ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
آخر تحديث GMT14:11:59
 العرب اليوم -

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

ديكورات أريكة غرفة النوم
القاهره - العرب اليوم

تستحقّ ديكورات غرفة النوم أن تُنسّق بصورة تُحقّق أقصى قدر من الراحة، وتُلبّي احتياجات المستخدم(ة). تشمل قطع الأثاث في غرفة النوم: الأريكة، التي تتعدّد أنواعها وأنماطها.
في السطور الآتية، معلومات عن أريكة غرفة النوم، والاختلافات بين أنواعها وأنماطها؛ فهناك الأريكة السريرية المُغايرة عن الأريكة التقليدية، والشازلونج، إضافة إلى السرير النهاري، علمًا أن كل عنصر مذكور مُناسب للجلوس والاسترخاء... لذا، اختاري بينها ما يتفق مع المساحة المتاحة والأثاث وتفضيلاتك الشخصية.
ما هي الأريكة السريرية؟
موديل مميز للأريكة السريرية، بلون أخضر فاتح، مع ظهر مرتفع للغاية
يرجع تاريخ الأريكة السريرية إلى القرن السابع عشر في أوروبا؛ الأريكة السريرية أصغر حجمًا مُقارنة بالأريكة التقليدية، وهي مُخصّصة لشخصين، في العادة، أو أكثر، في وضع الجلوس أو الاستلقاء، وتتمتّع بتصميم مستقيم، ونحيف، وأنيق. قد تكون مزودة بمسندين لليدين أم لا، مصنوعين من الخشب المبطن بالنسيج (أو غير المبطن)، إضافة إلى ظهر. يمكن استخدام الأريكة السريرية، في مدخل المنزل، أو غرفة المعيشة، أو غرفة الطعام، أو غرفة النوم.
إشارة إلى أنه يمكن تنجيد الأريكة السريرية، بصورة كلية، أو قد تُزوّد هذه القطعة من الأثاث بمقعد وظهر منجدين، مع خشب مكشوف على الذراعين والإطار، كما أسلفنا.
اعتبارات رئيسة عند اختيار الأريكة السريرية

    تقييم حجم الغرفة والمخطّط العائد لها: قبل شراء أثاث غرفة النوم، في العموم، والأريكة السريرية، تحديدًا، من الضروري فهم أبعاد غرفة نومك. في هذا الإطار، يصح قياس طول وعرض وارتفاع مساحتك لتحديد حجم الأثاث الذي يناسبها، بشكل مريح، مع الأخذ في الاعتبار النوافذ والأبواب والعناصر المدمجة، مثل: الخزائن. سيساعد ذلك في تصور كيفية ملاءمة كل قطعة أثاث والتأكد من عدم ازدحام الغرفة.
    الأسلوب الشخصي: من المهمّ اختيار الأريكة السريرية التي تتفق مع تفضيلاتك وأسلوبك الشخصي. أكانت غرفة نومك تتبع الطراز المينيماليست أو الديكور الريفي الحديث أو غيره، يجب أن تنسجم الأريكة السريرية مع قطع الأثاث المجاورة لها. أضيفي إلى ذلك، يصح التفكير في الأنماط والمواد الخالدة التي لن تخرج عن الموضة بسرعة، ما يضمن أن تظل الأريكة السريرية أنيقة لأعوام قادمة.
    نمط الحياة: يؤثّر نمط الحياة أيضًا بشكل كبير على موديل الأريكة السريرية. مثلًا: في حضور أطفال، أو افتناء حيوان أليف، المتانة وسهولة الصيانة هما المفتاح، ما يُحتّم البحث عن مواد متينة تتحمّل التآكل، واللمسات النهائية التي يسهل تنظيفها، مثل: الأقمشة عالية الأداء أو الخشب.

ما هي الفروق بين الأريكتين العادية والسريرية؟

    الحجم: يتراوح عرض الأريكة السريرية من 50 إلى 70 بوصة، ما يعني أنها أصغر من الأريكة العادية، التي قد يتراوح عرضها من أقل من 80 بوصة إلى أكثر من 90 بوصة. أضيفي إلى ذلك، الأريكة السريرية مُصمّمة لاستيعاب عدد أقلّ من الأشخاص، مُقارنة بالأريكة العادية، والأولى ليست عميقة بقدر الأخيرة، ما يستدعي الجلوس بشكل أكثر استقامة.
    الوظيفة: تحلّ الأريكة السريرية في غرف نوم زوجية أو فردية، أو المكاتب أو أركان الفطور، نتيجة صغر حجمها، فيما تبدو الأريكة قطعة الأثاث الرئيسة في غرفة المعيشة.
    التصميم: لا تمتلك الأريكة السريرية مسندين لليدين في العادة، أو هي مزودة بإثنين منهما رفيعين للغاية، الأمر الذي يفسر أنها لا تشغل مساحة كبيرة. أضيفي إلى ذلك، قوائم الأريكة السريرية طويلة ومكشوفة، ووسائدها متصلة دائمًا، فيما الحشو ضئيل، حيث الهدف هو توفير مظهر متطور عوضًا عن الراحة.
    الأسلوب: مع الأخذ في الاعتبار تصميم الأريكة السريرية، وحجمها، ووظيفتها، هي تبدو أكثر رسمية من الأريكة العادية، التي تتميز بأنها مريحة ومصنوعة في المقام الأول للاسترخاء. توفر الأريكة السريرية تفاصيل أنيقة ترفع الـديكورات قيمة في أي مساحة تحل فيها، بما في ذلك غرفة النوم.

ما هي الفروق بين الشازلونج والأريكة السريرية؟
نموذج عن الشازلونج أو الكرسي الطويل
يأتي مصطلح الشازلونج أو الكرسي الطويل من الفرنسية؛ قطعة الاثاث المذكورة عبارة عن مقعد مُنجد لشخص واحد، ومُصمم للاستلقاء عليه. يحتوي الشازلونج دائمًا على ظهر، وهو قد يكون مزودًا بذراع واحد أو ذراعين أو مصمم من دون ذراعين. في بعض التصاميم، يتمتع الشازلونج بحواف، ما يجعل قطعة الأثاث المذكورة أكثر إغراءً للاستلقاء والاسترخاء. بالمقابل، يتميز البعض الآخر من التصاميم بشكل مستقيم وأكثر معاصرة ويمكن استخدامه لجلوس شخصين جنبًا إلى جنب أو شخص واحد متكئ.
ما هي الفروق بين الكنبة السرير والأريكة السريرية؟
الكنبة السرير
تعرف الـكنبة السرير زيادةً كبيرةً في الشعبية، خلال الأعوام الأخيرة. تحتوي هذه القطعة من الأثاث على مرتبة عادية وظهر منخفض وطرفين مُرتفعين. يُمكن استخدام الكنبة السرير للجلوس أثناء النهار، وللنوم في الليل.

قد يهمك أيضــــاً:

طريقة تنظيف الاريكة والتخلص من البقع الصعب

طرق تنظيف الأريكة الفاتحة من البقع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - أحلام تلفت الأنظار بإطلاله أنيقة وراقية
 العرب اليوم - كارينثيا وجهة أوروبية غنية بالبحيرات الخلابة

GMT 10:15 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة
 العرب اليوم - ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

GMT 01:40 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.46 درجة يضرب الأردن وسوريا

GMT 06:19 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab