لؤلؤة الخليج البحرين وجهة مُميّزة بنباتاتها الصحراوية والأنشطة الترفيهية
آخر تحديث GMT15:13:47
 العرب اليوم -

لؤلؤة الخليج "البحرين" وجهة مُميّزة بنباتاتها الصحراوية والأنشطة الترفيهية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لؤلؤة الخليج "البحرين" وجهة مُميّزة بنباتاتها الصحراوية والأنشطة الترفيهية

صورة عامة لمملكة البحرين
البحرين - العرب اليوم

البحرين هي دولة جزيرة صغيرة تقع في الخليج العربي وتشترك في حدودها مع المملكة العربية السعودية وقطر. وهي عبارة عن أرخبيل من 50 جزيرة طبيعية و33 جزيرة اصطناعية.
المنامة هي العاصمة وأكبر مدينة. تشتهر البحرين بنباتاتها الصحراوية و الأنشطة الترفيهية في المياه المحيطة بالجزيرة والفنون والطعام. يُقام أكبر حدث سنوي في البحرين - سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، في أبريل من كل عام ويجذب السائحين من جميع أنحاء العالم.

تجمع مملكة البحرين بين الثقافة العربية الحديثة والتراث الأثري للجزيرة. وهي موطن للعديد من الحصون والمتاحف والمساجد التاريخية، بعضها من مواقع التراث العالمي لليونسكو. تتمتع العاصمة المنامة بسحرها الخاص، حيث تضم مراكز تسوق فخمة وأسواق ذهب ومنتجعات فاخرة. ومن أبرز معالم البحرين شجرة الحياة المراوغة، وهي شجرة وحيدة تقف في وسط صحراء قاحلة حارقة بدون مصدر مياه واضح لمئات السنين. من الأماكن التي يجب زيارتها أيضًا Dive Bahrani، أكبر متنزه ترفيهي تحت الماء في العالم. وفي حين تعد شواطئ البحرين مثالية للاسترخاء، فإن بعض الأنشطة الترفيهية، مثل: الصيد بالصقور وسباقات الخيول والجمال والغوص بحثًا عن اللؤلؤ تحظى بشعبية كبيرة هنا. كما تعد منطقتا الجفير والسيف من المناطق الشهيرة للسائحين، في حين تتمتع جزر أمواج بأجواء المنتجعات الهادئة مع وجود العديد من المنتجعات هنا.

وتشتهر البحرين بمناخها الحار وثرواتها النفطية ومدنها الحديثة وصحاريها وشواطئها. كما تشتهر أيضًا بتجارة صيد اللؤلؤ القديمة، وهو تراث واضح في رحلات الغوص بحثًا عن اللؤلؤ، ومنازل التجار المرممة، وأحواض المحار المحمية من قبل اليونسكو.
ويوجد في البحرين العديد من المتاحف، بما في ذلك متحف البحرين الوطني. وهناك أيضًا متاحف مخصصة لتاريخ إنتاج النفط والغوص بحثًا عن اللؤلؤ بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية.
والبحرين هي واحدة من البلدان الجاذبة لعشاق المجوهرات. في الأسواق، من المعتاد أن ترى أكشاكًا مليئة بالتوابل المختلفة والتمور بأنواعها المختلفة والفواكه المجففة، مثل: المشمش المجفف، وهي من الأطعمة الشهية في البحرين.
وتفتح معظم الشركات المحلية من الثامنة صباحًا وتغلق حوالي السادسة مساءً. تغلق العديد من المتاجر في فترة ما بعد الظهر بسبب الحرارة وتفتح مرة أخرى في المساء.
ويتكون مطبخ البحرين من أطباق عدّة، مثل: البرياني والهريس والخبيصة والمكبوس والقوزي والزلابية.
والوقت المفضل لزيارة البحرين هو خلال أشهر الشتاء، من نوفمبر إلى مارس. خلال هذا الوقت، يكون الطقس معتدلًا ولطيفًا، حيث تتراوح الحرارة من حوالي 15 إلى 25 درجة مئوية.

وتتقاسم مملكة البحرين حدودها بين المملكة العربية السعودية وقطر. وهي معروفة باحتياطياتها النفطية والخدمات المصرفية الخارجية والسياحة.  أكبر حدث سنوي في البحرين، سباق جائزة البحرين الكبرى الفورمولا 1 الذي يُقام كل عام. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية والنشاطات الجاذبة للسائحين في البحرين. ثمة عناوين سياحية جذابة لا بدّ من زيارتها عند التخطيط للسفر إلى البحرين.

و تعتبر قلعة عراد واحدة من أقدم وأصغر الحصون في البحرين، وتقع خلف مجمع السيف المحرق، بجوار البحر مباشرةً. توفر القلعة بعضًا من أكثر المناظر الخلابة للمدينة من الأعلى. إنه حصن دفاعي بُني بشكل استراتيجي كممر بحري ويمكن اعتباره مثال مفضل على العمارة العسكرية العمانية في القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

ويقع مسجد الخميس، أول وأقدم مسجد في البحرين، في البلاد القديم على طريق الشيخ سلمان السريع. لقد كان مكانًا للعبادة حتى الستينيات قبل أن يتم ترميمه ويعتبر الآن مثالًا للإيمان والهندسة المعمارية.

ويقع مسار اللؤلؤ في البحرين، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، في جزيرة المحرق بالقرب من المنامة. ويمتد المسار لمسافة 3.5 كيلومتر، ويتضمن ساحات ومباني تاريخية. بعض المواقع والمنازل الموجودة على المسار مفتوحة للجمهور بما في ذلك مركز زوار بوماهر، وقلعة بوماهر، ومركز زوار وتجارب مسار اللؤلؤ، وبيت النوخذة. يمكن زيارة المسار عند أي تقاطع على امتداده البالغ طوله 3.5 كيلومتر، كما يمكن للمرء أيضًا اختيار بدء المشي من البداية، أي في مركز زوار مسار اللؤلؤ. كانت المساكن الموجودة في الموقع مملوكة لتجار اللؤلؤ في القرن التاسع عشر.

ويعد شاطئ مراسي أحد أجمل وأنظف الشواطئ في البحرين، وهو شاطئ خاص يقع في ديار المحرق، الركن الشمالي الشرقي من البحرين. بالإضافة إلى حمامات الشمس والسباحة، يوفر الشاطئ الزلاجات النفاثة وقوارب التجديف وقوارب الكاياك لعشاق المغامرات المائية للإيجار. يعد الشاطئ مكانًا شهيرًا للأطفال حيث يحتوي على مسبح كبير منفصل للأطفال. على الرغم من أن الأنشطة المائية تغلق عند غروب الشمس، إلا أن المطاعم تبقى مفتوحة حتى منتصف الليل.

ويقع شاطئ كرباباد في القرية التاريخية لمملكة البحرين، كرباباد، على طول الخليج العربي ويتمتع بالقرب من قلعة البحرين، أحد مواقع التراث العالمي المعترف بها من قبل اليونسكو. يمتد الشاطئ لمسافة كيلومتر واحد ويعتبر مكانًا رائعًا للجري. عادة ما يكون شاطئ كرباباد هادئًا، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، ويستمتع به السكان المحليون أيضًا.

وفي الآتي، مجموعة من النشاطات السياحية الجذابة في البحرين.

وتشتهر البحرين باحتوائها على بعض من أكثر اللآلئ الطبيعية والجميلة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للغوص على اللؤلؤ. تعد مياه البحرين الزرقاء الصافية موطنًا للرخويات الحاملة للؤلؤ، والتي يتم اصطيادها في هذا النشاط. هناك العديد من وكالات الجولات السياحية أو الغوص التي تقوم بالترتيب لهذا النشاط. هناك رخصة لمدة عام للغوص على اللؤلؤ متاحة لعشاق المغامرة.

وتحظى مغامرة الغوص الاستكشافية بشعبية كبيرة في البحرين حيث توفر البلاد أميالاً من البحر الصافي ذو اللون الأزرق الفيروزي مع النباتات والحيوانات. عادة ما يقدم منظمو رياضة الغطس دورات تدريبية للغطس بالإضافة إلى الغوص العميق. يتم تضمين معدات الغوص في رسوم الغوص، وهناك أيضًا بعض الدورات الخاصة للأطفال فوق سن 8 سنوات. تشمل بعض مواقع الغوص الشهيرة في البحرين أبو ثالمة، وفشت نجوة، وشتية، وحطام فيفي، وفشت الأدهم.
التنزه على كورنيش الملك فيصل

وتمتد الواجهة البحرية الفريدة والنابضة بالحياة لكورنيش الملك فيصل على مساحة 67000 متر مربع وتقع في منطقة المنامة بالبحرين. تطل واجهة الشاطئ على البحر وناطحات السحاب في البحرين، وهي مضاءة جيدًا بالأضواء الملونة في الليل. مع المقاعد وأشجار النخيل والممرات الملونة، يعد كورنيش الملك فيصل مكانًا لا بد من زيارته في البحرين.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبو ظبي تخصّص موازنة بقيمة 600 مليون درهم لدعم المهرجانات والأنشطة الترفيهية

استمتع بأروع الأنشطة الترفيهية على شواطئ خليج مونتيغو الخلابة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لؤلؤة الخليج البحرين وجهة مُميّزة بنباتاتها الصحراوية والأنشطة الترفيهية لؤلؤة الخليج البحرين وجهة مُميّزة بنباتاتها الصحراوية والأنشطة الترفيهية



هيفاء وهبي تتألق في إطلالة مُميزة بصيحة البولكا دوت

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:04 2024 السبت ,31 آب / أغسطس

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال
 العرب اليوم - أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 08:02 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

رجال السكينة

GMT 18:24 2024 الخميس ,29 آب / أغسطس

هبوط اضطراري لطائرة مصرية في ليبيا

GMT 06:19 2024 الجمعة ,30 آب / أغسطس

إيلون ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab