نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق
آخر تحديث GMT00:55:03
 العرب اليوم -

نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

هل ترغبين في تحديث غرفة المعيشة بمنزلك، بسهولة؟ ستساعدك النصائح الآتية، في تزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة، وتحقيق نقطة جذب من خلال هذه القطعة من الأثاث ذات الحضور الضروري، مع مظهر أنيق.
تجدر الإشارة إلى أن النصائح الآتية، تنطبق على جميع أحجام وأشكال وألوان طاولات القهوة، حتى تبدو مزخرفة، بصورة مذهلة.
دليلك إلى تزيين طاولات القهوة في غرف المعيشة

تُمثّل طاولات القهوة في غرف المعيشة، منصّات زخرفية رائعة، فهي تُقدّم فرصةً مثاليّةً لإطلاق العنان لكلّ صاحبة منزل، والتعبير عن هواها للديكورات وإكسسوارات التزيين، التي تُشبّه للحلي. أضيفي إلى ذلك، تتطلب طاولات القهوة اتباع طريقة مُحدّدة في التزيين، موضّحة في الآتي.
اختيار مجموعة من اكسسوارات التزيين ذات ارتفاعات متفاوتة

على الرغم من أن ديكورات طاولات القهوة، يجب أن تكون منخفضة، نسبيًّا؛ لكن، من الجذاب، من الناحية البصرية، توزيع إكسسوارات ذات أطوال منوعة على السطح. مثلًا: شمعة في وعاء جذاب، أو جرة جميلة، أو قرص رخامي غني بالأنماط.
اختيار عناصر عضوية
على سطح طاولة القهوة، وتحديدًا في الوسط، يلفت حضور نبات صغير لا يحتاج إلى صيانة كبيرة، أو مزهرية مملوءة بالأزهار، أو وعاء من الطحالب، وذلك لإضفاء بعض الألوان والحيوية. من جهة ثانية، قد يبدو من المناسب لصاحبة المنزل، أن توزع أزهارًا اصطناعية.
اختيار صينية
من الضرورة حضور الصواني لتزيين طاولات القهوة، فهي أنيقة ومفيدة في الوقت عينه. تساعد الواحدة من الصواني، في عدم ضياع الحلي المنزلية الصغيرة بين القطع الأكبر، مع سهولة الإزالة في حالة احتياجك إلى تنظيف سطح طاولة القهوة، لتقديم الضيافة أو الاستخدام في الترفيه (لعب لعبة جماعية مسلية). كما تضفي الصينية الهيكل والتناظر على طاولة ذات شكل حر، وتساعد في تثبيت العناصر على السطح، لتبدو وكأنها "تطفو".
إضفاء لمسات شخصية على الديكور

لا تكتمل مجموعة الإكسسوارات الموزعة، بعناية، على طاولة القهوة، من دون حضور عنصر شخصي. مثلًا: كومة من كتب طاولة القهوة المفضلة للمالكة، أو منحوتة من فنان تتبع المالكة أعماله، أو صندوق ذكريات صغير، أو أزهار مقطوفة من حديقتك الخاصة، أو صخرة مثيرة للاهتمام حصلت عليها على الشاطئ خلال عطلة خاصة. دعي الأشياء التي تتخذ من طاولة القهوة مكانًا لها تحكي قصة عن شغفك وذكرياتك.
قواعد مهمة عند تزيين طاولات القهوة

-    طراز الديكور: حتى تظلّ الأجواء، في غرفة المعيشة المنزلية، متماسكة، وهادئة، ومريحة، من المهمّ أن تعكس الإكسسوارات الموزعة على طاولة القهوة، طراز الغرفة.
-    العناصر غير الاتجاهية: تبدو العناصر غير الاتجاهية مرئية من أي زاوية، وهي المفتاح لتزيين طاولة القهوة، بدراية. عند اختيار اكسسوارات المنزل الخاصّة بطاولة القهوة، ضعي في اعتبارك كيف ستبدو من وجهات نظر متعددة؟ مثلًا، توفر إطارات الصور زاوية جيدة واحدة فقط وهي مناسبة بشكل أفضل لخزانة الكتب أو رفّ المدفأة.
-    عناصر زخرفية موسمية: سطح طاولة القهوة، مكان رائع للدلالة على الموسم الحالي، من خلال الإكسسوارات الموزعة. مثلًا، في الربيع، يحلو اختيار مزهرية مملوءة بأزهار التوليب الطبيعية. وفي الصيف، يمكن ترتيب مكان لمحارة بحرية على كومة من الكتب لإضفاء أجواء شاطئية. ثمّ، عندما يأتي الخريف، يمكن استبدال اليقطين (أو قرع العسل) بالمحارة.
-    ثلاثة عناصر صحبة بعضها البعض: عند تزيين طاولة القهوة، تُطبق قاعدة الثلاثة، ما يعني تقسيم سطح الطاولة إلى ثلاثة أقسام منفصلة، ليحل في كل قسم عنصر واحد. تنطبق هذه القاعدة، بخاصة، على الطاولة الطويلة ذات الشكل المستطيل.

ألوان متباينة: في إطار تزيين المنزل، ولا سيما طاولة القهوة، اختاري الإكسسوارات الملونة بألوان تتناسب مع لون الطاولة المذكورة، فإذا كانت الأخيرة بيضاء اللون أو مطلية بطلاء محايد، وزعي إكسسوارات ذات ألوان جريئة. أمّا إذا كانت الطاولة مُنفّذة من أخشاب سود أو داكنة، اعرضي على السطح، عناصر معدنية وبيض نقية. للطاولة الشفافة متعددة الاستخدامات، يمكن اختيار أي لون للإكسسوارات.

طاولة القهوة الضخمة: إذا كنت توزعين الإكسسوارات، على طاولة ذات سطح كبير، من الصحيح تزيين جانب واحد فقط، لإبعاد الفوضى، وضمان ترك مساحة كبيرة لوضع أكواب أو أطباق الضيافة، أو أي أغراض شخصية أخرى.
سطح طاولة القهوة مكان للعب: من المُمكن منح الضيوف طريقة لكسر الجمود، عند الجلوس حول طاولة القهوة، وذلك عند اختيار لعبة لوحية قديمة أو أوراق اللعب أو أحجار الدومينو لإضافة القليل من المرح إلى مساحتك.

الحفاظ على التوازن: تجعل مجموعة التحف الصغيرة الموزعة على سطح الطاولة الأخير يبدو مكتظًّا، وحتّى فوضويًّا. وعلى النقيض من ذلك، عرض العناصر الكبيرة حصرًا، قد يبدو ثقيلً،ا ومُرهقًا. للحفاظ على التوازن، يصح اختيار مجموعة من الإكسسوارت ذات الأحجام المختلفة، مع جمع الأشياء المتشابهة معًا. في هذا الإطار، يحلو أن تذهب عيون ضيوفك في رحلة بصرية؛ وتجول صعودًا وهبوطًا على الإكسسوارت الموزعة على الطاولة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

طرق تزين جدران غرفة المعيشة باللوحات والصور

استوحي ديكورات غرفة المعيشة من الطبيعة وألوانها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق نصائح لتزيين طاولة القهوة في غرفة المعيشة مع مظهر أنيق



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab