قلق غربي من إنخفاض عدد الجيش البريطاني يزيد المخاوف من عدم قدرته محاربة روسيا
آخر تحديث GMT18:39:37
 العرب اليوم -

قلق غربي من إنخفاض عدد الجيش البريطاني يزيد المخاوف من عدم قدرته محاربة روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قلق غربي من إنخفاض عدد الجيش البريطاني يزيد المخاوف من عدم قدرته محاربة روسيا

الجيش البريطاني
لندن - سامر موسى

أثار جنرالات  أوروبيون مخاوف بشأن ما إذا كان الجيش البريطاني المتقلص كبير بما يكفي لمواجهة صراع "عالي الحدة".

وقالت الحكومة إنها ستخفض عديد الجيش من 82 ألفاً إلى 73 ألفاً بحلول عام 2025، وهو أصغر عدد منذ عصر نابليون. وقد كادت أن تحقق هذا الهدف، حيث وصلت إلى قوة قوامها 73,190 جنديا، مع تزايد عدد الجنود الذين يغادرون البلاد مقارنة بعدد الجنود الذين يتم تجنيدهم.

وقد شكّك الجنرالات الأميركيون في مكانة بريطانيا كقوة قتالية رفيعة المستوى، وحذروا من أن المملكة المتحدة لم تعد قادرة على الاعتماد على الولايات المتحدة لسد الثغرات في قدراتها. وقد أعرب العديد من الشخصيات الأوروبية البارزة الآن عن مخاوفهم من أن الجيش البريطاني لن يكون كبيرًا بما يكفي للمساعدة في قتال روسيا في حالة نشوب صراع.

ويمتلك الجيش الفرنسي أكثر من 110 آلاف جندي، وتخطط ألمانيا لزيادة عدد القوات في قواتها المسلحة إلى 203 آلاف. ويبلغ إجمالي القوات المسلحة البريطانية نحو 150 ألف جندي.

وتخطط ألمانيا لإرسال قوة بحجم لواء تضم أكثر من 4000 جندي إلى ليتوانيا اعتبارًا من عام 2027 كجزء من الوجود الأمامي المعزز لحلف شمال الأطلسي، لكن بريطانيا ستضع معظم قواتها على أهبة الاستعداد للذهاب إلى إستونيا، بدلاً من التواجد على الخطوط الأمامية. .

وقال أحد الجنرالات الأوروبيين، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "هناك قلق بشأن الجيش البريطاني. ونرى أنهم يواجهون صعوبات فيما يتعلق بمواردهم البشرية وقدراتهم من حيث المعدات. ومن المقرر أن ينخفض عدد الجنود في الأشهر المقبلة. المشكلة الرئيسية هي قدرة الجيش على مواجهة صراع شديد الحدة. يجب أن يكون لديك كتلة، ويجب أن يكون لديك أرقام. في أوكرانيا، يمكنك أن ترى أنه يجب أن يكون لدينا جماهير كبيرة لمحاربة الجيش الروسي.

وانخفض الإنفاق الدفاعي البريطاني من 2.47 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2010 إلى 2.28 في المائة العام الماضي، على الرغم من أن ريشي سوناك قال إن المملكة المتحدة ستنفق 2.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع بحلول عام 2030. وقد ألزم حزب العمال نفسه بهدف 2.5 في المائة عندما يحين الوقت الاقتصادي. تسمح الظروف. وأنفقت الولايات المتحدة 3.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع في العام الماضي، أي أكثر من أي دولة أخرى.

وقال جنرال أوروبي ثان إنه على الرغم من التعهدات بتعزيز الإنفاق الدفاعي فإن "الجيش البريطاني لا يزال في تراجع"، مضيفا: "لم يحرك أي من الإعلانات الأخيرة هذا الأمر". وأشاروا أيضًا إلى أن المملكة المتحدة لديها دور محوري تلعبه في الدفاع الأوروبي بسبب قدرتها على الردع النووي وقالت وزارة الدفاع: "لقد قمنا بالفعل هذا العام بنشر أكثر من 16 ألف جندي وآلاف المركبات في قارة أوروبا كجزء من مناورة الناتو المدافع الصامد".

قد يهمك أيضــــاً:

الجيش البريطاني ينكمش لأدنى تعداد منذ عصر نابليون

بريطانيا ترفض طلب أفغاني عمل لجيشها من الحصول على اللجوء للمرة الثالثة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق غربي من إنخفاض عدد الجيش البريطاني يزيد المخاوف من عدم قدرته محاربة روسيا قلق غربي من إنخفاض عدد الجيش البريطاني يزيد المخاوف من عدم قدرته محاربة روسيا



GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات
 العرب اليوم - محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 10:48 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

دوي انفجار في سهل الحولة بالجليل الأعلى

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 00:16 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab