منظمة الصحة العالمية تُزود العراق بـ15 سيارة إسعاف
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

لمنع وقوع ما يمكن تفاديه من الخسائر في الأرواح

منظمة الصحة العالمية تُزود العراق بـ15 سيارة إسعاف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة الصحة العالمية تُزود العراق بـ15 سيارة إسعاف

منظمة الصحة العالمية
بغداد-نجلاء الطائي

نقلت منظمة الصحة العالمية إلى العراق، وبدعم إمدادي من برنامج الأغذية العالمي، 15 سيارة إسعاف مع تجهيزاتها الكاملة، من أجل تعزيز الاستجابة للأعداد المتزايدة من حالات الطوارئ والإصابات في غرب الموصل، وستعمل سيارات الإسعاف هذه على تعزيز رعاية المصابين بالرضوح في الخطوط الأمامية وضمان إحالتهم في الوقت المناسب إلى المستشفيات الميدانية.

وقد تم تصميم سيارات الإسعاف وتجهيزها على النحو الملائم استجابة لطلب عاجل تقدمت به وزارة الصحة العراقية، وسيتم تزويدها بمساعدين طبيين مدربين على تقديم الرعاية للمصابين بالرضوح أثناء نقلهم إلى نقاط تحقيق الاستقرار لحالاتهم وإلى المستشفيات الميدانية في "عذبة" و"حمام العليل" و"برطلة".

ويقول ألطف موساني، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق "إن وصول المصابين بالرضوح في وقت مبكر إلى الخدمات الإسعافية المتنقلة يعتبر من العناصر الهامة في رعايتهم، فذلك يضمن الحصول على نتائج جيدة لحالاتهم أثناء الطوارئ. وتتمثل الأولوية لدى منظمة الصحة العالمية بمنع وقوع ما يمكن تفاديه من الخسائر في الأرواح ومن المضاعفات الأخرى لدى المصابين بالرضوح، من خلال ضمان السرعة في نقلهم وفي تقديم العلاج الطبي لهم، لضمان بقائهم على قيد الحياة في الساعة الذهبية".

ويتابع موساني القول "أنشأت منظمة الصحة العالمية بدعم من السلطات الصحية نقاط تحقيق الاستقرار لحالات الإصابات بالرضوح ومستشفيات ميدانية في "عذبة" و"حمام العليل" و"برطلة" بالقرب من الخطوط الأمامية للصراع الدائر"، ويضيف "ومن المتوقع وصول 15 سيارة إسعاف إضافية إلى العراق في الأسبوع المقبل لاستكمال الشحنة التي نصَّت الخطة على استلامها، والتي تتكون من 30 سيارة إسعاف، وكلها تهدف إلى دعم وزارة الصحة وشركائها في الاستجابة لمقتضيات الأحوال في الموصل".

وبلغ مجموع سيارات الإسعاف التي قدمتها منظمة الصحة العالمية إلى مديرية الصحة في نينوى لنقل المرضى من غرب الموصل، سواءً كانوا من حالات الطوارئ الطبية أم من الإصابات بالرضوح، 32 سيارة إسعاف، وستواصل منظمة الصحة العالمية دعم السلطات الصحية وشركائها للحصول على المزيد من التعزيز لمسارات الإحالة، من خلال تقوية نقاط تحقيق الاستقرار لحالات الإصابة بالرضوح والمستشفيات الميدانية ونقاط تقديم الرعاية أثناء وبعد العمليات الجراحية، وفي بداية العمليات العسكرية غرب الموصل، بادرت الحكومة العراقية فوراً إلى حشد سيارات إسعاف لرعاية الإصابات بالرضوح، كما قدم الشركاء الرئيسيون الآخرون مثل منظمة صندوق الأمم المتحدة للسكان عدداً من سيارات الإسعاف لرعاية الإصابات بالرضوح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تُزود العراق بـ15 سيارة إسعاف منظمة الصحة العالمية تُزود العراق بـ15 سيارة إسعاف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab