الجزائر تُبلغ إيطاليا حرصها على إبعاد الأجندات الدولية في حل الأزمة الليبية
آخر تحديث GMT15:50:29
 العرب اليوم -
واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل لحظة انفجار في الهند أثناء الاحتفالات بعيد ميلاد رئيس الوزراء الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية أديب لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم الأزمات غير المسبوقة التي يمر بها ماليا واقتصاديا وصحيا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاجتماع الوزاري في بروكسل سيبحث لائحة العقوبات المقترحة على تركيا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب يدعو جميع القوى السياسية للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية فورا الأمن العراقي يعلن عن عدم وجود خسائر جراء إطلاق صاروخ كاتيوشا على محيط مطار بغداد الدولي أزمة صحية تداهم الفنان سمير غانم وفحوصات طبية عاجلة للاطمئنان على صحته هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد الدولي جوجل يبدأ حذف ملفات سلة مهملات Drive بعد 30 يوما بداية من 13 أكتوبر / تشرين الأول
أخر الأخبار

دعت إلى عقد مؤتمر فوق ترابها يجمع أطراف الأزمة برعاية أممية

الجزائر تُبلغ إيطاليا حرصها على إبعاد الأجندات الدولية في حل الأزمة الليبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر تُبلغ إيطاليا حرصها على إبعاد الأجندات الدولية في حل الأزمة الليبية

الرئيس عبد المجيد تبون
الجزائر - العرب اليوم

كشفت مصادر سياسية في الجزائر، أن الرئيس عبد المجيد تبون أبلغ وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامور جيزي التي زارت الجزائر أمس «حرص بلاده على إبعاد الأجندات الدولية والأطماع الخارجية عن عملية البحث عن حل سياسي للأزمة في ليبيا».وأكدت المصادر التي تحدثت، أن «الملف وأبعاده الإقليمية والدولية كان من أهم القضايا التي بحثتها الوزيرة الإيطالية مع السلطات العليا للبلاد، إلى جانب ملف الهجرة السرية، ومحاربة الإرهاب في الساحل».

وسبق أن دعت الجزائر إلى عقد مؤتمر فوق ترابها، يجمع أطراف الأزمة الليبية، تحت رعاية الأمم المتحدة،وبحضور دول جوار ليبيا فقط، وهي مصر وتونس وتشاد والجزائر. وقد أكد تبون، في أغسطس (آب) الماضي، أن «الأطراف المتصارعة في ليبيا لا تمانع من عقد لقاء بالجزائر»، موضحاً أن بلاده «ترفض تدخل بلدان أجنبية عن المنطقة في الصراع الليبي». كما عبر، ضمناً، عن انزعاجه من تحرك مصر غرب ليبيا، واتصالات قادتها بالقبائل الليبية، في تلك الفترة. وأوضح أن الجزائر «تفضل أن يتم التعاون مع تونس ومصر للبحث عن حل ينهي الأزمة في ليبيا، بإشراف الأمم المتحدة». وبحسب تبون، فإن ليبيا «باتت توجد في وضع مشابه لحالة سوريا بسبب تزايد التدخلات الأجنبية».

وتعد الجزائر نفسها من أكثر بلدان المنطقة تضرراً من الأحداث في ليبيا منذ سقوط نظام العقيد القذافي عام 2011، وذلك بسبب تسريب كميات كبيرة من ترسانة السلاح الليبي، وتسلل متطرفين إلى ترابها عبر الحدود التي تفوق 900 كلم. وأظهر جيش البلاد، الشهر الماضي، من خلال نشرته الدورية، قلقاً بالغاً من «تخطيط بعضهم لتسليح قبائل ليبيا، ما سيحول هذا البلد الشقيق إلى صومال جديد»، وأكد أنه «ليس من قبيل المبالغة القول إن الوضع في ليبيا ينذر بتداعيات خطيرة على دول المنطقة، وبات من الضروري التعجيل بإيجاد حل سلمي للأزمة قبل فوات الأوان».

وحذرت النشرة العسكرية كذلك من «الوضعية غير المسبوقة السائدة في الميدان، فهي أخطر بكثير مما يتصوره بعضهم، بالنظر إلى آثار الحرب بالوكالة التي تخطط لتنفيذها بعض الأطراف في ليبيا، والتي ستكون لها حتماً تداعيات على دول المنطقة، بما في ذلك الجزائر».ومن جهته، قال وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود، أمس، بعد لقائه بنظيرته الإيطالية، إن «البلدين تربطهما علاقات مميزة، وهما يسعيان إلى تطويرها في مختلف الميادين»، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الحكومية. ولفت بلجود، في موضوع الهجرة السرية، إلى أن بلاده «تتحمل مسؤولياتها، وتتخذ ما هو واجب اتخاذه، في هذا الميدان».

قد يهمك ايضا :

رئيس الحكومة التونسية يعترف بنواقص قطاع الصحة في مواجهة "كورونا"

الرئيس التونسي يبحث مع رئيس الحكومة الجديدة "مشاغل" المواطنين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُبلغ إيطاليا حرصها على إبعاد الأجندات الدولية في حل الأزمة الليبية الجزائر تُبلغ إيطاليا حرصها على إبعاد الأجندات الدولية في حل الأزمة الليبية



منحتها ستايلًا ساحرًا وأناقة متجددة في عالم الموضة

تعرفي على إطلالات بسمة بوسيل بموضة "البناطيل الكاجوال"

القاهره_العرب اليوم

GMT 03:47 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة

GMT 13:42 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

فيفو تطلق هاتفيها الأحدث vivo Y20 وY20i

GMT 08:25 2020 السبت ,29 آب / أغسطس

قائمة أفضل السيارات السيدان في 2020

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab