أفضل خمس سيارات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم لعام 2024
آخر تحديث GMT17:01:00
 العرب اليوم -

أفضل خمس سيارات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم لعام 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل خمس سيارات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم لعام 2024

سيارة السيدان الرياضية الفاخرة G70
واشنطن ـ العرب اليوم

سيارات سيدان تتمتع بشعبية كبيرة بالفعل في جميع أنحاء العالم، وفي منطقة الخليج أيضاً، ولها شعبية كبيرة بعد تحديث فيس ليفت وتوافر جيل جديد في السوق. ويعتبر الكثيرون أن سيارات السيدان وبخاصة المنتجة في عام 2024 تتمتع بتصميم خارجي رائع، وكذلك مقصورة داخلية مزودة بعناصر كثيرة تمنح الراحة والسلامة والسهولة في القيادة.
وتُعتبر سيارة السيدان الأكثر مبيعاً في معظم أرجاء العالم بما فيها منطقة الخليج، وسيارة السيدان هي السيارة التي تجذب انتباه الرجال البالغين والناضجين وذوي الأذواق الرفيعة.
مقارنة بين أنواع من هذه السيارة من حيث الطراز والتكلفة والأداء
طراز تويوتا يارس 2024

سيارة تويوتا يارس في جيلها الجديد تتميز في الفئة الاقتصادية بسعرها وكفاءة استهلاك الوقود الممتازة، حيث إن محرك السيارة المكون من 4 أسطوانات بسعة 1.3 لتر ويولد قوة 97 حصاناً وعزم دوران 122 نيوتن/ متر، ويأتي مقترناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT ونظام دفع أمامي، وتبلغ الكفاءة 22.4 كم/ لتر.
هناك بعض المشاعر المختلطة بشأن تجهيزات سيارة تويوتا يارس؛ حيث إن الفئة القياسية لا تأتي بنظام مثبت سرعة، في حين تحصل الفئة العليا على مثبت سرعة متكيف وبعض الأنظمة المتقدمة للمساعدة في القيادة مثل تحذير الخروج عن المسار ونظام تفادي الاصطدام الأمامي.
هيونداي أكسنت 2024

سيارة هيونداي أكسنت جاءت في جيل جديد؛ لتكون منافساً قوياً في الفئة تحت المدمجة التي تنافس فيها سيارة تويوتا يارس.
وتستمد السيارة قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصاناً وعزم دوران 144 نيوتن/ متر، مقترناً بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي، وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود 18.9 كم/ لتر.
ومن تجهيزات هيونداي أكسنت المميزة في الداخل بالفئة العليا، المقاعد بكسوة من الجلد، والمقاعد الأمامية تدعم التبريد، وهي ميزة تغيب عن الكثير من السيارات اليابانية والكورية من الفئة نفسها.
شانجان إيدو بلس الصينية 2024
سيارة شانجان سيدان الصينية
شانجان تُعد من أنجح العلامات الصينية في منطقة الخليج بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، وهي العلامة الصينية الأكثر مبيعاً في السعودية خلال السنوات الأخيرة، ومن طرازات العلامة الجديدة لعام 2024 سيارة شانجان إيدو بلس.
شانجان إيدو بلس شكلها الجديد صارت أكبر، وجاءت مع منصة جديدة وقاعدة عجلات أطول؛ لتوفر رحابة في الداخل، وبالطبع كما عودتنا الشركات الصينية، قائمة طويلة من التجهيزات مقابل سعر اقتصادي يجعل السيارات اليابانية والكورية في موقف صعب ضمن المنافسة.
تتوافر شانجان إيدو بلس بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.5 بنزين تيربو، ويولد قوة 178 حصاناً وعزم دوران 300 نيوتن/ متر، مقترناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش من 7 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي.
ومن تجهيزات السيارة المنافسة المصابيح الأمامية والخلفية ليد بالكامل، ومقاعد جلد بخاصية الضبط الكهربائي للمقاعد الأمامية، وتأتي مع مزايا التبريد، وشاشة المعلومات والترفيه 13.2 بوصة مع دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة مثل تحذير المنطقة العمياء ونظام الحفاظ على المسار وكاميرات 360 درجة ومثبت السرعة المتكيف.
هيونداي سوناتا 2024

هيونداي سوناتا 2024 تُعَدُّ من أهم أنواع سيارات سيدان لعام 2024؛ حيث جاءت لتعزز المنافسة في الفئة المتوسطة بتحديث فيس ليفت مميز جلب العديد من الترقيات على التصميم والتكنولوجيا، لتجعل السيارة الأكثر مبيعاً في فئتها، تويوتا كامري، أمام منافسة قوية.
ومن تجهيزات السيارة المميزة المقاعد الأمامية بكسوة من الجلد مع دعم الضبط الكهربائي للمقاعد الأمامية وخاصية التبريد ونظام ذاكرة في مقعد السائق، وتأتي مع مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق والشاشة 12.3 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتُوجد إضاءة داخلية محيطة أنيقة.
وتحصل السيارة على أنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة مثل مثبت سرعة متكيف ونظام الحفاظ على المسار ونظام كاميرات 360 درجة، مع حساسات أمامية وخلفية وجانبية للمساعدة في الركن بجميع السيناريوهات.
تويوتا كامري 2024

تويوتا كامري ظلت في جيلها الأخير السيارة الأكثر مبيعاً في الخليج لسنوات طويلة؛ ما يجعلها من أهم أنواع سيارات سيدان لعام 2024 أيضاً حيث تتوافر مع خيارات المحركات الثلاثة المميزة لها التي تجعلها مناسبة لشريحة كثيرة من العملاء.
المحرك القياسي هو محرك 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر، وبقوة 204 أحصنة، وعزم دوران 243 نيوتن/ متر، والمحرك الأكثر قوة 6 سلندرات بسعة 3.5 لتر، ويولد قوة 297 حصاناً وعزم دوران 356 نيوتن/ متر، والمحرك الهايبرد الأكثر كفاءة، ويولد قوة 215 حصاناً وعزم دوران 221 نيوتن/ متر، ويتمتع بكفاءة 26 كم/ لتر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فورد تغير مسار إنتاج سيارتها السيدان فيوجن

ارتق بتجربة قيادتك مع سيارة جينيسيس G70 بنسختها الجديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل خمس سيارات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم لعام 2024 أفضل خمس سيارات سيدان صغيرة ومتوسطة الحجم لعام 2024



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab