مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس وفرنسا تدعو تل أبيب لوقف التصعيد
آخر تحديث GMT11:17:32
 العرب اليوم -

مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس وفرنسا تدعو تل أبيب لوقف التصعيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس وفرنسا تدعو تل أبيب لوقف التصعيد

القوات الإسرائيلية
باريس- العرب اليوم

اقتحمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين دخول المستوطنين لمقام يوسف، كما أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية، وفقاً لمصادر محلية.
وقُتِل الشاب بدر سامي مصري (19 عاما)، وأُصيب ثلاثة آخرون بالرصاص الحيّ، خلال مواجهات اندلعت ليل الأربعاء - وأصيب 34 آخرون بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
وزار مئات المستوطنين مقام يوسف، وسط حماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.
ويعتبر "قبر يوسف" نقطة صراع منذ سنوات. وبحسب المعتقدات اليهودية، فإن عظام النبي "يوسف بن يعقوب" أُحضرت من مصر ودُفنت في هذا المكان، لكن عدداً من علماء الآثار نفوا صحة هذه الرواية، قائلين إن "عمر المكان لا يتجاوز بضعة قرون، وأنه مقام لشيخ مسلم اسمه يوسف الدويكات".

ومن جانبها أعلنت فرنسا، اليوم (الخميس)، أنّ وزيرة خارجيتها كاترين كولونا دعت خلال لقائها في باريس، أمس (الأربعاء)، نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين إلى «وقف أيّ إجراء أحادي من المحتمل أن يؤجّج التوترات» بين إسرائيل والفلسطينيين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان، إنّ كولونا أكّدت أنّ بلادها «تدين بشدّة الأعمال الإرهابية التي استهدفت إسرائيل»، و«شدّدت على ضرورة أن توقف إسرائيل أي إجراء أحادي من المحتمل أن يؤجج التوترات».
وفي مطلع يوليو (تمّوز)، شنّت إسرائيل عملية واسعة استمرت يومين في جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة قُتل فيها 12 فلسطينياً وجندي إسرائيلي.
وكانت هذه أوسع عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة منذ سنوات، وقد شارك فيها عدد كبير من الجنود والمدرعات والجرافات العسكرية والمسيّرات التي شنّت غارات جوية.
وكانت باريس قد دعت إلى «استخدام متناسب للقوة» في مواجهة الخسائر البشرية التي أسفرت عنها العملية، بينما حضّ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الجيش الإسرائيلي على «ضبط النفس»، في حين دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل إلى «احترام القانون الدولي الإنساني».
وردّ إيلي كوهين في مقابلة مع صحيفة «ليكسبريس» الأسبوعية الفرنسية نُشرت أمس، قائلاً: «لا يوجد جيش في العالم يتّخذ إجراءات بقدر تلك التي يتّخذها الجيش الإسرائيلي لتجنّب إصابة مدنيين».
وكانت منظّمات مؤيّدة للفلسطينيين ندّدت بـ«انتهاكات» يرتكبها الجيش الإسرائيلي.

إلى ذلك، شدّدت كولونا على «ضرورة وضع حدّ لسياسة الاستيطان غير المشروعة بموجب القانون الدولي، التي تقوّض آفاق السلام»، وفقاً لبيان الخارجية الفرنسية.
وتأتي زيارة كوهين إلى فرنسا بينما يتظاهر آلاف الإسرائيليين بشكل شبه يومي احتجاجاً على الإصلاح القضائي المثير للجدل الذي تسعى حكومة بنيامين نتنياهو إلى تمريره، الذي يُنظر إليه على أنه يهدّد الديمقراطية.
وهتف بعض معارضي سياسة حكومة نتنياهو بالعبرية والفرنسية لدى وصول الوزير الإسرائيلي إلى مقر الخارجية الفرنسية «عار عليك! أنت تقوّض الديمقراطية».
وقال كوهين لصحيفة «ليكسبريس» إنّ «هذا الإصلاح سيعزّز الديمقراطية الإسرائيلية بشكل أكبر مع تحقيق توازن أفضل بين السلطات. وهذا النقاش يشهد على مرونة ديمقراطيتنا».

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في الضفة الغربية

قوات إسرائيلية تقتحم البلدة القديمة في نابلس وتخوض اشتباكات مع فلسطينيين بالمنطقة وتقتل شابين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس وفرنسا تدعو تل أبيب لوقف التصعيد مقتل فلسطيني وإصابة العشرات خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس وفرنسا تدعو تل أبيب لوقف التصعيد



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab