الهيئة المستقلّة للانتخابات تُعلن أسماء المجلس النيابي في الأردن
آخر تحديث GMT04:30:01
 العرب اليوم -

خروج نّواب مخضرمون ودخول وجوه جديدة للبرلمان

الهيئة المستقلّة للانتخابات تُعلن أسماء المجلس النيابي في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهيئة المستقلّة للانتخابات تُعلن أسماء المجلس النيابي في الأردن

أعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الأردنية
عمان - ايمان يوسف

بدأت الهئية المستقلّة للانتخابات في العاصمة الأردنية عمان عصر الأربعاء بالإعلان تباعا عن نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 .

وحملت الاسماء التي تم الإعلان عنها أسماء عشر نوّاب يدخلون المجلس لأول مرة , فيما تشير الارقام غير الرسمية التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي إلى تزايُد الاسماء الجديدة التي تدخل البرلمان لاول مرة وما زال الاعلان مستمرًا حتى كتابة هذا التقرير .

وأعلنت الهيئة  رسميًا عن اسماء الفائزين في عدد من المدن الأردنية حيث تم الإعلان عن نوّاب مدينة العقبة جنوب العاصمة عمان حيث ظهرت أسماء جديدة تدخل البرلمان لأول مرة وهي حازم المجالي وابراهيم ابو العز وعليا عودة عن مقعد الكوتا النسائية اما محمد الرياطي فقد احتفظ بمقعده من الدورة السابقة .

والملفت ان النائبة عليا عودة قد تعرّضت الى تغير صورتها خلال الحملة الانتخابية وضعت بدلا منها باقات من الورود باستعمال الفوتوشوب حيث تداولت  مواقع التواصل الاجتماعي صورة النائب الحالي والمرشحة سابقا عليا عودة باستهجان بكيفية استبدال صورتها الشخصية بالورود .

كما تم الاعلان عن نوّاب مدينة الطفيلة جنوب العاصمة عمان وهم محمود الفراهيد وحسن السعود وحسين القيسي وغازي الهواملة وهؤلاء النواب يدخلون المجلس النيابي لأول مرة ولم يحتفظ من النواب السابقين عن الدورة الماضية لمجلس النواب  بمقعده باستثناء النائب انصاف الخوالدة عن الكوتا النسائيةفي مدينة الطفيلة

واعلنت الهيئة عن الفائزين عن مدينة جرش وهم النائب الذي احتفظ بمقعده عن الدورة السابقة محمد هديب وكذلك النائب عن مقعد الكوتا وفاء بني مصطفى اما النواب الجُدد فهم عقلة الزبون ومحمد ابو ستة وهدى العتوم المحسوبة على التيار الاسلامي وما زالت الهيئة المستقلة للانتخابات تعلن اسماء الفائزين بالمجلس النيابي حال الانتهاء من كل مدينة او دائرة.

وفي سياق متصل قررت الهيئة المستقلة للانتخابات اجراء انتخابات تكميلية لدائرة بدو الوسط يوم السبت المقبل بعد ان اعلن رئيس الهيئة المستقلّة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة بشفافية مساء الثلاثاء خلال مؤتمرصحافي عن سرقة عشرة صناديق انتخابية . وكانت الهيئة المستقلة للإنتخابات النيابية قد اعلنت امس الثلاثاء ان نسبة الاقتراع في الأردن وصلت الى 36 % .

يُذكر ان النتائج غير الرسمية الاولية التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية تُشير إلى خروج عدد من النواب الذين لهم كانوا في المجلس النيابي لدورات متتالية وهم محمود الخرابشة وجميل النمري وعدنان السواعير

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة المستقلّة للانتخابات تُعلن أسماء المجلس النيابي في الأردن الهيئة المستقلّة للانتخابات تُعلن أسماء المجلس النيابي في الأردن



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:29 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها
 العرب اليوم - سيمون تكشف خطوطها الحُمر لقبول أدوارها

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab