دمشق تعترف بالغارات الإسرائيلية وتعلن عن إصابة 3 جنود وتدمير مخزن أسلحة
آخر تحديث GMT17:08:20
 العرب اليوم -

استهدفت مواقع لـ"الحرس الثوري الإيراني" و"حزب الله" في ريف دمشق

دمشق تعترف بالغارات الإسرائيلية وتعلن عن إصابة 3 جنود وتدمير مخزن أسلحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دمشق تعترف بالغارات الإسرائيلية وتعلن عن إصابة 3 جنود وتدمير مخزن أسلحة

الغارات الإسرائيلية التي تصدت لها الدفاعات الجوية في سماء دمشق
دمشق _ نور خوام

كشف مصدر عسكري سوري، صباح اليوم الأربعاء، عن الخسائر التي أسفرت عنها الغارات الإسرائيلية التي تصدت لها الدفاعات الجوية في سماء العاصمة دمشق الليل الماضي.  ونقل التلفزيون السوري عن المصدر العسكري قوله: "اقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة 3 جنود بجروح". وأضاف "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ إسرائيلية فوق  دمشق وتسقطها قبل الوصول إلى أهدافها". وتابع: إن "العدوان جرى من فوق الأراضي اللبنانية وتم إسقاط عدد من الأهداف المعادية".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن عملية التصدي وقعت في منطقة ريف دمشق الغربي، فيما ذكرت مصادر للمعارضة أن الغارات استهدفت مواقع للقوات الإيرانية وميليشيات "حزب الله".

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، نفذت ليل الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لـ"الحرس الثوري الإيراني" و"حزب الله" في ريف دمشق، ودمرت على الأقل 3 مستودعات أسلحة إيرانية. وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، في اتصال مع "الحدث"، أن إسرائيل قصفت مواقع لـ"حزب الله" في الكسوة والديماس في محيط دمشق. وأكد أن غارات إسرائيل استهدفت مخازن أسلحة لميليشيات إيرانية ومواقع لحزب الله في ريفي دمشق الغربي والجنوبي. وتحدث مدير المرصد، عن وجود بوارج حربية إسرائيلية قبالة السواحل اللبنانية الجنوبية.

اقرأ ايضًا :

بدء خروج أول دفعة من مسلحي سرايا الشام والمدنيين من الأراضي اللبنانية إلى سورية

وقال مراسل "العربية"، إن الغارات الإسرائيلية قرب دمشق تم تنفيذها من أجواء لبنان، وسقطت بقايا صواريخ سورية دفاعية في مناطق لبنانية في البقاع. وبحسب المراسل في القدس، قامت إسرائيل بتفعيل نظام دفاعي وتصدت لصواريخ سورية فوق الجولان، فيما أعلنت إسرائيل التصدي لصواريخ مصدرها سورية.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام تابعة للحكومة  السورية، ليل الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ في محيط دمشق.  وبثت قناة الإخبارية التلفزيونية السورية ، نبأ عاجلا يقول إن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ وأهداف معادية، بحسب وصفهم.

وفي حين أفادت مصادر "العربية"، بأن الطيران الإسرائيلي حلق فوق البقاع وجنوب لبنان بشكل مكثف. أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات وهمية في جنوب لبنان، وتطلق بالونات حرارية فوق السواحل اللبنانية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد بأن انفجارات عنيفة هزَّت الليلة الماضية العاصمة السورية دمشق وضواحيها، ترافقت مع مشاهدة وميض في سماء المنطقة، وتبين أنها ناجمة عن إطلاق الدفاعات الجوية التابعة للقوات السورية صواريخ اعترضت أهدافاً في سماء ضواحي العاصمة. ورجحت مصادر متقاطعة أن الأهداف التي جرى اعتراضها هي صواريخ اطلقتها الجيش الإسرائيلي استهدفت مواقع للقوات الحكومية السورية، حيث لم ترد معلومات عن الأماكن التي من المحتمل أن الصواريخ سقطت عليها.

ونشر المرصد السوري مساء، أنه رصد دوي انفجارات مكثفة منذ نحو ساعة طالت مناطق في ريف العاصمة دمشق والجنوب السوري، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري فإن القوات الإسرائيلية تستهدف بشكل مستمر منذ نحو ساعة مناطق في القطاع الجنوبي والقطاع الجنوبي الغربي من ريف العاصمة دمشق ومناطق على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة، كما شوهدت الدفاعات الجوية تطلق صواريخها بكثافة على المنطقة، محاولة إيقاع أكبر عدد ممكن من الصواريخ الإسرائيلية التي تطلق بشكل متتالي ومستمر، ويعد هذا الاستهداف الأول منذ آخر استهداف منذ أيلول / سبتمبر الماضي.

قد يهمك أيضًا:

بدء دخول الحافلات السورية إلى الأراضي اللبنانية عبر نقطة المصنع للتوجه

إصابة جندي إسرائيلي بعد إطلاق النار عليه من الأراضي اللبنانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق تعترف بالغارات الإسرائيلية وتعلن عن إصابة 3 جنود وتدمير مخزن أسلحة دمشق تعترف بالغارات الإسرائيلية وتعلن عن إصابة 3 جنود وتدمير مخزن أسلحة



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - عباس النوري يهاجم مسلسل  "باب الحارة" ويلعنه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab