مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 أخرين في تفجير مفخخة وسط كركوك
آخر تحديث GMT10:10:45
 العرب اليوم -

بالتزامن مع حملة أمنية لتطهير مناطق نينوى وصلاح الدين والأنبار

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 أخرين في تفجير مفخخة وسط كركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 أخرين في تفجير مفخخة وسط كركوك

تفجير مفخخة وسط كركوك
بغداد – نجلاء الطائي

أنفجرت سيارة مفخخة، مساء الأحد، وسط مدينة كركوك، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، فيما أعلن مركز الإعلام الأمني، عن تدمير مضافتين لـ"داعش" وعجلة مفخخة في الأنبار، وقالت مصادر محلية، إن تفجير سيارة مفخخة أسفر عن سقوط 3 قتلى و8 جرحى على الأقل، في حي الخضراء في كركوك قرب معرض لبيع السيارات.

وأفادت مصادر أمنية عراقية، أن السيارة المفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام لدى مرور موكب المرشح عن جبهة تركمان كركوك، عمار هدايت كهية، ما تسبب في إصابة سائقه وأحد عناصر حمايته بجروح فيما نجا هو من عملية التفجير، فيما فرضت القوات الأمنية طوقًا حول موقع الانفجار ومنعت المارة من الاقتراب، خشية وقوع تفجيرات أخرى.

بدوره، أعلن مركز الإعلام الأمني، عن تدمير مضافتين لداعش وعجلة مفخخة في الأنبار، وقال في بيان "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري، بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى، وهي المحلبية، جنوبي تلعفر، شنكال، أم غريس، البعاج، القيروان، الكراح"، وأضاف "كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف".

وتابع مركز الإعلام أن "قطعات عمليات الأنبار باشرت بتفتيش مناطق عكاشات والرطبة وشمالي طريق الخط السريع، كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة بعملية تفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة والرمانة على الحدود العراقية السورية، شمالًا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى"، مضيفًا "عملية التفتيش شملت أيضًا مناطق وادي حوران وتمكنت من تدمير معسكر ومضافات لتنظيم الدولة".

في الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية، العثور على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة من مخلفات تنظيم "داعش" في جانب الموصل الأيمن في محافظة نينوى، وقال متحدث باسم الداخلية، اللواء سعد معن في بيان "مديرية شرطة الحدباء عثرت، الأحد، على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة من مخلفات تنظيم داعش، يحتوي على 150 كغم من مادة نترات الأمونيا شديدة الانفجار، ونصف طن من مادة برادة الألمنيوم، و7 ألغام ضد الدروع، و60 قطعة من رؤوس الصواريخ الحربية، و3 عبوات ناسفة محلية الصنع، وفتيل تفجير بطول 11م، مع قاعدة إطلاق صواريخ"، مشيرًا إلى أن "العثور على تلك المواد كان في مرآب في منطقة الموصل الجديدة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل".

كذلك، أعلن مركز الإعلام الأمني، ضبط نحو 14 ألف لتر من نترات الأمونيا المستخدمة بصناعة المتفجرات، في محافظة الأنبار، وقال المركز في بيان "استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة، ضبطت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة أكثر من "13.8" ألف لتر من نترات الامونيا معبأة بـ230 جلكان "علبة سعة 60 لترًا" في منطقة حي التنك بقضاء حصيبة في الأنبار".

وأوضح المركز، أن "المواد من مخلفات داعش ، وتعتبر من المواد الأساسية في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة"، لافتًا إلى إنه "تم التعامل مع المواد وفق السياقات المعمول بها ميدانيًا".

وفي محافظة كركوك الغنية بالنفط، عثرت قوات الحشد الشعبي، على أنفاق ومضافات لتنظيم " داعش"بعملية أمنية لتطهير قرى محيط قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك، وقال بيان للحشد إن "قوات اللواء 11 واصلت عمليات التطهير لقرى محيط الحويجة لملاحقة فلول داعش"، مبينًا أن "القوات عثرت على نفقين ومضافات لعناصر التنظيم بتلك القرى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 أخرين في تفجير مفخخة وسط كركوك مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 أخرين في تفجير مفخخة وسط كركوك



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 15:01 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

عشرات الحرائق تضرب غابات أمريكا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab