الكاثوليك في العالم يؤيدون البابا من دون ان يوافقوا على كل قواعد الكنيسة
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

الكاثوليك في العالم يؤيدون البابا من دون ان يوافقوا على كل قواعد الكنيسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكاثوليك في العالم يؤيدون البابا من دون ان يوافقوا على كل قواعد الكنيسة

روما - ا ف ب

افاد استطلاع دولي للرأي نشرت نتائجه الاحد في الولايات المتحدة ان الكاثوليك في العالم يعتبرون ان البابا فرنسيس بابا جيد، الا ان الكثيرين منهم لا يوافقون على كل قواعد الكنيسة خصوصا ما يتعلق بمنع الحمل. وجرت الدراسة التي شملت 12 بلدا بمبادرة من "يونيفيجن" اكبر شبكة قنوات تلفزيون باللغة الاسبانية في الولايات المتحدة. وبينت الدراسة ان الكاثوليك الاكثر تمسكا بتعاليم الكنيسة هم رجال ونساء متزوجون فوق الخامسة والخمسين من العمر ويعيشون في مناطق ريفية. اما في ما يتعلق بالمسائل الاجتماعية مثل زواج المثليين والاجهاض والطلاق والسماح للنساء بدخول سلك الكهنوت، فان الاراء تختلف بين بلد واخر وبين عمر وآخر. واذا كان 87% من الكاثوليك يعتبرون ان فرنسيس بابا جيد، فان 78% يؤيدون استخدام وسائل منع الحمل الامر الذي لا تسمح الكنيسة به. بالنسبة الى ادخال النساء في سلك الكهنوت تبين ان 80% من الكاثوليك في افريقيا و76% من الكاثوليك في الفيليبين يؤيدون موقف الفاتيكان الرافض حتى الان لادخال النساء في الكهنوت. الا ان هذه النسبة تنخفض الى 30% في اوروبا و36% في الولايات المتحدة. اما الموضوع الذي يبدو فيه الخلاف كبيرا فهو زواج المثليين اذ رفضه 99% من كاثوليك افريقيا بينما لم يرفضه سوى 40% من كاثوليك الولايات المتحدة. وبشأن المسائل الاجتماعية تبين ان الكاثوليك الفرنسيين والاسبان هم الاكثر انفتاحا في حين ان كاثوليك افريقيا والفيليبين هم الاكثر تحفظا. وشمل الاستطلاع 12036 كاثوليكيا في اميركا اللاتينية (الارجنتين والبرازيل وكولومبيا والمكسيك) وافريقيا (جمهورية الكونغو الديموقراطية واوغندا) واوروبا (فرنسا واسبانيا وايطاليا وبولندا) والفيليبين والولايات المتحدة. ويعيش في هذه البلدان نحو 61% من كاثوليك العالم. واجرت الدراسة شركة بنديكسن واماندي انترناشونال وبلغت نسبة الخطأ فيها 0,9%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاثوليك في العالم يؤيدون البابا من دون ان يوافقوا على كل قواعد الكنيسة الكاثوليك في العالم يؤيدون البابا من دون ان يوافقوا على كل قواعد الكنيسة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab