إعلاميون ونشطاء يتفاعلون على وسم قائدالطوفان عقب تعيين السّنوار رئيسًا لحركة حماس
آخر تحديث GMT17:07:13
 العرب اليوم -

إعلاميون ونشطاء يتفاعلون على وسم #قائد_الطوفان عقب تعيين السّنوار رئيسًا لحركة "حماس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعلاميون ونشطاء يتفاعلون على وسم #قائد_الطوفان عقب تعيين السّنوار رئيسًا لحركة "حماس"

حركة المقاومة الإسلامية "حماس
غزة- العرب اليوم

 لاقى إعلان حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا لمكتبها السياسي، رواجًا واسعًا في أوساط الجماهير الشعبية الفلسطينية وسط اشادة واسعة بقرار الحركة وبشخصية القائد الذي يخلف "قائد الأمة" الشهيد إسماعيل هنية في رئاسة الحركة الجماهيرية العملاقة. واعتبرت شخصيات عربية وفلسطينية أن اختيار حركة حماس السنوار قائدًا لها يعد تحديًا كبيرًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وضربة قوية لهم، خاصة أن القائد يتواجد داخل قطاع غزة ويقود المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلان الرسمي لحركة حماس، عبر التغريد على وسم "#قائد_الطوفان"، الذي يتهمه الاحتلال بأنه مهندس عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، التي تكبد فيها خسائر بشرية وعسكرية هزت صورة أجهزته الاستخباراتية والأمنية أمام العالم أجمع. رئيس صحيفة الشرق القطري، جابر الحرمي غرد عبر منصة (X) وكتب قائلاً: "ضربة للكيان الصهيوني وخلافاً لكل التوقعات، اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس لا يقل مفاجأة عن ضربة 7 أكتوبر.. قيادة حماس تدير المعركة بذكاء شديد على كل الجبهات .. العسكرية والسياسية والتفاوضية".

وطرح الكاتب الفلسطيني أيمن أبو رزق عدة نقاط تتمثل في شخصية القائد يحيى السنوار، ومن أهمها أن "فترة حكم السنوار لقطاع غزة شهدت أكثر مراحل حماس تنازلاً فيما يخص المصالحة الفلسطينية إلى درجة فاجأت السلطة وقيادة فتح حدّ الإرباك، كما شهدت إعادة ترتيب العلاقة مع مصر بعد ما يشبه القطيعة الكاملة منذ عام 2013". وأضاف: "الرجل على قناعة تامة بضم كافة الأطياف الفلسطينية وعدم استثناء أي طرف بمن فيهم دحلان، الذي جالسه في القاهرة واتفقوا على مشروع المصالحة المجتمعية ودفع ديّات ضحايا الانقسام، ويتعامل مع الحكومة على أنها عبء يجب التخلص منه في أقرب فرصة، وأن مشروع الحركة هو مقاومة الاحتلال بكل وسيلة ممكنة وليس حكومة تحت الاحتلال". وتابع: "الرجل وفريقه في غزة كانوا سببًا رئيساً في استعادة العلاقة مع المحور وتحسين العلاقة مع إيران وحزب الله وفتح خطوط مع أنصار الله "الحوثيين" في اليمن والذين فاجئوا الجميع عبر انخراطهم المباشر وعالي السقف في هذه المعركة".
وكتب الصحفي الفلسطيني أيمن الهسي في تغريدة له عبر حسابه على منصة (X)، قائلاً: "ضربة تحت الحزام للعد ، اختيار السنوار رئيساً لحماس يصحب هذا القرار مباشرة صفارات انذار في اكبر مدن فلسطين المحتلة يليه مباشرة انقلاب عام في الإعلام العالمي وتحدي واضح لرجل يفهم عقلية المحتل بشكل دقيق مواجهة مفتوحة".

وغرد صافي المثنى: "اختيار السنوار رئيسا لحماس، رسالة للكيان برفع سقف المفاوضات، وزيادة العقد القتالية، ورسالة لمن كانوا يشوهون إسماعيل هنية بانه عاش في الفنادق، والان القائد للحركة في الداخل والخارج في الميدان! فإذا ضربت فأوجع فإن العاقبة واحدة". 

وكتب الصحفي فتحي منصور: "في كل مرة تثبت حماس أنها أهل لحمل شعلة التحرير وترمم نفسها باستمرار وتتجاوز الصعوبات رحم الله القائد إسماعيل هنية وأعان القائد السنوار مهندس الطوفان المجيد".

ونشر الصحفي والناشط الفلسطيني وائل أبو عمر، مقطع فيديو لهتافات الجماهير الأردنية بعد الإعلان يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس من محيط سفارة الاحتلال في العاصمة عمان.

المغرد الفلسطيني مؤمن أبو زعيتر، كتب عبر صفحته بمنصة (X)، قائلاً: "اختيار القائد يحيى السنوار تحديداً رئيساً لحركة حماس يعني أن محور المقاومة بدأ فعلياً وعملياً ردّه العسكري المؤثر والموجع على العدو الإسرائيلي، في رسالة توجهها الحركة كرائدة للمقاومة في فلسطين مفادها أن معركة طوفان الأقصى قرار استراتيجي وسيادي لفصائل المقاومة وأننا ماضون قدماً لتحقيق كافة أهدافها وغاياتها مهما كانت الأثمان غالية." وأضاف: "اختيار القائد يحيى السنوار رئيساً لمكتب حركة حماس؛ رسالة قوة، ورسالة تحدٍ للعدو، وتأكيد ميداني على فشل العدوان، ومواصلة المواجهات مهما كلفت من أثمان.. يحيى السنوار يعني وحدة الساحات، وقد قرأ الاحتلال الرسالة، وفهم الدرس".

الناشط الفلسطيني رضوان أبو معمر، نشر مقطع فيديو للقائد يحيى السنوار، وكتب: "يا قائد الطوفان الهادر أنت قائد للعالم أجمع اليوم!.. أعانك الله على هذه الأمانة أعانك الله وسدّدك لذل اسرائيل كلما أشرقت شمس السبت وكلما عاد السابع من أكتوبر المجيد".

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حماس تعلق على منع الاحتلال الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى

حماس تنتظر قرار السنوار تعيين نائب له يتولى جميع صلاحياته

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون ونشطاء يتفاعلون على وسم قائدالطوفان عقب تعيين السّنوار رئيسًا لحركة حماس إعلاميون ونشطاء يتفاعلون على وسم قائدالطوفان عقب تعيين السّنوار رئيسًا لحركة حماس



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

45 قتيلاً حصيلة سيول جارفة في اليمن

GMT 08:52 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

السودان... خلط الأوراق قبل المفاوضات!

GMT 16:56 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية

GMT 16:26 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية جديدة بنجاح

GMT 08:04 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

هل تقع الحرب بين إيران وإسرائيل؟

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج

GMT 01:06 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

محمد صبحي يرفض مقارنته بعادل إمام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab