أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل التأمين والصفقات
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل "التأمين" والصفقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل "التأمين" والصفقات

الأسهم الأوروبية
لندن - العرب اليوم

 ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس لتسجل مستوى قياسيا آخر، إذ ساعدت الأرباح القوية التي حققتها شركات التأمين وأنشطة الدمج والاستحواذ في بريطانيا في تعويض انخفاض أسهم شركات التعدين. وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة مواصلا تحقيق مكاسب للجلسة التاسعة على التوالي. وارتفع سهم شركة التأمين البريطانية أفيفا 3.5 بالمئة بعدما قالت إنها ستعيد ما لا يقل عن أربعة مليارات جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار) للمساهمين، بينما صعد سهم مجموعة زوريخ للتأمين 3.8 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن قفزة 60 بالمئة في الأرباح التشغيلية في النصف الأول من العام.

وقفز سهم شركة التأمين الهولندية ايجون 7.3 بالمئة بعد إعلانها عن أرباح الربع الثاني التي جاءت أفضل بكثير من المتوقع. وصعد سهم دويتشه تيليكوم 2.8 بالمئة بعدما رفعت توقعاتها للربح للمرة الثانية هذا العام. وواصل المؤشر ستوكس 600 القياسي موجة مكاسب هي الأطول منذ يونيو حزيران إذ أدت تقارير الأرباح والتفاؤل المرتبط بوتيرة التطعيمات في أنحاء أوروبا إلى تدعيم ثقة المستثمرين في التعافي الاقتصادي.

وارتفع سهم سينورلد جروب 3.9 بالمئة بعدما قالت إنها تبحث إدراج نفسها أو إدراجا جزئيا لريجال لدور عرض الأفلام التابعة لها في وول ستريت. وتقدم سهم أديداس 1.6 بالمئة بعد بيع علامتها التجارية ريبوك إلى أوثينتك براندز جروب مقابل 2.1 مليار يورو (2.5 مليار دولار). وارتفع سهم ستوك سبيريتس جروب 43.7 بالمئة بعد موافقة الصناديق التابعة لشركة الاستثمار المباشر سي.في.سي على الاستحواذ على شركة صناعة الفودكا المدرجة في لندن في صفقة تقدر قيمة الشركة بنحو 767 مليون جنيه إسترليني (1.1 مليار دولار).

وانخفضت أسهم شركات التعدين مع هبوط سهم شركة التعدين العالمية ريو تينتو المدرجة في بريطانيا 5.5 بالمئة بفعل تداول السهم مع انقضاء الحق في توزيع نقدي. هبطت الأسهم اليابانية، الخميس، بعد مكاسب حققتها على مدى أربع جلسات على التوالي، إذ تضررت الأسهم المرتبطة بالرقائق جراء مخاوف من أن أزهى أيامها ربما تكون ولّت في ظل عودة الإمدادات. وأثر تفاقم الإصابات بفيروس كورونا في البلاد سلبا على القطاعات المرتبطة بالسفر، بينما أدى تراجع الدعم لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا لإثارة المزيد من القلق بشأن الاستقرار السياسي قبل الانتخابات المتوقع أن تُجرى في وقت لاحق من العام الجاري.

ونزل المؤشر نيكاي الزاخر بشركات التكنولوجيا 0.20 بالمئة إلى 28015.02 نقطة، فيما كبحت مكاسبه المبكرة مقاومة من اتجاه نزولي عند نحو 28270 نقطة. وكان أداء المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أقل سوءا، ليغلق منخفضا 0.03 بالمئة إلى 1953.55.وقال متعاملون في السوق إن الأسهم المرتبطة بالرقائق تضررت من تقرير لمورجان ستانلي دعا فيه المستثمرين إلى توخي الحذر بشأن القطاع، قائلا إن بعض أجزاء سوق رقائق الذاكرة ربما تكون بلغت ذروتها.

وفقد سهم سومكو 2.7 بالمئة ونزل سهم أدفانتست 2.2 بالمئة وانخفض سهم سكرين هولدينحز 1.8 بالمئة. وواصلت المخاوف بشأن حملة تشنها الصين مؤخرا على قطاع التكنولوجيا الضغط على مجموعة سوفت بنك، التي تحوز حصة كبيرة في علي بابا وبعض شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى. ونزل سهم سوفت بنك 0.9 بالمئة ليبلغ أدنى مستوى إغلاق في تسعة أشهر. وفقد سهم راكوتين جروب، التي تقدم خدمات الهاتف المحمول وتشغل مراكز تسوق، 6.4 بالمئة بعد أن جاءت أرباح الشركة دون التوقعات، بينما تراجع سهم توشيبا 4.1 بالمئة بفعل الإعلان عن نتائج متواضعة.

على الجانب الآخر، ارتفع سهم إس.إم.سي كورب 3.7 بالمئة بعد أن رفعت شركة إنتاج المعدات الصناعية توقعاتها لأرباح التشغيل السنوية 15.6 بالمئة

قد يهمك ايضا:

ارتفاع الأسهم الأوروبية بفضل أرباح إيجابية للشركات

الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل التعاملات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل التأمين والصفقات أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل التأمين والصفقات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab