الرئيس السيسي يفتتح مشاريع ضخمة في مصر ويُشدِّد على أنه لن يقبل الفوضى
آخر تحديث GMT12:42:23
 العرب اليوم -

علَّق على هدم عمارة سليم وبيَّن أن القوّات المُسلّحة ساعدت في توسيع الطّرق

الرئيس السيسي يفتتح مشاريع ضخمة في مصر ويُشدِّد على أنه لن يقبل "الفوضى"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يفتتح مشاريع ضخمة في مصر ويُشدِّد على أنه لن يقبل "الفوضى"

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت وسائل الإعلام المصرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصل إلى مجمع الجلاء للقوات المسلحة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والقومية.وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يفتتح صباح اليوم الاثنين 29 يونيو، مجموعة من المشروعات.وأوضح راضي أن المشروعات التي يفتتحها الرئيس تشمل، تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، ومطاري سفنكس والعاصمة.

وقالت وسائل الإعلام المصرية إن افتتاحات اليوم الاثنين، شهدت عرض فيلم "نقلة حضارية"، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، حيث استعرض الفيلم أهم الافتتاحات ومنها مطار سفنكس، وكذلك مطار العاصمة، وعدد من المشاريع السياحية مثل قصر البارون.

وقال الرئيس السيسي إن حجم الأراضي التي قمنا بأخذها من القوات المسلحة تصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه، لتوسيع الطرق، وأضاف من خلال كلمته المذاعة اليوم، أنه لا بد أن تساعدونا فالنقود التي تنفق لإصلاح ما نحن فيه عبارة عن أموال ضخمة ولن نتردد في إنفاقها لكن نحتاج مساعدتكم أيضا.

واستنكر الرئيس خلال خلال كلمته في افتتاح مشروعات تطوير شرق القاهرة، وجود عمارة ضخمة في شارع ضيق، مضيفًا: "الناس دي كانت هتقعد فين وهتقعد إزاي؟"، وتابع الرئيس قائلا: "كام دور ومين اداله الترخيص ده"، مؤكدًا أن "الموضوع مش فساد ولكن الناس مش عارفة هي مين سواء كان رئيس حي أو محافظ .. محتاجين نتعلم نواجه مشاكلنا إزاي"، وأضاف الرئيس: "الكلام ده باشوفه أما بنزل أتمشى أنا مش بعيد عنكم إحنا اللي ساكتين بندي ترخيص بالارتفاع ده ليه في شارع بالعرض ده".

وأكد أن تعويض المواطنين جراء تنفيذ المحاور والطرق يحتاج إلى أموالا طائلة، وتابع: "التعويضات للكيلو الواحد في الجيزة تتكلف مليار جنيه.. والطريق اللى طوله 6 كيلو يتكلف 6 مليارات جنيه".
وقال إن الدولة تعمل منذ 6 سنوات لتطوير الطرق فى مختلف المحافظات مثل تطوير طريق السويس الذي كان حارتين فقط، ومليء بالكثافات المرورية والاختناقات وطوابير طويلة من السيارات"، وتابع "نتحرك من أجل التطوير.. وتم إضافة 9 حارات.. وده بكام؟ وباعتباري مسؤول كنا رفقاء بيكم ولا؟".

وتابع السيسي: "لازم نسمع للمواطنين ونشوفهم عايزين إيه؟ عشان نحل المشاكل.. ووصلني إن بعض الناس فى مدينة الروبيكي للجلود بدأت في البناء وهناك بعض مظاهر العشوائية، وليه نلاقي عشوائيات جوه المدينة، والموضوع ده انتهى.. حتى تصل الدولة إلى مجابهة التحديات.. ولن نقبل الفوضى.. ومن الأول اتفقنا إننا نبني بلدنا مع بعض".

قد يهمك ايضـــًا :

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الدفاع المصري

مجلس الأمن القومي الأمريكي يرحب بمبادرة مصر لتسوية الأزمة الليبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يفتتح مشاريع ضخمة في مصر ويُشدِّد على أنه لن يقبل الفوضى الرئيس السيسي يفتتح مشاريع ضخمة في مصر ويُشدِّد على أنه لن يقبل الفوضى



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

التضخم في منطقة اليورو يصل إلى 2.6% في يوليو

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

حشرات تجتاح عنبر طائرة وتتسبب بمشكلة للركاب

GMT 03:40 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

تعريب نعم... عامي لا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab