موسكو تؤكد أن الجانب السعودي يدرس الدعوة الموجهة للملك سلمان لزيارتها
آخر تحديث GMT12:02:27
 العرب اليوم -

بعد اتصال بين بوتين وخادم الحرمين تناول أزمة الخليج والعلاقات المشتركة

موسكو تؤكد أن الجانب السعودي يدرس الدعوة الموجهة للملك سلمان لزيارتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسكو تؤكد أن الجانب السعودي يدرس الدعوة الموجهة للملك سلمان لزيارتها

وزارة الخارجية الروسية
موسكو ـ حسن عمارة

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أن الجانب السعودي لا يزال يدرس الدعوة الموجهة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لزيارة موسكو، معربة عن أملها في تحديد موعد الزيارة قريبًا. وقد جاء هذا الإعلان على لسان مصدر في وزارة الخارجية الروسية في أعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مع الملك سلمان والتي تناولت الوضع المتأزم حول قطر، وكذلك جدول أعمال تطوير العلاقات الثنائية في ظل نتائج الزيارة الأخيرة لولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موسكو.

وقال مصدر لوكالة "نوفوستي" في هذا الخصوص: "هناك دعوة وجهتها قيادتنا للملك لزيارة روسيا. ويدرس الجانب السعودي هذه الدعوة منذ وقت طويل.. ونأمل أن يتم قريبا تحديد موعد مناسب للطرفين".

وكان الرئيس الروسي بحث مع العاهل السعودي هاتفيا اليوم الثلاثاء، الأزمة الخليجية بين قطر من جانب والسعودية والإمارات والبحرين من جانب آخر. وقال موقع "روسيا اليوم"، نقلا عن بيان للمكتب الإعلامي للكرملين، إن بوتين عبّر خلال الاتصال "عن أسفه لأن التوتر الحالي لا يساهم في الجهود المشتركة لتسوية الأزمة السورية".

وجاء في بيان الكرملين أنه "جرى أيضا مناقشة تطوير العلاقات الروسية السعودية في مختلف المجالات، وتم الاتفاق على تكثيف التعاون الثنائي ومواصلة الاتصالات على مختلف المستويات"، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية.

يذكر أن بوتين كان دعا الملك سلمان لزيارة روسيا خلال أول مكالمة هاتفية بينهما بعد تولي العاهل السعودي مقاليد السلطة في عام 2015. وكان بوتين قد جدد دعوته أكثر من مرة خلال لقاءاته مع الملك السعودي نفسه في محافل دولية ومع ولي ولي العهد السعودي خلال زيارات الأخير لروسيا.

وفي الرياض، أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، استعداد بلاده "لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر إذا كانت بحاجة لها". جاء ذلك في تصريحات نقلتها عنه قناة "الاخبارية" السعودية، اليوم بعد تزايد الانتقادات للسعودية والإمارات والبحرين لمقاطعة قطر ومحاصرتها عبر إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية معها منذ نحو 10 أيام.

وقال الجبير "مقاطعة السلطات فى الدوحة ليست حصارا ونحن نطبق حقنا السيادي". ‏وبين أن "موانئ قطر ومطاراتها مفتوحة، ونحن لا نمنع إلا الطائرات المملوكة لقطر". ‏وختم قائلاً "نحن على استعداد لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لـقطر إذا كانت بحاجة لها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تؤكد أن الجانب السعودي يدرس الدعوة الموجهة للملك سلمان لزيارتها موسكو تؤكد أن الجانب السعودي يدرس الدعوة الموجهة للملك سلمان لزيارتها



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab