محافظة الحسكة بعد اشباكات عنيفة مع الكتائب

انفجار قويٌّ يهزُّ دير الزور ومزيدٌ من القتلى والجرحى في صفوف المتقاتلين والأهالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجار قويٌّ يهزُّ دير الزور ومزيدٌ من القتلى والجرحى في صفوف المتقاتلين والأهالي

عنصر من عنصر الجيش الحر السوري
دمشق - جورج الشامي

حملت المعلومات الميدانية الواردة من سوريا خلال ليل السبت وفجر اليوم الأحد، مزيداً  من التطورات الأمنية . فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي على بلدة "تل كوجر" اليعربية في محافظة الحسكة بعد تجدد الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" والكتائب المقاتلة من طرف اخر في مناطق داخل بلدة تل كوجر" اليعربية" .
وانتهت هذه الاشتباكات بسيطرة وحدات حماية  الشعب  الكردي بشكل شبه  كامل على البلدة بعدما اسفرت عن مصرع ثلاثة مقاتلين من جبهة النصرة على الاقل ومعلومات مؤكدة عن وجود المزيد من الخسائر البشرية في  صفوف  الطرفين، كما اسفرت  الاشتباكات عن  اعطاب دبابة تابعة  للدولة والنصرة  والكتائب الاخرى ، ولا تزال وحدات حماية الشعب الكردي تسيطر بشكل كامل منذ فجر السبت على معبر بلدة "اليعربية" الحدودي مع العراق، وعلى معمل الاسمنت ومنطقة السوق الحرة، ومقر شركة نفطية والمزارع المحيطة في بلدة  اليعربية، إثر اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي الكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، بدأت ليل  الجمعة  وانتهت بالسيطرة فجر  السبت على المعبر و المناطق المذكورة . وقد سهَّلت عشائر عربية بالمنطقة تقدم وحدات حماية  الشعب الكردي في اليعربية ومعبرها ومحيطها.
 واكدت مصادر موثوقة في البلدة  ومحيطها أنه لاصحة للانباء التي  نشرتها احدى الفضائيات العربية عن  مشاركة القوات الحكومة العراقية في قصف المعبر او البلدة او دخول قوات من البيشمركة الكردية الى اليعربية.
وفي محافظة ريف دمشق أفاد المرصد السوريعن وقوع  اشتباكات الليلة الماضية بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف بلدة الرحيبة واطراف بلدتي بيت سحم و حجيرة وبساتين مدينة معضمية الشام  والجهة الغربية من مدينة داريا،  ووردت انباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية . وترافق ذلك مع قصف القوات النظامية بلدة الطيبة في ريف دمشق الجنوبي  ومزارع بلدة رنكوس، ما ادى الى سقوط جرحى،  فيما تدور هذا الصباح اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعومة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جهة ،ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة اخرى في محوري حي المشتل وحي البيرقدار في منطقة السيدة زينب وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين
أما في دمشق فقد أفاد المصدر عن سقوط قذيفة هاون في حي ركن الدين بعد منتصف ليل السبت الاحد، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا. و ترافق ذلك مع قصف القوات النظامية مناطق في مخيم اليرموك وشارع الثلاثين، ما ادى الى سقوط جرحى،  في حين سقطت ليل امس قذيفتي هاون على حي مساكن برزة  بمنطقة مسبق الصنع دون اصابات
وبالانتقال الى محافظة دير الزور فقد أفاد المرصد أن انفجاراً عنيفاً هزَّ مدينة دير الزور بعد منتصف ليل السبت الاحد، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى اللحظة .
اما في محافظة حلب فقد فتح الطيران الحربي فجر اليوم نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدتي كويرس و دير حافر وانباء عن اصابات في صفوف المواطنين.
وفي محافظة ادلب ، استشهد مقاتلان من الكتائب المقاتلة ليل امس  في اشتباكات مع القوات النظامية قرب بلدة معان في ريف حماة الشرقي، كما استشهد مقاتل من بلدة سرمين في اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة جبل الاربعين .
وفي محافظة حماة افاد المرصد السوري عن سيطرة الكتائب المقاتلة على حاجز المكاتب بصوران للمرة الثانية بعد استعادة النظام السيطرة عليه منذ ايام  اثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية دامت ساعات عدة، مما ادى الى اعطاب دبابة للقوات النظامية وخسائر بشرية في صفوفها، كما استشهد ليل امس ثلاثة مقاتلين  من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماة الشرقي
وأخيراً في محافظة درعا، قصفت القوات النظامية بعد منتصف ليل السبت الاحد مناطق في بلدات معربة وبصر الشام وداعل وام المياذن وعتمان وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على مداخل بلدة عتمان واطراف بلدة ام المياذن والجهة الشرقية من بلدة بصرى الشام، وأشارت الانباء الى وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار قويٌّ يهزُّ دير الزور ومزيدٌ من القتلى والجرحى في صفوف المتقاتلين والأهالي انفجار قويٌّ يهزُّ دير الزور ومزيدٌ من القتلى والجرحى في صفوف المتقاتلين والأهالي



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:56 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

مصرع 3 أشخاص فى الهند جراء موجة شديدة الحرارة

GMT 10:48 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

إيران بعد رئيسي: "سلسلة فولاذية للقيادة"

GMT 17:50 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

اعترافات ومراجعات (57).. اختطاف أكيلى لاورو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab