نصائح مُهمة في ديكور غرفة النوم لجعلها أنيقة ودافئة ومُريحة
آخر تحديث GMT02:01:06
 العرب اليوم -

نصائح مُهمة في ديكور غرفة النوم لجعلها أنيقة ودافئة ومُريحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح مُهمة في ديكور غرفة النوم لجعلها أنيقة ودافئة ومُريحة

ديكور داخلي
القاهرة - العرب اليوم

غرف النوم الزوجية، مساحات خاصة بالاستراحة، والاسترخاء، واللقاءات الحميمة. هي تحتاج، مهما كان طراز الواحدة منها، إلى اتباع مجموعة النصائح، عند ترتيب ديكوراتها، وتزيينها، وذلك للحفاظ عليها أنيقة، ودافئة، ومريحة، وسهلة الاستخدام. أكانت القارئة تؤثّث غرفة النوم الزوجية من الصفر، أو ترغب بتزيين الأخيرة، فإن النصائح العشر الآتية مهمة ومساعدة لها، من دون تجاوز تفضيلاتها، بالطبع.

ويجب أن تكون خزانة الملابس مُصمّمة بصورة تحفظ كل ملابس الزوجين، وحاجياتهما، من أحذية وحقائب، وحتى مفروشات السرير... لذلك، من الضرورة أن تضمّ الرفوف، والأدراج، وأمكنة لتعليق الأزياء... أضيفي إلى ذلك، يحلو حضور الإضاءة داخل الخزانة، لتسهيل الاستخدام. بالطبع، تتعدّد تصاميم الخزائن العائدة لغرف النوم؛ البعض منها يحتوي على بابين، والبعض الآخر على أربعة أبواب. ولمظهر جذاب، يمكنك اختيار الخزانة ذات الواجهة الملبسة بالمرايا، لأنها تخلق وهمًا بالمساحة، وتضفي لمسة جميلة على غرفة النوم.

وتأكدي من أحجام قطع الأثاث، قبل شرائها، فهي لا يجب أن "تقضم" مساحة كبيرة. من بين قطع الأثاث في غرفة النوم، هناك السرير، الذي يمثّل نقطة جذب رئيسة في الديكور. بعد اختيار التصميم المناسب، لا تغفلي عن أهمية المنضدتين الجانبيتين للسرير، إضافة إلى مفاتيح الإضاءة بالقرب من رأس السرير (هيدبورد). تزين إحدى المنضدتين مزهرية محتوية على أزهار جميلة، نضرة أو حتى صناعية. وعلى الأخرى، يبدو مصباح قراءة.

وقد تشغل منضدة التسريح أو طاولة الزينة، جزءًا من خزانة ملابسك أو هي تُصمّم بصورة مستقلّة. تتصل مرآة بقطة الأثاث المذكورة، التي تضفي عبر تصميمها جمالًا على ديكور غرفة النوم، خصوصًا إذا كانت المرآة مزينة بنقوش.

وللتخلّص من الفوضى، يمكنك استخدام خطافات الحائط، وحلول التخزين الكبيرة مثل الخزائن. لا داعي لرمي السلال أو البطانيات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الأرض. ضعي كلًّا منها في المكان المناسب.

وعند البحث عن ألوان دهانات مناسبة لجدران غرفة النوم، يبدو الأزرق أو الأخضر مُهدئًا للعقل، ومُقاومًا لمشاعر القلق. فمن المعلوم أن الألوان قادرة على منح الطاقة وتعزيز المزاج.

وللتأكيد على الروح الشبابية في داخلك، يمكن اختيار اللون الوردي الفاتح اللمّاع لطلاء الجدران. أمّا اللون الخوخي على الجدران سيجعل الغرفة تتوهج، خصوصًا إذا كانت الأخيرة تحظى بكمّ وافر من نور الشمس.

ويعتبر ورق الجدران من عناصر الديكور المرغوبة في غرفة النوم الزوجية، لا سيما عندما يحل على جدار واحد لغرض تمييزه، مع الإشارة إلى أن بعض الأنواع من ورق الجدران نابضة بالحياة ومقاومة للماء والزيوت وصديقة للبيئة. يسهل تطبيقها ولا يحتاج المرء إلى قضاء الكثير من الوقت في تثبيتها.

ولإضفاء لمسة من الطبيعة البرية على غرفة نومك، يمكنك اختيار زخارف الغابات لورق الجدران. من جهة ثانية، يمكنك اختيار المطبوعات الهندسية الجريئة لإضافة اللون والشخصية إلى مساحة غرفة النوم من خلال ورق الجدران. كما يمكن تزيين غرف النوم البسيطة بأنماط مستوحاة من الثقافة الشعبية. تضفي الأنماط البوهيمية المزهرة، بدورها، لمسة مرحة على غرفة النوم.

وباستخدام تركيبات الإضاءة المناسبة، يمكن تحويل غرفة النوم الزوجية إلى مساحة ذات ديكور دافئ، إذ يمكن أن تضيف الإضاءة المحيطة والإضاءة المميزة نعومة إلى الديكورات، وأن تضع الزوجين في حال مزاجية مناسبة.

لأجواء مريحة، يمكن تثبيت زوجين من تركيبات الإضاءة، على الحائط، وتحديدًا على جانبي السرير، إضافة إلى شراء مصباح أرضي لا يلقي توهجًا ناعمًا على الغرفة فحسب، بل يضيف أيضًا عمقًا، إضافة إلى أضواء المسار المثبتة في السقف.

تحدّد الستائر جماليات الديكور، على أن تعلق من الأرض إلى السقف. إضافة إلى تصميم الستائر، لقماش الأخيرة أهمية، ودور في إضفاء الفخامة على الفراغ المعماري المذكور. مثلًا: القطن خفيف الوزن وجيد التهوية وسهل الصيانة، فيما القماش الثقيل المتمثل في المخمل يرفع الديكور قيمة. من جهة ثانية، تصح المطابقة بين أقمشة الستائر، وأقمشة السرير، وكذا الأمر لناحية الألوان. في هذا الإطار، يمكنك اختيار الكتان أو حتى استكشاف خيارات انتقائية مثل الخيزران.

حضور النباتات في غرفة النوم الزوجية فكرة محببة في الديكور، وذلك لأن النباتات، مع حسن العناية بها، تعمل على تحسين الأمزجة، وتخفّف التوتر، فهي تعمل بشكل طبيعي على تصفية الملوثات الجوية أي تنقية الهواء من جزيئات الطلاء والأثاث، مثل: الفورمالديهايد والبنزين. بعض أفضل النباتات التي يمكن أن تزين غرفة نومك، هي: زهرة السلام والصبار ونخيل أريكا ونبات الثعبان والسرخس. هذه ليست خضراء وجميلة فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص جيدة لتصفية الهواء.

لا تضيف الشموع المعطرة رائحة طيبة فحسب، بل توفر أيضًا العديد من الفوائد الصحية لغرفة النوم. لتعزيز طاقتك والحصول على نوم جيد، من بين أمور أخرى، ربما يكون استخدام الشموع المعطرة هو الخيار الأفضل. العطور التي تناسب غرفة النوم، تشمل: اللافندر والفانيليا وإبرة الراعي، والورد، والنعناع،والليمون، والبرتقال.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أكثر من طريقة لإضافة اللون الأزرق لديكور غرفة النوم

ديكورات أريكة غرفة النوم بأشكال معاصرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مُهمة في ديكور غرفة النوم لجعلها أنيقة ودافئة ومُريحة نصائح مُهمة في ديكور غرفة النوم لجعلها أنيقة ودافئة ومُريحة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab