بدء احتفالات عيد الميلاد في كنائس العالم والفرحة تعود لبيت لحم عقب غياب عامين بسبب كورونا
آخر تحديث GMT07:22:00
 العرب اليوم -

بدء احتفالات عيد الميلاد في كنائس العالم والفرحة تعود لبيت لحم عقب غياب عامين بسبب كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء احتفالات عيد الميلاد في كنائس العالم والفرحة تعود لبيت لحم عقب غياب عامين بسبب كورونا

احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم
بيت لحم -العرب اليوم

 تحتفل مدينة بيت لحم التاريخية بعيد الميلاد اليوم السبت 24 ديسمبر، حيث نزل الآلاف من الزوار للمدينة التاريخية التي تعد مهد السيد المسيح، بعد أن ظلت محرومة من مظاهر البهجة وفرحة العيد لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا. وتعتبر السياحة هي شريان الحياة الاقتصادي لهذه المدينة الواقعة في الضفة الغربية المحتلة، وعلى مدى العامين، أدى الوباء إلى إبعاد الزوار الدوليين عنها مما أدى إلى أزمات اقتصادية كبيرة لهذه المدينة التاريخية وقاطنيها.

هذا العام، عاد تدفق السياحة مرة أخرى إلى بيت لحم مع موسم عيد الميلاد المجيد، حيث امتلأت الفنادق، وأفاد أصحاب المتاجر المحلية عن نشاط سريع في الفترة التي تسبق العطلة. في منتصف نهار السبت، شارك مئات الأشخاص في احتفالات ليلة عيد الميلاد في ساحة المهد، حيث كانت الفرق الموسيقية تقرع الطبول وتتجول في المنطقة، ويتجول السائحون الأجانب ويلتقطون صورًا "سيلفي" مع شجرة عيد الميلاد الكبيرة في البلدة.

وانطلق قداس عيد الميلاد بمشاركة البطريرك اللاتيني بييرباتيستا بيتسابالا، كبير رجال الدين الروم الكاثوليك في الأرض المقدسة، الذي حضر من القدس المجاورة لاستقبال المهنئين.

وأشار البطريرك بيتسابالا إلى السلام والمصالحة، وقال للصحافيين بعد عبوره بوابة الجدار الفاصل بين مدينتي القدس وبيت لحم: "نعيش أوقاتاً فيها تحديات صعبة في أوكرانيا، هنا في الأرض المقدسة هي للأسف فترة صعبة قديمة جداً شهد هذا العام الكثير من العنف خاصة في فلسطين". وأضاف "ولكن رسالة عيد الميلاد هي رسالة سلام ونريد أن نظل نعتقد أن من الممكن تغيير الأشياء بأي طريقة سنكون يقظين وسنكون واضحين للغاية فيما يتعين علينا القيام به، وما يجب أن نقوله من أجل الحفاظ على أهمية الوحدة والمصالحة بين الجميع شكراً لكم وعيد ميلاد مجيد".

وفي الأردن فتحت السبت، في محافظة إربد 16 كنيسة ابوابها لإقامة الشعائر الدينية بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وفقا لمساعد محافظ إربد، رامي البدر.  وقال البدر ، إنّه مديرية الأمن العام نشرت أكثرمن 2000 عنصر أمن على مدار ايام الصلاوات لتامين الحماية وسير الشعائر الدينية بكل سلاسة.

وأكّد، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجدد معاني المحبة والسلام والتسامح، داعياً الله أن يعيدها على العالم أجمع والوطن بالخير والصحة والعافية.أعلن مجلس رؤساء الكنائس، إلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة؛ بعد حادثة استشهاد 3 من مرتبات الأمن العام خلال تنفيذ مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية.

وفي مصر بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببرقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد. وقد شهد محيط الكنائس في كل أنحاء الجمهورية قبيل الاحتفالات تشديدات أمنية . فيما تزينت الكنائس ومداخلها بأعلام مصر .

و يترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك مساء اليوم، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر ويستقبل المهنئين صبيحة غد الأحد بالبطريركية بكوبري القبة .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بيت لحم "مهد السيد المسيح" تحتفل بعيد الميلاد في ظل سياسة الاحتلال القمعية وإجراءات كورونا

 

"ندبة بيت لحم" عمل جديد للفنان بانكسي عن مولد السيد المسيح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء احتفالات عيد الميلاد في كنائس العالم والفرحة تعود لبيت لحم عقب غياب عامين بسبب كورونا بدء احتفالات عيد الميلاد في كنائس العالم والفرحة تعود لبيت لحم عقب غياب عامين بسبب كورونا



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab