أزوما يُؤكّد أن المدارس اليابانية يسير بخطى ثابتة
آخر تحديث GMT02:28:39
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

بيّن لـ"العرب اليوم" أهمية العلاقات بين طوكيو والقاهرة

أزوما يُؤكّد أن "المدارس اليابانية" يسير بخطى ثابتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أزوما يُؤكّد أن "المدارس اليابانية" يسير بخطى ثابتة

تارو أزوما
القاهرة - علي السيد

أكد مدير التخطيط لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا في هئية الجايكا اليابانية تارو أزوما أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2016 كانت سببا في دفع وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز المشاريع بين الجانبين، مشيرا إلى أن إجمالي المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية لمصر بلغت حتى نهاية 2016 684 مليار ين أي 6.8 مليار دولار أميركي.

وأوضح أزوما في حديث لـ"العرب اليوم" أن المنح والمساعدات اليابانية لمصر بلغت 129 مليار ين (1.2مليار دولار) وبلغ حجم التعاون الفني 76 مليار ين، وبرامج المتطوعين 273 مليار ين، موضحا أن التعاون المشترك في ملف القروض بدأ عام 1974 وتم إنشاء مكتب الجايكا عام 1977.

وعن تعثر مشروع المدارس اليابانية قال المسؤول في الجايكا إن بلاده اتفقت مع مصر على تطوير الموارد البشرية والتعليم بعد زيارة الرئيس السيسي أخيرا لليابان، وتم توقيع اتفاقية الشراكة لمبادرة تحسين مستوى التعليم من خلال تحسبن جودة التعليم من مرحلة الطفولة المبكرة، وحتى التعليم العالي ثم تأهيل الخريجيين للحصول على منح للدراسة في طوكيو، إن المشروع يتم في اطار التعاون الثنائي وادخال النظام التعليم الياباني (التوكاتسو) في 12 مدرسة وسوف تستمر الحكومة في مدارس أخرى، وقال ليس هناك طرح لتغيير مسار المشروع.

وكشف أزوما عن عدد من المشاريع التي قامت بها هيئة الجايكا في مصر وأبرزها مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير بقرص قيمته 84 مليار ين من عام 2006، وحتى أكتوبر/تشرين الأول 2016 وهناك مشروع للتعاون المشترك في الترميم التابع للمتحف المصري الكبير في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وحتى أكتوبر/تشرين الأول 2019، مشيرا إلى أن ما حدث المنطقة في الربيع العربي أثر على خطة افتتاح المتحف المصري الكبير في القاهرة.

وقال أزوما إن جايكا لها نشاط في دعم منظمات مجتمع مدني خارج اليابان ولا توجد مؤسسات مجتمع مدني يابانية في مصر حتى لا تتأثر مثلما تأثرت المنظمات الأخرى خلال السنوات الماضية، وجميع المشاريع في مصر تنموية. وأشار المسؤول الياباني إلى أن الجايكا ساهمت في مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة بقرض قيمته 5.8 مليار دولار في مارس/أذار 2015، ومشروع تعزيز إدارة المياه في مارس/أذار 2016، ومشروع تحسين الزراعة الموجهة للسوق لصغار المزارعين، ومشروع محطة الغردقة للطاقة الشمسية بقرض قيمته 11 مليار دولار في فبراير/شباط 2016.

وعن التعاون مع دول أخرى في المنطقة، قال المسؤول في الجايكا إن هناك نوع من التعاون في اليمن وفلسطين والأردن، وبعض الدول الأفريقية عن طريق التعاون المشترك مع مصر ، وإن المشاريع مع مصر تتم عن طريق الجهات المحتاجة للدعم ثم يتم تحديد ماهية هذا المشروع ومدى نتائجه ثم يتم الدخول في مفاوضات المشروع. وعن مدى التزام مصر بجدية سداد القروض المتفق عليها مع اليابان قال أزومة إنه لا يوجد تأخير في عملية التسديد، مشيرا إلى أن هناك مشاريع قائمة بالفعل حاليا وتعمل عليها الجايكا لضمان استمرارها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزوما يُؤكّد أن المدارس اليابانية يسير بخطى ثابتة أزوما يُؤكّد أن المدارس اليابانية يسير بخطى ثابتة



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab