خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب تُعتبر الأعلي تكلفة والأكثر قيمة
آخر تحديث GMT02:14:32
 العرب اليوم -

خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب تُعتبر الأعلي تكلفة والأكثر قيمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب تُعتبر الأعلي تكلفة والأكثر قيمة

ديكور المطبخ
القاهرة - العرب اليوم

تُمثّل الخزائن، إحدى محتويات المطبخ الأهمّ، فهي تؤثّر بصورة كبيرة، على جماليات الديكور. يُلاحظ أخيرًا أن خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب، أي الخشب الطبيعي، تحظى بشعبيّةٍ كبيرةٍ، ولو أن الخزائن المذكورة أكثر تكلفةً، مُقارنة بالخزائن المصنوعة من مواد أخرى، لا سيما القشرة الخشبية والخشب الرقائقي... لكن، تُعتبر خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب ذات قيمة كبيرة.

في السطور الآتية، مجموعة من الأسباب التي تجعل الخزائن المصنوعة من الخشب الصلب خيارًا ممتازًا، وسبب رواجها أخيرًا.

أسباب مسؤولة عن رواج الخشب الصلب في أعمال الديكور

في عالم التصميم الداخلي المُتطوّر باستمرار، تقوم الاتجاهات بدور مُهمّ في تشكيل الطريقة التي يؤثث الناس بحسبها منازلهم. في العام الجاري (2024)، الخشب الصلب، في الواجهة، للأسباب الآتية:

-    الاستدامة: تظلّ الاستدامة قوّة دافعة في التصميم، إذ يبحث المستهلكون، بشكل متزايد، عن خيارات صديقة للبيئة. من الخشب المستصلح إلى الأخشاب ذات المصادر المسؤولة، تحتل التصاميم الصديقة للبيئة مركز الصدارة.
-    تعدّد الاستخدامات: من الرائج الاطلاع على تصاميم مُبتكرة تدمج، بذكاء، بين الوظائف والأناقة، باستخدام الخشب الصلب.
-    الأشكال العضوية: يُجسّد الأثاث المصنوع من الخشب الصلب، بقوامه وحبيباته المتأصلة، هذا الاتجاه بشكل جميل. لذلك، احرصي على اختيار القطع المصنوعة من الخشب الصلب، التي تحتفي بالعيوب، وتعرض الجمال الخام للمادة الطبيعية.
-    الحرفية اليدوية: ستستمر القطع المصنوعة يدويًّا في جذب مالكي المنازل، وذلك للأصالة والشخصية الفريدة التي تضفيها الحرفية الماهرة. تعمل التقنيات الحرفية، والتفاصيل المعقدة، على رفع مستوى القطع، ورواية قصص التقاليد والفن.
-    التكنولوجيا: دمج الوظائف الذكية والميزات التقنية المبتكرة، بسلاسة، بـالأثاث المعدّ من الخشب الصلب، ما يوفر الراحة، من دون المساومة على جاذبية القطع.

إيجابيات خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب

تُعرف الخزائن المصنوعة من الخشب الصلب بمتانتها وثباتها، فهي تُعمّر طويلًا، مع مقاومة عالية لا مثيل لها. وبخلاف المواد الأخرى، يسهل إصلاح الخشب الصلب، في حال تعرّض أسطح الخزائن للخدوش، وذلك باستخدام شمع حشو الخشب. هناك أيضًا الكثير من الأنماط والتشطيبات والألوان للاختيار بينها، مع إمكانية تخصيص الخزائن المصنوعة من الخشب الصلب.
صيانة خزائن المطبخ الخشب ممكنة

تصحّ إعادة طلاء خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصل، أو إعادة تشطيبها، وهو أمر غير شائع بين مواد الخزائن الأخرى. أضيفي إلى ذلك، يمكن إصلاح الخدوش على أبوابها بالصنفرة، ومن الممكن أيضًا وضع لمسة نهائية أخرى إذا لزم الأمر.
الخشب الصلب مادة صديقة للبيئة ومُستدامة

الخشب، هو مورد مُتجدّد بشكل طبيعي، وله تأثير ضئيل للغاية على البيئة. لذلك، تعدّ الخزائن المصنوعة من الخشب الصلب خيارًا رائعًا، في إطار تصميم المطبخ.
خزائن المطبخ الخشب فاخرة

عند الرغبة برفع مستوى الرقي، في إطار ديكورات مطبخك، تقوم الخزائن المصنوعة من الخشب الصلب ذات الألوان الداكنة الغنية، بهذا الدور، ما يُحقّق جوًّا دافئًا وترحيبيًّا.
سلبيات خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب

لكلّ مادة من المواد المُستخدمة في صنع خزائن المطبخ، مزايا وعيوب. لناحية خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب، هي باهظة الثمن. يُبرّر ذلك بمتانتها وقابليتها للتخصيص والجودة العالية، ما يجعلها مناسبة تمامًا للمنزل الفخم. من جهة ثانية، تتمثّل الطريقة الوحيدة لضمان صمود المطبخ المصنوعة خزائنه من الخشب الصلب أمام اختبار الزمن، هي العناية بها بشكل صحيح، إذ هي تتطلب أنواعًا خاصّة من المنظفات، وذلك للحفاظ عليها في أفضل حالاتها. لكن، مواد التنظيف المذكورة باهظة الثمن.
وقد تكون صيانة الخزائن شاقة، وتستغرق وقتًا طويلًا، على الرغم من أنها تستحقّ ذلك، بالنظر إلى عدد السنوات التي ستضيفها إلى عمرها الافتراضي.

الخشب "حساس" للرطوبة؛ أضيفي إلى ذلك، محتوى الرطوبة في الخشب الصلب يميل إلى التمدد والانكماش بعد تغير المناخ، ما يؤدي إلى تشوه الخزائن، مع مرور الوقت. مع ذلك، لا داعي للقلق بشأن ذلك، لأنه يمكن منع حصول ذلك، بسهولة، باستخدام طلاء قشرة عالي الجودة أو صفائح على جميع جوانب الخزائن.
كما ينجذب النمل الأبيض، بشكل طبيعي، إلى الأسطح الخشب، ما يعرض خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب لخطر الإصابة، ما يستدعي المكافحة.
أنواع الخشب الصلب

هناك مجموعة من أنواع الخشب الصلب، مُستخدمة في صنع خزائن المطبخ. لمحة عنها في السطور الآتية.

-    الأبنوس: يصنع خشب الأبنوس خزائن فريدة وجذّابة، من الناحية البصرية. يتلوّن الخشب المذكور، بـاللون الأسود الداكن، بشكل طبيعي، ما يجعل مظهر المطبخ راقيًا وخالدًا، عند تفصيل خزائن المطبخ من الخشب المذكور، إضافة إلى ميزة متمثلة في إخفاء خزائن الأبنوس البقع والخدوش.
-    خشب الكرز: هذا النوع من الخشب الطبيعي قوي للغاية. تتميز خزائن المطبخ المصنوعة من خشب الكرز، بأنماط حبيبات موحدة، توفر جاذبية خالدة وأنيقة، إضافة إلى اللون البني المحمّر الرائع.
-    خشب هيكوري: تنافس قوة خزائن المطبخ المصنوعة من خشب الهيكوري، تلك المنفذة من خشب البلوط. تتميز الخزائن الهيكوري بمظهر أصفر باهت، وأنماط حبيبات طبيعية، وتناسب المطبخ ذا الطراز الريفي المعاصر.
-    خشب الماهوجني: متانة وقوة هذا النوع من الخشب لا مثيل لها، ولهذا السبب تعتبر خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الماهوجني تجسيدًا للخزائن الفاخرة.
-    خشب القيقب: تتميز خزائن المطبخ المصنوعة من خشب القيقب، بسهولة الطلاء. هي باهتة اللون؛ وعلى غرار أنواع الخشب الصلب المذكورة أعلاه، أسطح الخزائن المصنوعة من خشب القيقب قوية ومتينة. إشارة إلى أن هذه الخزائن ليست ثقيلة، مثل خزائن المطبخ المصنوعة من خشب الكرز، وأسطحها أكثر نعومةً قليلًا، وهذا هو سبب كونها مُفضّلة بين صانعي الخزائن.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

جاذبيّة وفخامة الأعمال الخشبية في ديكورات 2023

تصاميم حديثة لأبواب المنزل الخشب الداخليّة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب تُعتبر الأعلي تكلفة والأكثر قيمة خزائن المطبخ المصنوعة من الخشب الصلب تُعتبر الأعلي تكلفة والأكثر قيمة



هيلدا خليفة بإطلالات صيفية زاهية وعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:06 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام
 العرب اليوم - محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab