فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية
آخر تحديث GMT12:03:23
 العرب اليوم -

فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية

المناظر الطبيعية
القاهره - العرب اليوم

مع وجود 99 مليون نسمة وخط ساحلي يمتد لمسافة 2000 ميل على طول البلاد من الشمال إلى الجنوب، هناك الكثير من الأشخاص الذين يمكن مقابلتهم والكثير مما يمكن رؤيته والقيام به وتناوله في فيتنام. من السهل اتباع المسار السياحي في هانوي التاريخية، وخليج هالونج، ومركز التسوق هوي آن، ومدينة هو تشي منه الصاخبة.

تدفع المناظر الطبيعية المثيرة، وشرفات الأرز الخصبة المنحوتة في سفوح التلال شديدة الانحدار، والمدن الناشئة، والتاريخ الممتع، والطعام اللذيذ، أي سائح لزيارة فيتنام التي تبرز اليوم كوجهة رئيسية لقضاء العطلات في جنوب شرق آسيا.

بعيدًا عن المدن المزدحمة، تحلو زيارة الحدائق الوطنية الغنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية هادئة.

حديقة فونج نها كي بانج الوطنية

تعد حديقة فونج نها كي بانج الوطنية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المعروفة بأنظمة الكهوف العديدة والجبال الكارستية القديمة والغابات الخضراء الكثيفة والأنهار الجوفية المتلألئة. هناك العديد من الكهوف المذهلة في المنطقة، بما في ذلك شبكة الكهوف الأكثر شمولًا على وجه الأرض. يمتد المتنزه الوطني على مساحة 10000 هكتار، معظمه مغطى بالغابات الكثيفة، ويعد وجهة مثيرة لمشاهدة عدد لا يحصى من النباتات والحيوانات المحفوظة في نظام بيئي من الهياكل الجيرية القديمة.
تقع حديقة فونج نها كي بانج الوطنية في وسط مقاطعة كوانج بينه في شمال وسط فيتنام. تعتبر هذه الحديقة المليئة بعدد كبير من الجبال الكارستية الهائلة وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة والمستكشفين.
هام للسائحين

    لا يمكن الوصول إلى جزء كبير من الحديقة، لأنها لا تزال غير مستكشفة وخطيرة. في حالة الذهاب للتنزه سيرًا على الأقدام، فمن المستحسن القيام بذلك فقط عن طريق منظمي الرحلات السياحية.
    لا يمكن الوصول إلى الكهوف خلال الأشهر من أكتوبر إلى نوفمبر، وهو موسم الأمطار.
    قرية سون تراش هي المنطقة الأكثر تحضرًا في منطقة فونج نها، حيث يوجد بها العديد من أجهزة الصراف الآلي والفنادق والنزل والمطاعم التي تلبي احتياجات السياح على مدار السنة.
    بالنسبة لجولات الكهف الليلية، يوصى بحجز الأماكن مع منظمي الرحلات السياحية ذوي السمعة الطيبة مسبقًا.
    من المفضل استكشاف الريف عبر الدراجات النارية أو الدراجات الهوائية، والتي يمكن استئجارها بسهولة. تقدم معظم الفنادق دراجات مجانية لضيوفها لاستخدامها.

حديقة با بي الوطنية

تقع حديقة با بي الوطنية على بعد 240 كيلومترًا من مدينة هانوي واحدة من أقدم المدن في العالم، وهي محمية وطنية مذهلة تنعم بالتلال المتموجة والأحجار الجيرية الشاهقة وأكثر من 550 نوعًا نباتيًا. كما يسكنها 353 نوعًا من الفراشات و65 نوعًا من الثدييات.
تم تسمية متنزه با بي الوطني، وهو جزء من مقاطعة باك كان، على اسم بحيرة با بي. أفضل طريقة للتجول في الحديقة هي من خلال الرحلات النهرية المريحة التي تأخذك حول كهوف Puong وبحيرة با بي. ومع ذلك، فإن الرحلات والمشي لمسافات طويلة عبر المسارات تعد أيضًا طريقة رائعة لرؤية جمالها الأخضر.

حديقة باخ ما الوطنية

يعد متنزه باخ ما الوطني بمثابة بقعة خضراء، ويقع على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من مدينة هوي. موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات مع حوالي 358 نوعًا من الطيور، ويُعلن أيضًا أنها واحدة من أكثر المناطق رطوبة في فيتنام.
واحدة من أكثر المواقع شعبية على مسارات الرحلات السياحية، ويمكن الوصول إليها عن طريق البر - على عجلتين وكذلك سيرًا على الأقدام.
الحديقة محاطة بالأشجار الخضراء المورقة، استخدمها الفرنسيون كمحطة تلال لأنها توفر مناخًا أكثر برودة وأكثر متعة مقارنة بالساحل. ولا تزال بها بعض الفيلات والممرات التي تم اكتشاف آثارها أخيرًا في عام 1991.
تم تسمية الحديقة بهذا الاسم نسبة إلى جبل باخ ما الذي يرتفع إلى ارتفاع 1450 قدمًا، وبالتالي، فهو يوفر أيضًا بعض المسارات الطبيعية المثيرة للاهتمام لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المتحمسين. يعد متنزه باخ ما الوطني مركزًا للسياحة البيئية، ويتمتع بميزة إضافية تتمثل في قربه من مواقع التراث العالمي في فيتنام.
هام للسائحين

    الطريق المؤدي إلى الحديقة الوطنية من هيو خطير للغاية، وفي موسم الأمطار يمكن أن يسبب الضباب الفوضى.
    يوصى بعدم اصطحاب الأطفال دون سن 5 سنوات إلى هذا المكان، حيث أن الطقس هنا سيء.
    يجب على المرء أن يحمل معه ملابس خفيفة وسترة رقيقة، حيث أن هناك أربعة فصول في يوم واحد.
    يوصى بشدة بالاستعانة بدليل.

تقع حديقة كات تيان الوطنية في المنطقة الجنوبية من فيتنام، على بعد حوالي 155 كيلومترًا من مدينة هوشي منه. تبلغ مساحة محمية الغابات هذه حوالي 720 كيلومترًا مربعًا. من الغابات الاستوائية المنخفضة القليلة الباقية في فيتنام. تعد الحديقة الوطنية موطنًا للنباتات والحيوانات الرائعة، مثل: الجيبون ذو الخدود الذهبية والعديد من أنواع الطيور الاستوائية.
تعد كات تيان أيضًا وجهة شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين نظرًا لقربها واتصالها بمدينة هو تشي منه.
يتكون المتنزه من جزأين، وهما كات لوك في الجانب الشمالي ونام كات تيان في اتجاه النصف الشرقي، والذي غالبًا ما يتم زيارته ويحتوي على مقر المتنزه الشهير بأنشطة المغامرة، مثل: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال.

قد يهمك أيضــــاً:

آيسلندا الوجهة المثالية للمغامرين مع المناظر الطبيعية البركانية المثيرة

وجهات سياحية مُميزة لقضاء عطلة مميزة في شهر يونيو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية فيتنام وجهة غنية بالمناظر الطبيعية لقضاء عطلة عائلية



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab