وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو
آخر تحديث GMT12:17:59
 العرب اليوم -

وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو

المناظر الطبيعية
القاهرة - العرب اليوم

مع حلول الصيف، يمثل شهر يونيو وقتًا استثنائيًا للاستكشاف والمغامرة. سواء كنت من محبي المناظر الطبيعية الساحلية، أو حياة المدينة النابضة بالحياة، أو المأكولات الشهية، فإن هناك وفرة من الوجهات المناسبة لاستقبال الصيف فيها.
يعد يونيو شهر السفر الأكثر شهرة بالتسبة للعديد من السائحين، حيث يبدأ النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الاستعداد لفصل الصيف ويكون الأطفال رسميًا خارج المدرسة.

من الجزر الاستوائية ذات الحياة البرية المذهلة إلى المدن الأوروبية الفاخرة المليئة بالتجارب الثقافية الغنية، هناك وجهة في القائمة الآتية تناسب كل أنواع المسافرين. في السطور الآتية، تقدم "سيدتي" مجموعة من المحطات السياحية التي تناديكم لقضاء عطلة ممتعة فيها.
جنوب اسبانيا
 الأندلس هي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي وتغطي معظم جنوب إسبانيا. تتمتع بمناظر طبيعية متنوعة، مع ساحل طويل على البحر الأبيض المتوسط وسلسلة جبلية خاصة بها، ومن المعروف أن متوسط درجات الحرارة فيها هو الأكثر سخونة في أوروبا.في الآتي، نظرة على بعض الوجهات الجديرة بالزيارة في جنوب إسبانيا خلال الصيف.
• غرناطة: تأسست هذه المدينة الواقعة عند قاعدة جبال سييرا نيفادا كمستوطنة وكانت مأهولة بالسكان منذ أكثر من 2500 عام. يعد موقعها الخلاب بالقرب من الجبال أحد أجمل المواقع في الأندلس. أشهر معالم الجذب في غرناطة هو مجمع الحصن/القصر المعروف باسم قصر الحمراء، والذي كان قصرًا مغاربيًا للأمراء عندما كانت المدينة تحت الحكم الإسلامي. كما أن الحي الإسلامي المجاور والعديد من الكاتدرائيات والقلاع الأخرى تستحق الزيارة أيضًا أثناء وجودك هنا.
• إشبيلية: هذه هي أكبر وجهة سياحية في جنوب إسبانيا، وموطنا للعديد من المعالم السياحية. تعد الكاتدرائية هنا، المزينة ببرج جرس مغاربي، ثالث أكبر كنيسة في العالم حسب بعض القياسات، على الرغم من أن البعض يقول إنها الأكبر في العالم من حيث الحجم. تتوفر مجموعة من المتاحف والهندسة المعمارية القديمة والقصور والكنائس لاستكشافها في إشبيلية، إلى جانب وسائل الراحة المعتادة في المدينة الكبيرة من الطعام الممتاز والأنشطة الثقافية. إحدى الأشياء الممتعة التي يجب مشاهدتها هنا هي مذكرات كريستوفر كولومبوس الموجودة في متحف جزر الهند.
• قرطبة: إن روعة قرطبة المعمارية معروفة جيداً، وتأتي من العديد من الثقافات. تمتد الهندسة المعمارية التي تعود إلى منتصف العمر والتي تضم الحي اليهودي من مسجد ميزكيتا، وتوفر نزهة جميلة عبر الماضي، وكذلك رحلة عبر الجسر الروماني فوق نهر الوادي الكبير.

اليونان
اليونان وجهة جيدة في أي وقت من العام. ومع ذلك، إذا تمكنت من الزيارة في شهر يونيو، فسوف تتجنب درجات حرارة الصيف الحارقة والحشود الكبيرة من السياح، وسوف تستمتع بها أكثر بكثير. تقع هذه الدولة في جنوب شرق أوروبا وتتكون من آلاف الجزر. وكما تعلمون، فقد كان لها تأثير كبير في الماضي، عندما شهدت ذروتها الكبرى. واليوم، لا تزال تحافظ على تراث تاريخي عظيم، مع وجود آثار لا بد منها لأي سائح. ويمكن العثور عليها بشكل خاص في عاصمتها أثينا، حيث تعد زيارة الأكروبوليس والبارثينون أمرًا لا بد منه. ومع ذلك، لدى اليونان ما تقدمه أكثر من مجرد التاريخ. لديها ثقافة غنية والجمال الطبيعي. وستشاهد ذلك من خلال زيارة بعض أهم جزرها مثل كريت، وميكونوس، وسانتوريني. بالإضافة إلى ذلك، تتميز اليونان بمأكولاتها الرائعة، مما سيجعل زيارتك أكثر متعة.

أيسلندا
تعتبر أيسلندا من الدول المفضلة التي يمكنك زيارتها في شهر يونيو حيث أنه بداية فصل الصيف. تظهر شمس منتصف الليل، مما يعني أن الأيام طويلة بشكل لا يصدق. كل شيء مفتوح ويمكن الوصول إليه، والأيام الطويلة تعني أن هناك وقتًا لرؤية كل شيء من دون أي عجلة. إذا كنت تزور أيسلندا في يونيو، فينصح بقضاء 10 أيام إذا كنت تريد القيام بخط سير الرحلة على الطريق الدائري الكامل. إذا قمت بالزيارة لمدة 5-7 أيام، فينصح بالتركيز على منطقة واحدة أو منطقتين إلى جانب ريكيافيك لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك. من السهل استئجار سيارة والقيادة في كل مكان خلال أشهر الصيف في أيسلندا. تعد محطات ريكيافيك وجولدن سيركل الشهيرة هي الأكثر زيارة في أيسلندا. هناك قرى جميلة مثل هيلنار أو بودير لقضاء ليلة أو ليلتين. تتمتع شمال أيسلندا بمشاهدة الحيتان وأكبر شلال في أوروبا ومنطقة بحيرة ميفاتن ذات المناظر الخلابة التي تستحق الزيارة. يتميز الساحل الجنوبي الشهير لأيسلندا بشلالات رائعة وأكبر نهر جليدي في البلاد وشواطئ سوداء مذهلة وأنشطة مليئة بالمغامرة.

قبرص
 تعتبر قبرص وجهة ممتازة ومن أفضل الدول التي يجب زيارتها في شهر يونيو. يكون الطقس حارًا لقضاء الإجازة ولكنه ليس حارًا جدًا للتنزه في المحميات الطبيعية والقرى والجبال. بالإضافة إلى ذلك، فهو ليس ذروة الموسم، وبالتالي فإن الأسعار أرخص ولا توجد حشود كبيرة. سوف ترغب في قضاء أسبوع واحد على الأقل في قبرص، ولكنها أيضًا رائعة لقضاء عطلة قصيرة. لا يمكنك الوصول إلى قبرص إلا بالطائرة لأنها جزيرة. يوجد في قبرص مطارين في مدينتي بافوس ولارنكا. إذا كنت قادمًا لأكثر من بضعة أيام، فاجمع بين عدة مناطق. المناطق الرئيسية هي بافوس وليماسول ولارنكا وأيا نابا وبروتاراس. تعتبر قبرص أيضًا مناسبة لقضاء إجازة مع الأطفال، وللأزواج وكذلك لقضاء إجازة مع الأصدقاء. ستجد في قبرص 3 حدائق مائية (في بافوس وأيا نابا وليماسول)، ورحلة بحرية باليخت مع أنشطة الغطس (في بافوس وأيا نابا)، ورحلات سيارات الجيب (أيا نابا وبافوس)، وقرى ساحرة، وشواطئ مذهلة، ورحلة إلى الجبال.

الساحل الشمالي في مصر
لم يكن الساحل الشمالي يحظى باعتراف دولي مثل ريفييرا البحر الأحمر في مصر، والتي تشتهر بمدينتيها السياحيتين شرم الشيخ والغردقة. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن منطقة البحر الأحمر تم تطويرها مع وضع السياحة على مدار العام في الاعتبار، في حين بدأ الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط كمنازل شاطئية صيفية للمصريين. تمتلك مصر الكثير من الشواطئ، ولكن ما جعل الساحل الشمالي مكانًا مرغوبًا لشراء منزل باهظ الثمن على شاطئ البحر هو أن الشواطئ مذهلة.
عندما نشير إلى الساحل الشمالي، فإننا نتحدث على وجه التحديد عن شريط ساحلي على البحر الأبيض المتوسط في شمال مصر، يمتد من مدينة الإسكندرية غربًا إلى مدينة مرسى مطروح، بحوالي 230 كيلومترًا. كان السكان المحليون الأثرياء الذين يتدفقون من القاهرة والإسكندرية "يقضون الصيف" في الساحل الشمالي منذ عقود، لكن الطفرة الحقيقية في تطوير المنازل الصيفية حدثت في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، واستمرت حتى يومنا هذا. تم بناء المجمعات السكنية الخاصة أو "القرى" مباشرة على الساحل، مما جعل الوصول إلى الشاطئ لغير المالكين صعبًا حتى وقت قريب
يعد الساحل الشمالي وجهة شاطئية صيفية، حيث يتمتع بطقس الشاطئ المثالي من يونيو وحتى سبتمبر. المياه دافئة ومشمسة طوال الصيف، ولكنها ليست شديدة الحرارة كما هو الحال في القاهرة أو غيرها من الوجهات المصرية بسبب نسيم البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدينة دهب المصرية غنية بالأنشطة السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة

وجهات سياحية مذهلة في ألمانيا الغربية مليئة بالتناقضات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…

GMT 18:03 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حزب الله وتغيير الحسابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab