مكافحة المنشطات البريطانية تتعرض إلى هجوم يكشف بيانات الرياضيين
آخر تحديث GMT23:41:35
 العرب اليوم -

شهدت تسريبات خلال 2016 كان ضحيته سيرينا وليامز وبرادلي يغينز ومو فرح

"مكافحة المنشطات البريطانية" تتعرض إلى هجوم يكشف بيانات الرياضيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مكافحة المنشطات البريطانية" تتعرض إلى هجوم يكشف بيانات الرياضيين

وكالة مكافحة المنشطات البريطانية
لندن - سليم كرم

تعرّضت وكالة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة، والتي تحتوي على الآلاف من تفاصيل تجارب المواد المخدرة الرياضية والسجلات الطبية، إلى هجوم إلكتروني، وتم استدعاء الموظفين في مقر الوكالة في لندن إلى اجتماع، وإبلاغهم بالهجوم وإرسالهم إلى ديارهم، ومن بين اللذين يُعتقد أنهم على قوائم الوكالة لاعبو كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وراكبي الدراجات والرياضيين الأولمبيين المشهورين.

وكشف مختصون سابقون في وكالات مكافحة المنشطات عن معلومات طبية مفصّلة لبعض الرياضيين البارزين في العالم، مما أدى إلى حدوث موجات صادمة في مجتمعات الرياضة، وأكد متحدث باسم الوكالة أنها كانت هدفًا لهجوم إلكتروني، لكنها زعمت أنه لم ينجح، وأنه يعتقد أنه لم يتم فقد أية بيانات، في حين لا تزال الوكالة تحقق في هذه المسألة، وقال مصدر "لقد دخلت مع بقية الموظفين، وقيل لنا إنه كان هناك خرق أمني خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتبيّن لاحقًا أنهم ربطوا الهجوم بخوادمنا".

وسربت مجموعة التجسس الإلكتروني المجهولة "فانسي بيرز" في عام 2016، سجلات الوكالة الطبية العالمية لمكافحة المنشطات (Wada) وملفات اختبار المواد المخدرة لعدد من الرياضيين الذين تلقوا إعفاءات استخدام علاجية، بما في ذلك لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز، والدراج برادلي يغينز، والرياضي مو فرح، حيث تعد هذه الوكالة هي المنظمة البريطانية المسؤولة عن حماية ثقافة الرياضة النظيفة، وهي هيئة عامة غير تابعة للإدارة في وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، ويتمثل دورها في ضمان التزام الهيئات الرياضية في المملكة المتحدة برمز "وادا" أثناء تنفيذ سياسة مكافحة المنشطات الوطنية في البلاد.

ويتسم دور الوكالة بالعديد من الجوانب المختلفة، بما في ذلك استخدام التعليم مع الرياضيين الشباب كمحاولة لمنع انتهاكات المنشطات العرضية، ولكن دورهم العام الأكثر وضوحا هو في اختبار نخبة الرياضيين، وتقوم بإجراء اختبارات تقودها الاستخبارات عبر أكثر من 40 رياضة أولمبية وأولمبياد بارالمبية ومحترفة.

وقال متحدث باسم الوكالة "خلال عطلة نهاية الأسبوع، علمت المنظمة بالهجوم الإلكتروني الذي يؤثر على أنظمتنا، ويمكننا تأكيد عدم فقد أي بيانات أو اختراقها، واتخذنا الخطوات اللازمة للتحقيق في الموقف وحله، ولم يتأثر أي نشاط أساسي بما في ذلك برنامج الاختبار لدينا، نحن مقتنعون بأن لدينا مستويات مناسبة من الأمن السيبراني تعمل في مكانها، ونقوم باستمرار بمراجعة أنظمتنا وإجراءاتنا للتأكد من أنها ذات مستوى عال للغاية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكافحة المنشطات البريطانية تتعرض إلى هجوم يكشف بيانات الرياضيين مكافحة المنشطات البريطانية تتعرض إلى هجوم يكشف بيانات الرياضيين



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:10 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تهديدات ليست فارغة تمامًا

GMT 15:01 2024 الجمعة ,02 آب / أغسطس

عشرات الحرائق تضرب غابات أمريكا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab