أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT02:16:08
 العرب اليوم -

أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية

وجهات سياحية
القاهرة - العرب اليوم

يمكن للسائحين أن يجدوا ملاذًا مثاليًا على الشواطئ الشهيرة في المملكة العربية السعودية مع الساحل الخلاب وإطلالة على البحر. العديد من الوجهات في المدينة تشبه صورة متحركة للوحة فنية. إلى جانب كونها وجهة معروفة بجولاتها الضخمة وطعامها، فإن الشواطئ هي نقطة جذب شهيرة يضًا.

الشواطئ: مثل، أملج هي ملاذات مذهلة على مدار العام وليست مجرد نقاط جذابة في الصيف. وذلك لأن هذه المناطق شهيرة برحلات القوارب والغوص والرياضات المائية وبالطبع قضاء أيام في الاسترخاء على الرمال.

وتجذب شواطئ المملكة العربية السعودية السائحين من جميع الفئات العمرية؛ حيث يمكنهم قضاء الصباح في اللعب والاستمتاع بنسيم البحر البارد أو التنزه على مسارات المشي. في شاطئ الجبيل، يمكنك التنزه مع أطفالك أثناء الاستمتاع بالمناظر الهادئة للقوارب العائمة على الماء. ويعدّ شاطئ نصف القمر في الظهران أحد الشواطئ المفضلة في المملكة العربية السعودية وهو هادئ بما يكفي للسباحة مع الأطفال.

-    الغوص بين الشعاب المرجانية: يمكنك تجربة الغوص بين الشعاب المرجانية على الشواطئ في السعودية. كل ما عليك فعله هو ارتداء قناع الغوص تحت الماء لاستكشاف النتوءات، وشجيرات المرجان، والحياة البحرية الملونة.
-    الغطس: في شاطئ غير مأهول في المملكة العربية السعودية، مثل: أملج، يمكنك تجربة الغطس بين الشعاب المرجانية من خلال المعدات المتخصصة. أثناء جلسة الغطس، يمكنك استكشاف التنوع البحري الغني تحت البحر.
-    السباحة: في شاطئ في المملكة العربية السعودية، مثل: حقل باخ في منطقة الجوف، يمكنك السباحة كما يحلو لك. في هذا الشاطئ المنعزل، إذا كنت سباحًا جيدًا، يمكنك السباحة بالقرب من حطام السفينة بنفسك.
-    التجديف بالكاياك: يعد شاطئ يام الذي يبد ساعة ونصف من جدة أحد الشواطئ المفضلة في المملكة العربية السعودية لتجربة رياضة التجديف بالكاياك.

والشواطئ المفضلة في المملكة العربية السعودية مثالية للسباحة، والغوص. يمكن للزائرين قضاء يوم على الشاطئ من خلال الاسترخاء والاستمتاع ببعض الوقت الهادئ مع عائلاتهم.

ويعتبر شاطئ أملج أحد الشواطئ الجذابة في المملكة العربية السعودية، حيث يتمتع برمال ناعمة وجمال طبيعي لا مثيل له. ويُطلق عليه أيضًا اسم جزر المالديف السعودية، وهو خالٍ من صخب الحشود. ويضم بعضًا من أكثر الينابيع الطبيعية المذهلة، وكل ذلك بفضل التنوع البيولوجي البحري الغني للشاطئ. لا تكتمل زيارة أملج من دون تجربة مغامرة الغطس بين الشعاب المرجانية. قد تكون هذه البقعة وجهة غطس غير مستكشفة ولكنها تعدك بإبهارك بالطقس الممتاز والحياة البحرية الجميلة بشكل مذهل. يبدو وكأنه لوحة حية برمالها الحريرية البيضاء ومياهها الفيروزية وسرب من الطيور المهاجرة.

و لتجربة فريدة من نوعها، لا تفوت زيارة شاطئ إنديغو. إنه أحد أكثر الشواطئ الجذابة في السعودية، حيث تشعر بمجرد أن تشق طريقك حافي القدمين أن إجازتك قد بدأت. إنه يوفر ملاذًا مثاليًا للهروب من صخب المدينة، وهنا يمكنك ببساطة أن تنسى كل همومك وتستمتع بوقتكه. في هذا الشاطئ، يمكنك أن تشهد الجمال من خلال مياه البحيرة الفيروزية أثناء تجديد نشاطك على الرمال البيضاء. يجب عليك استكشاف الشلالات المتدفقة التي تذكر بأجواء بالي، وزيارة بويجو، وهي قرية صيد شهيرة بأشجار جوز الهند المتمايلة التي تصطف على أطرافها.

و يضم شاطئ السيف بعضًا من أماكن الغوص الجذاب،  وهو أيضًا الأكثر سهولة للوصول إليه بالقرب من مدينة جدة. إن مناظر المياه الزرقاء الزاهية وغروب الشمس ستذهلك. يعتبر هذا الشاطئ وجهة مثالية للسباحين. يمكنك الاسترخاء على الرمال البيضاء هنا، والاستمتاع بحمامات الشمس.

و عندما تأسست المملكة العربية السعودية، كان شاطئ العقير هو الميناء والمركز الاقتصادي المهم. اليوم، يعد أحد الشواطئ الرائعة في المملكة، والمعروف بجزيرته الاستوائية وساحله البكر. ستحب بالتأكيد المجيء إلى هنا لمشاهدة المياه الزرقاء العذبة وزيارة القلعة التاريخية. يقع الشاطئ على بعد 70 كيلومترًا من الهفوف في الأحساء الغنية بالعناوين والنشاطات السياحية. توجد بقايا عمرها 300 عام من الهياكل التي بنيت خلال الفترة العثمانية ويعود تاريخها إلى العصر الإسلامي.

و إذا كنت من محبي المغامرة، فسوف تستمتع بقضاء يوم على هذا الشاطئ، الذي يتميز بنادي شاطئي خاص حيث يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة الممتعة على مساحة رملية ضخمة. يمكنك ممارسة رياضة ركوب الأمواج الشراعية والغطس والسباحة.

و إذا كنت تكره الزحام الشديد للحشود، يمكنك بالتأكيد التوجه إلى أحد الشواطئ المفضلة في المملكة العربية السعودية. هذا الشاطئ هو مكان هادئ يتيح لك الاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية، مثل: حمامات الشمس والساونا وعلاجات السبا. يوجد هنا منتجع صغير يوفر لك إقامة مريحة.

و يعتبر شاطئ فرسان الكبير من الشواطئ الجذابة في السعودية. إذا كنت تتوق إلى مشاهدة الجزر المعزولة والمياه الزرقاء الصافية والمناظر البحرية الجميلة مع أكثر أماكن الغوص الخلابة في العالم، فإن شاطئ فرسان الكبير هو المكان الذي يجب زيارته. يجذب هذا الشاطئ كل عام محبي الغوص. يأتي الناس إلى هنا للاستمتاع بأقصى قدر من ركوب القوارب في وسط البرية، واستنشاق بعض النسيم العليل، وروية المناظر الرائعة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

وجهات سياحية جذابة في إيطاليا تقدم لك تجربة لا تُنسى

فينيسيا تُعتبر بلا شك واحدة من أكثر المدن الإيطاليا جذباً للسائحين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية أشهر 7 شواطئ سحراً وجاذبية في المملكة العربية السعودية



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:02 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

رجال السكينة

GMT 18:24 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

GMT 06:19 2024 الجمعة ,30 آب / أغسطس

إيلون ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab