أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
آخر تحديث GMT00:35:13
 العرب اليوم -

أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة

السياحة في فينيسيا
فينسيا - العرب اليوم

هل تعلم أن فينيسيا عبارة عن أرخبيل مكون من 118 جزيرة؟ تتكون المدينة العائمة التي نعرفها ونحبها من عشرات الجزر الصغيرة التي تفصل بينها قنوات ويربطها أكثر من 400 جسر. يمكنك المشي فوقها دون أن تدرك ذلك.
تقع بحيرة فينيسيا في شمال شرق إيطاليا، وهي عبارة عن خليج مغلق في البحر الأدرياتيكي. قد يفاجئك أن تسمع أن فينيسيا والبحيرة تتخللها أكثر من 150 جزيرة، طبيعية وصناعية.
مع وجود الكثير من الثقافة والتنوع لاستكشافها، فلا عجب أن يزور بحيرة فينيسيا الملايين من السائحين كل عام. مع وجود أكثر من 150 جزيرة للاختيار من بينها، من الصعب تحديد أي من جزر بحيرة فينيسيا يجب زيارتها أولًا.
تعتبر مورانو أكبر جزيرة في بحيرة فينيسيا. في الآتي، جولة على الجزر الشهيرة الجديرة بالزيارة عند السياحة في فينيسيا.

بورانو.. جزيرة الدانتيل

تقع جزيرة بورانو على بُعد 45 دقيقة بالقارب من البندقية، وتتميز بمنازلها ذات الألوان الزاهية وقنواتها التي تصطف على جانبي الشوارع المطلة على البحيرة الفينيسية. تقول الأسطورة المحلية إن جميع المنازل في بورانو يجب أن تكون مطلية بألوان زاهية، حتى يتمكن الصيادون المحليون من رؤية المكان الذي يتجهون إليه في ضباب الصباح. بالإضافة إلى كونها جزيرة للصيادين، تشتهر بورانو أيضًا بصناعة الدانتيل التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، عندما بدأ سكان الجزيرة في صناعة الدانتيل بإبر دقيقة. قام الدانتيل بدور مهم للغاية بالنسبة لبورانو. في ذروة قوتها، قامت بورانو بتصدير الدانتيل إلى جميع أنحاء العالم. اليوم، تشتهر بورانو باسم "جزيرة الدانتيل"، ولا يزال الحرفيون المهرة يطرزون الوسائد والأقمشة المذهلة يدويًا للحفاظ على تقاليدها حية. يبلغ عدد سكان جزيرة بورانو الحديثة حوالي 3000 نسمة. ومن أهم معالم الجذب السياحي في هذه الجزيرة الواقعة في بحيرة فينيسيا برج الجرس المائل، والذي يمكن رؤيته من الماء. كما يوجد متحف الدانتيل، حيث يمكن للزائرين مشاهدة مجموعة من العناصر الجميلة التي يعود تاريخها إلى ذروة صناعة الدانتيل خلال القرن السابع عشر. لا تفوت فرصة تذوق بسكويت بورانو من أحد المخابز المحلية قبل مغادرة الجزيرة، للحصول على تجربة أصيلة تمامًا.

في فينيسيا، تُعرف سانت إيراسمو بأنها "حديقة السوق"، وذلك بسبب شهرتها كمصدر للغذاء لمدينة فينيسيا. عند وصولك إلى الجزيرة، ستدرك على الفور السبب: ستستقبلك مساحة شاسعة من الأراضي المسطحة ولن ترى سوى المزارع. من الصعب تصديق أن هذه الجزيرة الهادئة تبعد 7 كيلومترات فقط عن مدينة فينيسيا الحضرية الصاخبة. عندما تزور جزيرة سانت إيراسمو في بحيرة فينيسيا، لا تفوت فرصة رؤية مزارع الخرشوف الشهيرة. تهيمن قلعة ضخمة من العصر النابليوني على جزء من الجزيرة. بُنيت قلعة ماكسيميليان بين عامي 1843 و1844 وكانت بمثابة قاعدة للجيش الإيطالي حتى وقت قريب في الحرب العالمية الأولى.
مورانو وصناعة الزجاج

مورانو عبارة عن مجموعة من سبع جزر تقع على بُعد 1.5 كيلومتر شمال فينيسيا. يمكن التنقل في هذه المنطقة الخلابة عبر قنواتها الثمانية وجسورها المقوسة المذهلة. تشتهر مورانو عالميًا بصناعة الزجاج، حيث كان سكانها يصدرون الزجاج منذ عام 1291. كانت هذه الجزيرة هي التي صنعت فيها المرايا والخرز ومنتجات فينيسيا الأخرى، ثم تداولها التجار من فينيسيا دوليًا. لا ينبغي لزائري مورانو أن يفوتوا فرصة زيارة أحد مصانع الزجاج الشهيرة التي لا تزال تعمل على جزيرة البحيرة الفينيسية هذه. يعود تاريخ بعض المباني إلى العصور الوسطى، على الرغم من أن العديد من المصانع تغيرت ملكيتها منذ تلك الفترة. للحصول على فهم كامل لصناعة صناعة الزجاج في فينيسيا، توجه إلى متحف زجاج مورانو، الذي يحتوي على مجموعة من العناصر المعروضة من العصور المصرية حتى يومنا هذا.
ليدو وجهة الأثرياء

تشتهر هذه الوجهة الشاطئية الشهيرة بشواطئها الرملية الطويلة التي تطل على البحر الأدرياتيكي. يمكن الوصول إلى جزيرة ليدو بسهولة بالعبّارة وتتميز ببيئة أكثر بريقًا وهدوءًا، كما كانت وجهة شهيرة لقضاء العطلات للأثرياء منذ القرن التاسع عشر. تشتهر ليدو بعمارتها وتصميمها على طراز ليبرتي عبر العديد من الفنادق الفخمة. يبلغ طول ليدو 11 كيلومترًا ولكنها ضيقة للغاية، حيث تصطف الشواطئ والمنتجعات على جانبيها. إذا كنت من محبي لعبة الجولف، فلماذا لا تغتنم الفرصة للعب الجولف في ملعب سيركولو جولف فينيسيا، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات على البحيرة الفينيسية؟ ثم بعد حلول الظلام، توجه إلى الجانب المواجه لفينيسيا من الجزيرة للاستمتاع بإطلالات ليلية رومانسية على المدينة. إذا كنت تبحث عن الاستمتاع بجزيرة ليدو في أبهى صورها، فابق هناك خلال شهر أغسطس أو سبتمبر.

قد يهمك أيضــــاً:

الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم

فينيسيا وجهه مُميزة لركوب الحافلات المائية وزيارة المعالم البارزةّ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة

GMT 03:35 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تونس تسجل 18 إصابة بداء الكلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab