الملك سلمان يأسف بشدة والشيخ خليفة يعزي بوتين والتحقيق يشير الى عطل فنِّي أو خطأ بشري
آخر تحديث GMT23:19:23
 العرب اليوم -

برقيات واتصالات تعزية بضحايا كارثة تحطم طائرة "فلاي دبي" في مطار "روستوف" الروسي

الملك سلمان يأسف بشدة والشيخ خليفة يعزي بوتين والتحقيق يشير الى عطل فنِّي أو خطأ بشري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يأسف بشدة والشيخ خليفة يعزي بوتين والتحقيق يشير الى عطل فنِّي أو خطأ بشري

تحطم طائرة "فلاي دبي"
الرياض - عبد العزيز الدوسري

استأثرت حادثة تحطم طائرة مدنية تابعة لشركة طيران "فلاي دبي" في مطار "روستوف" الروسي، باهتمام عربي ودولي بالنظر الى ما أسفرت عنه من ضحايا بشرية بسقوط جميع ركابها وأفراد طاقمها البالغ عددهم 62 شخصاً.

وسجلت حركة تعزية واسعة عبر اتصالات وبرقيات وجهت الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان أبرزها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي بعث ببرقية عزاء ومواساة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إثر تحطم طائرة "فلاي دبي" ومقتل ركابها قرب مطار "روستوف" جنوب روسيا.

وقال في برقيته: "تلقينا بأسف شديد نبأ تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة طيران (فلاي دبي) قرب مطار روستوف في جنوب روسيا، وما نتج عنه من ضحايا، وإننا إذ نشارككم والشعب الروسي الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر الضحايا وللشعب الروسي باسمنا واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، بالغ التعازي، وصادق المواساة".

كذلك أبرق الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية معزياً، وقال في برقيته: "تلقيت ببالغ الألم نبأ تحطم الطائرة وما نتج عنه من ضحايا، وأبعث لكم  ولأسر الضحايا أحر التعازي والمواساة في هذا الحادث الأليم".

وأبرق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الرئيس فلاديمير بوتين قائلاً، "أعرب لكم عن خالص العزاء والمواساة للرئيس الروسي والشعب الروسي ولأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس الروسي.

وقدم الشيخ محمد بن راشد تعازيه ومواساته لأسر الضحايا  وقال: "قلوبنا معهم ومع أسرهم في هذه الأوقات الصعبة".

وأعرب السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن تعازي مصر لحكومة روسيا الاتحادية في حادث تحطم الطائرة، كما أعربت عن مواساة مصر "للشعب الروسي وأسر الضحايا"، مؤكدة "وقوف مصر حكومة وشعبا بجانب الحكومة الروسية والشعب الروسي في هذه اللحظات العصيبة".

وعبرت فرنسا عن تضامنها مع دولة الإمارات وروسيا إثر الحادث الأليم الذي تسبب في تحطم الطائرة أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف أون دون الروسية صباح الأمس.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان لها إن "فرنسا تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها لقيادة وشعب الإمارات وكذلك للشعب والقيادة الروسية بخصوص الحادث الأليم"، وأعربت فرنسا أيضا عن حزنها الشديد جراء تحطم الطائرة الإماراتية، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي الضحايا.

يذكر أن شركة "فلاي دبي" أعلنت في وقت سابق أن حادث تحطم طائرتها في "روستوف "جنوبى روسيا فجر السبت أسفر عن مقتل 62 شخصا.

وذكر مسؤولون بالشركة، في مؤتمر صحفي، أن المتوفين منهم 33 امرأة، و18 رجلا، و4 أطفال، ويتكون طاقم الطائرة من 5 رجال وامرأتين.

وأضافوا أن جنسيات الركاب 44 روسيا، و8 من أوكرانيا وهنديان وراكب من أوزبكستان.

ورجّحت لجنة التحقيق الروسية أن يكون عطل تقني أو خطأ بشري وراء تحطم طائرة "فلاي دبي"، جنوب روسيا، فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تقديم المساعدة لأقارب من قتلوا في حادث تحطم طائرة الركاب يكتسب أولوية.

وأعلن مسؤولون روس، اليوم السبت، مقتل 62 شخصاً كانوا على متن طائرة ركاب قادمة من دبي إلى جنوب روسيا، عندما تحطمت خلال ثاني محاولة لها للهبوط في مطار روستوف-أون-دون.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية، أن الطائرة وهي من طراز بوينغ، وتديرها شركة فلاي دبي التي تتخذ من دبي مقراً لها، تحطمت فجراً في مطار روستوف-أون-دون.

بدورها، أوضحت لجنة التحقيق الروسية، أن "الطائرة ارتطمت بالأرض وتحولت إلى قطع". وأضافت: "وفقاً للبيانات المبدئية كان يوجد 55 راكباً على متن الطائرة وطاقم مؤلف من سبعة أفراد".

وكانت وزارة الطوارئ في روستوف قد نوهت في وقت سابق، إلى أن الطائرة كانت تقل 61 شخصاً.

أعلن مسؤولون روس مقتل 62 شخصاً كانوا على متن طائرة الركاب

وبحسب معلومات وزارة الطوارئ، فإن الطائرة تحطمت إلى أجزاء على المدرج واشتعلت فيها النار، وقد تم إطفاء الحريق، ويعمل في مكان الحادث أكثر من 700 شخص و90 آلية من أجهزة الإنقاذ والطوارئ في مقاطعة روستوف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن فيكتور يانوتسينكو، المسؤول بوزارة الطوارئ تأكيده وفاة الركاب.

وفي حين أكّد حاكم الإقليم في التلفزيون أن معظم ركاب الطائرة روس، أشار مسؤول بوزارة الطوارئ في قناة "روسيا-24" الإخبارية إلى أن "ثلاثة أجانب كانوا ضمن قائمة ركاب الطائرة، ولكن هذه المعلومات بحاجة للمراجعة".

وفي هذا السياق، أعلنت وكالة أنباء "نوفوستي" أن "القتلى الأجانب في حادث الطائرة، هم قائدها اليوناني و3 أوكرانيين وإسبانيان وكولومبي وكازاخستاني ومواطن من السيشيل".

إلى ذلك، نقلت وكالات أنباء محلية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، قوله إن الرئيس بوتين أعلن أن تقديم المساعدة لأقارب من قتلوا في حادث تحطم طائرة ركاب بجنوب روسيا يكتسب أولوية.

ونقلت الوكالات عن بيسكوف "قال رئيس الدولة إن الأمر المهم الآن هو التعاون مع أسر من قتلوا والمقربين منهم".

تمكن محققون في روسيا من استعادة الصندوقين الأسودين للطائرة الإماراتية التي تحطمت جنوبي البلاد.

وانفجرت الطائرة التابعة لشركة "فلاي دبي" عقب اصطدامها بمهبط الطائرات في مدينة روستوف السبت.

وقتل جميع ركاب الطائرة، وهم 62 شخصا. وكان معظم الضحايا من الروس.

ويقول مسؤولون روس إن الطائرة أحاطت بها رياح تقترب في شدتها من الأعاصير.

وأشارت وزارة الطوارئ الروسية إلى أن الطائرة (بوينغ 737-800) تحطمت في الساعة الثالثة و50 دقيقة فجر السبت بالتوقيت المحلي (00:30 غرينتش).

وتفيد تقارير بأن العديد من الطائرات واجهت صعوبات في الهبوط داخل المطار في نفس وقت تحطم الطائرة.

وحاولت طائرة أخرى أن تهبط 3 مرات قبل أن تتحول إلى مطار آخر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يأسف بشدة والشيخ خليفة يعزي بوتين والتحقيق يشير الى عطل فنِّي أو خطأ بشري الملك سلمان يأسف بشدة والشيخ خليفة يعزي بوتين والتحقيق يشير الى عطل فنِّي أو خطأ بشري



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab