اليمن يُطالب لبنان بـموقف حاسم بشأن تدخلات حزب الله ودعمه لجماعة الحوثي
آخر تحديث GMT02:29:14
 العرب اليوم -

اليمن يُطالب لبنان بـ"موقف حاسم" بشأن تدخلات "حزب الله" ودعمه لجماعة الحوثي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليمن يُطالب لبنان بـ"موقف حاسم" بشأن تدخلات "حزب الله" ودعمه لجماعة الحوثي

حزب الله اللبناني
عدن - العرب اليوم

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الخميس، لبنان باتخاذ "موقف حاسم" إزاء استمرار تدخل حزب الله في الشأن اليمني ودعمه لجماعة الحوثي، بعد مقتل قيادي في الحزب في محافظة مأرب اليمنية.وقال الإرياني عبر تويتر، إن سقوط الخبير والقيادي في الجناح العسكري لـ"حزب الله" أكرم السيد بقصف مدفعي للجيش اليمني في جبهة أم ريش بمأرب، يشكل "ضربة موجعة لنظام طهران وميليشياته الطائفية، ومؤشراً جديداً على قيادته للعمليات العسكرية بالمحافظة، وما تمثله معركة مأرب من أهمية لمشروعه التوسعي في المنطقة".

وطالب "الحكومة والشعب اللبناني الشقيق باتخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخل ميليشيا حزب الله في الشأن اليمني، وتورطها في قصف المدن والقرى وقتل اليمنيين، وتوظيف قدراتها ومقدرات الدولة اللبنانية لتقديم الدعم" لجماعة الحوثي في "الجوانب السياسية والإعلامية والمالية والعسكرية".

كما طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بـ"إدانة هذا التدخل السافر الذي يقوض جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، واستمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين"، مشدداً على ضرورة "اتخاذ مواقف حازمة إزاءه، وتشديد العقوبات بحق قيادات ومليشيا حزب الله اللبناني".

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت الخميس، بأن الخبير العسكري التابع لـ"حزب الله" اللبناني أكرم السيد سقط مع عدد من أتباعه بقصف مدفعي للجيش اليمني الأربعاء، في جبهة أُم ريش جنوب مأرب.وكان التحالف العربي في اليمن، أعلن الأربعاء، أنه بدأ تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مطالباً المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وأضاف التحالف في بيان، أن "العملية تأتي استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين"، لافتاً إلى أن العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".يأتي ذلك في الوقت الذي غادر فيه رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي بيروت الخميس، متجهاً إلى القاهرة في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة مصطفى مدبولي، كما سيزور مقر جامعة الدول العربية حيث يلتقي الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

قد يهمك أيضا

معمرالإرياني يعلن استعادة مواقع استراتيجية بمحافظة البيضاء في اليمن

 

وزير الإعلام اليمني يعلن تحرير مديرية الزاهر بالكامل بعد معارك ضارية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يُطالب لبنان بـموقف حاسم بشأن تدخلات حزب الله ودعمه لجماعة الحوثي اليمن يُطالب لبنان بـموقف حاسم بشأن تدخلات حزب الله ودعمه لجماعة الحوثي



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال
 العرب اليوم - أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 08:00 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

من جديد «صحوة البحر الأحمر»

GMT 08:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

بئس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab