وزير التنمية البريطاني يبحث في الأردن تطورات الأوضاع في المنطقة
آخر تحديث GMT17:54:54
 العرب اليوم -

وزير التنمية البريطاني يبحث في الأردن تطورات الأوضاع في المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التنمية البريطاني يبحث في الأردن تطورات الأوضاع في المنطقة

عمان - كونا

بحث وزير التنمية الدولية البريطاني الان دنكان مع رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور ووزير الخارجية ناصر جودة في لقاءين منفصلين هنا الخميس تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة الازمة السورية والقضية الفلسطينية. وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان الوزير البريطاني اتفق خلال لقاء جمعه مع الوزير جودة في العاصمة الاردنية عمان اليوم "على ضرورة تنسيق المواقف حول الاجتماع المرتقب للدول المانحة في الكويت للتعامل مع تداعيات الازمة السورية". وناقش الجانبان وفق البيان تطورات الاوضاع على الساحة السورية حيث استعرض الوزير الاردني التحديات التي تفرضها حركة اللجوء السوري على الاردن مؤكدا اهمية دعم المجتمع الدولي لبلاده لمواصلة دورها الانساني في استقبال اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم. وبحث الوزير البريطاني مع رئيس الوزراء الاردني تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية. وبحسب بيان لرئاسة الوزراء الاردنية استعرض النسور خلال اللقاء الذي حضره السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت الاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اكثر من نصف مليون لاجئ سوري. واوضح البيان أن اكثر من هذا العدد يتواجدون في الاردن قبل الاحداث الاخيرة في سوريا في ظل اوضاع اقتصادية صعبة يعيشها الاردن وضعف تجاوب المجتمع الدولي مع نداءاته المتكررة لمساعدته في مواصلة تقديم الخدمات الاساسية للاجئين. واعرب النسور عن شكر بلاده وتقديرها للمساعدات التنموية التي تقدمها بريطانيا للاردن ودعمها له للمساهمة في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين. وفيما يتعلق بعملية السلام في المنطقة اتفق النسور ودنكاي على ان من اولويات البلدين دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ضمن اطار سلام شامل يضمن الامن والاستقرار في المنطقة. وبحسب البيان اكد دنكان الالتزام بتقديم الدعم اللازم للاردن لاستضافة اللاجئين السوريين ودعم المجتمعات المحلية المضيفة لهم. واشار الى التزام بلاده بدعم عملية السلام في الشرق الاوسط مثلما اكد ان بريطانيا تنظر باهتمام لمؤتمر (جنيف 2) لايجاد مخرج للازمة السورية بما يضمن امن واستقرار سوريا. وتقدر بيانات رسمية اردنية حجم المساعدات التي قدمتها المملكة المتحدة للاردن في مجال استضافة اللاجئين ودعم المجتمعات المحلية المضيفة لهم بحوالي 184 مليون دولار كما قدمت بريطانيا حوالي 170 مليون دولار مساهمة في دعم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية البريطاني يبحث في الأردن تطورات الأوضاع في المنطقة وزير التنمية البريطاني يبحث في الأردن تطورات الأوضاع في المنطقة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 13:13 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 العرب اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 00:31 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

السودان... مَن يسيطر على «الدعم السريع»؟

GMT 00:22 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

القرى التراثية في السعودية

GMT 00:28 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

مكاشفات غزة بين معسكرين

GMT 23:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

ماكرون يعلن إطلاق سراح فرنسي كان محتجزا في إيران

GMT 23:00 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

حريق هائل في مصفاة نفط في أربيل

GMT 20:12 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اندلاع حريق ضخم في سوق المنامة في البحرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab