بيروت تندّد بقصف مجدل شمس ونتانياهو ببتوّعد برد قاس ويهدّد الحزب بدفع ثمن قاسي
آخر تحديث GMT00:29:00
 العرب اليوم -

بيروت تندّد بقصف مجدل شمس ونتانياهو ببتوّعد برد قاس ويهدّد الحزب بدفع ثمن قاسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيروت تندّد بقصف مجدل شمس ونتانياهو ببتوّعد برد قاس ويهدّد الحزب بدفع ثمن قاسي

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
بيروت - العرب اليوم

نددت الحكومة اللبنانية، السبت، بـ"كل أعمال العنف والاعتداءات ضد جميع المدنيين"، بعد مقتل 11 إسرائيليا في قصف صاروخي استهدف مرتفعات الجولان المحتلة، حمّل الجيش الإسرائيلي مسؤوليته لحزب الله.

وقالت الحكومة في بيان إن "استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية"، داعية الى "الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن حزب الله سيدفع ثمنا غاليا بعد الهجوم صاروخي الذي أدى إلى مقتل 11 شخصا، بينهم أطفال، في ملعب لكرة القدم في قرية درزية السبت.

وفقا لبيان من مكتبه، أبلغ نتنياهو زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية بأن "حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن".

ومن المتوقع ان يصل نتنياهو إلى اسرائيل قادما من أميركا الساعة الواحدة ظهر الأحد بتوقيت القدس

وذكر موشيه أربيل، وزير الداخلية الإسرائيلي، أن "الرد على قصف الجولان لا يمكن أن يكون أقل من الرد على قصف الحوثيين لتل أبيب".

وقال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش: "يجب أن يدفع لبنان كلّه ثمن قتل الأطفال في مجدل شمس".

ونقل موقع "أكسيوس" عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قوله إن إسرائيل تقترب من الدخول في حرب شاملة مع جماعة حزب الله ولبنان.

وأضاف كاتس للموقع: "هجوم حزب الله اليوم تجاوز كل الخطوط الحمراء، وسيكون الرد وفقا لذلك. إننا نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان".

ونفت الجماعة اللبنانية المتحالفة مع إيران أي دور لها في الهجوم.

وأفاد الجيش الإسرائيلي السبت أنه "يجهّز ردا" على حزب الله اللبناني بعد أن اتهمه بإطلاق صواريخ عبر الحدود أدت إلى مقتل 11 شخصا في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال المتحدث العسكري دانيال هاغاري للصحافيين: "نجهز ردا على حزب الله... سنتحرك"، مضيفا أن إطلاق الصواريخ، السبت، هو "الهجوم الأكثر دموية على مدنيين إسرائيليين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر" عندما هاجم مقاتلون من حماس مستوطنات في جنوب إسرائيل.

جنبلاط: استهداف المدنيين أمرٌ مرفوض ومدان

هذا وأكد الرئيس وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في تصريح أنه أمام الواقعة المصاب التي طالت بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، فإنه لا بد ممّا يلي:

"أولاً: تقديم خالص التعازي والمواساة بالضحايا الشهداء الذين قضوا لعائلاتهم وعموم أبناء الجولان السوري المحتل.

ثانياً: إنّ استهداف المدنيين أمرٌ مرفوض ومدان، أكان في فلسطين المحتلة أو الجولان المحتل، أو في جنوب لبنان، وتاريخ وحاضر العدو الإسرائيلي مليء بالمجازر التي ارتكبها ويرتكبها ضد المدنيين دون هوادة، والدعوة الى الجميع في لبنان وفي فلسطين والجولان من أي انزلاق أو تحريضِ في سياق مشروع العدو التدميري، إذ يبقى المطلوب عدم توسع الحرب ووقف فوري للعدوان ولإطلاق النار.

ثالثاً: في ضوء بيان حزب الله الذي ينفي علاقة المقاومة الإسلامية بما حصل في مجدل شمس، فإننا نشدد التحذير والتنبيه ممّا يعمل عليه العدو الإسرائيلي منذ زمنٍ بعيد لإشعال الفتن وتفتيت المنطقة واستهداف مكوّناتها، وقد أسقطنا هذا المشروع في السابق، وإذ يطل برأسه من جديد فنحن له بالمرصاد إلى جانب المقاومة وكل المقاومين الذين يواجهون الإجرام والاحتلال الإسرائيلي".

كما تلقى جنبلاط اتصالاً هاتفياً من الموفد الأميركي الى منطقة الشرق الأوسط، آموس هوكشتاين، الذي أعرب عن قلقه من تطورات الوضع على جبهة جنوب لبنان في ضوء حادثة مجدل شمس.

وجدد جنبلاط التشديد على "ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان"، مؤكداً تضامنه في مواجهة هذا العدوان مع كل اللبنانيين.

وأشار إلى أنه "لا فرق بين الشهداء في جنوب لبنان والجولان وفلسطين الذين يسقطون جراء هذا العدوان"، لافتاً إلى أنه مستمر في موازاة ذلك بالجهود لمحاولة "عدم اتساع الحرب ضمن ما هو متاح".

قد يهمك أيضــــاً:

نتنياهو يلمح لخلاف مع هاريس ولقاء مرتقب لمسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر لإنهاء صفقة الرهائن

هدية نتنياهو لترامب تثير موجة جدل واسعة في إسرائيل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيروت تندّد بقصف مجدل شمس ونتانياهو ببتوّعد برد قاس ويهدّد الحزب بدفع ثمن قاسي بيروت تندّد بقصف مجدل شمس ونتانياهو ببتوّعد برد قاس ويهدّد الحزب بدفع ثمن قاسي



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab