غوغل تُطلق gemini أول تطبيق يحتوي على العربية كلغة رئيسية
آخر تحديث GMT10:08:09
 العرب اليوم -

"غوغل" تُطلق "Gemini" أول تطبيق يحتوي على العربية كلغة رئيسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غوغل" تُطلق "Gemini" أول تطبيق يحتوي على العربية كلغة رئيسية

شركة غوغل
نيويورك - العرب اليوم

لا تتوقف الابتكارات التكنولوجية الهادفة إلى جذب المزيد من الناس، وحثهم على استخدام التقنيات الرقمية المتطورة، في الوقت الذي غيرت فيه الثورة التكنولوجية اهتمامات الناس، وجذبهم إلى أنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تعد الآن المفضلة لدى مستخدمي المواقع، والمنصات الرقمية.

ويعد تطبيق «Gemini» للهواتف المحمولة، الذي أطلقته «غوغل» حديثاً، أول تطبيق يعمل في مختلف أنحاء العالم، ويحتوي على «العربية» كلغة رئيسية داعمة، ما يسهل على مستخدميها كلغة رئيسية التعامل مع جميع المعلومات المتوفرة بلغتهم الأم، دون تعقيد.

وعبر بيان صحافي، أصدرته «غوغل»، يمكن تحميل تطبيق «Gemini»، على أجهزة أندرويد، تحت اسم «Google Gemini»، وعبر تطبيق «Google» الأساسي، لمستخدمي أجهزة (IOS)، كما أطلقت «غوغل»، أيضاً، الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي، باسم «Gemini Advanced»؛ ليصبح متوفراً باللغة العربية كذلك.

ويشير البيان الصحافي إلى إمكانية الوصول إلى «Gemini 1.0 Pro» بسهولة عبر الهاتف المحمول؛ لاكتشاف أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تساعد المستخدمين على الكتابة والتحدث، وتتيح لهم مشاركة الصور؛ للحصول على المساعدة المناسبة أينما كانوا. ولاستخدام «Gemini» على أجهزة Android، يمكن تنزيل تطبيق «Google Gemini»، من متجر «Google Play»، مع إمكانية تثبيت «Gemini»؛ ليكون المساعد الأساسي من «Google». أما لاستخدامه على أجهزة (iOS)، فيمكن تنزيل تطبيق «Google»، والنقر على مفتاح تبديل «Gemini»؛ لبدء التجربة باللغة العربية.

كما يتميز النموذج، بالتحديد، بقدرات مدهشة في التحليل المنطقي، والترميز والتعاون الإبداعي، ما يتيح إنجاز المزيد من المهام بطريقة أسرع وبفاعلية أكبر. ويمكن تجربة النموذج، بشكل مجاني، خلال أول شهرين، ومن ثمّ الاشتراك في خدمة «AI Premium»، المدفوعة شهريًا، وتتضمن ميزات مختلفة من «Google».

ويمكن للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات «Google»، وخدماتها الأخرى، من خلال إضافات «Gemini»، المتاحة بالإنجليزية والعربية، وتم الإعلان عنها خلال الأسابيع الماضية. وبفضل هذه الإضافات، يستطيع المستخدمون، مثلاً، الحصول على معلومات عن حجوزات الرحلات الجوية، والفنادق في الوقت الفعلي؛ لمساعدتهم في التخطيط للسفر، أو الحصول على معلومات مستندة إلى الموقع الجغرافي من «خرائط Google»، أو تلخيص محتوى معيّن من «مستندات Google»، أو الرسائل الإلكترونية في Gmail، وذلك كله من خلال تطبيق «Gemini». ولتفعيل ميزات الإضافات، ما على المستخدمين سوى كتابة @، يليها اسم الأداة المحددة، مثل: «YouTube»، أو «خرائط Google»، أو «مستندات Google»، أو Gmail، أو Drive.

واللافت أن تطبيق Gemini ما يزال قيد التحديث والتطوير، رغم القدرة على استخدامه بكافة تفاصيله، والمثير إمكانية الحديث مع التطبيق من خلال 16 لهجة عربية، مثل اللهجات: المصرية، واللبنانية، والسعودية المحكية، كما ستكشف «غوغل» عن مزيد من المفاجآت، في مؤتمرها السنوي العام، الذي سيعقد في القاهرة، خلال الشهور القليلة المقبلة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركة "غوغل" الأميركية تخسر 90 مليار دولار بسبب جيميني

 

غوغل تخطط لإطلاق نموذج جيميني للجوالات الذكية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تُطلق gemini أول تطبيق يحتوي على العربية كلغة رئيسية غوغل تُطلق gemini أول تطبيق يحتوي على العربية كلغة رئيسية



GMT 18:56 2024 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025
 العرب اليوم - محمد رمضان يُعلن غيابه رسميًا عن موسم رمضان 2025

GMT 13:20 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 21:09 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

قصف إسرائيلي على منزل في غزة يوقع 8 قتلى

GMT 20:53 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

وفاة الممثل دونالد ساذرلاند عن عمر ناهز 88 عامًا

GMT 03:01 2024 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

إعصار تاريخي مفاجئ يضرب موسكو ويخلف قتيلين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab