4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
آخر تحديث GMT00:43:06
 العرب اليوم -

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

المناظر الطبيعية
القاهرة - العرب اليوم

هل تبحث عن وجهات سياحية يمكنك زيارتها دون الحاجة إلى الإقامة لفترات طويلة؟ هل تتساءل عن الوجهات التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها وتجاربها والقيام برحلة سياحية قصيرة مليئة بـ المغامرات والأنشطة الممتعة في هذ الفترة؟ وكيف يمكنك استكشاف أماكن جذابة في فترة لا تتجاوز الـ7 أيام والاستمتاع بتجارب غنية دون الشعور بالاستعجال؟

الإقامة القصيرة تسمح لك بالاستمتاع بتجربة مكثفة في وجهة معينة، مما يجعلك تستفيد من الأنشطة والمعالم السياحية بشكل مكثف دون الحاجة إلى التمديد، كما أن السفر لفترات قصيرة يقلل من الشعور بالإرهاق والتعب الناتج عن تغيير بيئة الحياة المعتادة، مما يجعل العطلة أكثر انتعاشاً واستجماماً.

من الاستمتاع بأشعة الشمس في جزيرة كارباثوس إلى الانغماس في تاريخ كوينكا، مروراً بالاستجمام والاسترخاء في أرخبيل كون داو، وصولاً للمشي لمسافات طويلة في جبال سيبيو. تقدم كل وجهة من هذه الوجهات تجربة تمنحك فرصة للاستمتاع بعطلة سريعة لكنها مليئة بالاكتشافات والجمال. لا تفوت الفرصة لاكتشاف كل واحدة منها واختبار مغامرات جديدة.

بينما يتدفق السائحون لمشاهدة غروب الشمس في سانتوريني أو مشاهدة البرونز على شواطئ ميكونوس، يستقل اليونانيون المطلعون على كل ما هو جديد رحلة العبّارة التي تستغرق أربع ساعات من جزيرة رودس إلى جزيرة كارباثوس الواقعة في أرخبيل دوديكانيسيا. هنا ستجد نفسك مسترخياً على سلسلة من الشواطئ شبه المهجورة التي تحيط بها المياه النقية أثناء فترة الإقامة لمدة أسبوع، بعيداً عن الزحام في المناطق الأخرى. كما يمكنك الاستمتاع بالطعام المحلي في أوليمبوس؛ وهي قرية جبلية تبدو وكأنها مجمدة في الزمن، حيث لا تزال النساء يرتدين ملابس تقليدية ملونة.

على الرغم من كونها ثالث أكبر مدينة في الإكوادور، فإن كوينكا تتمتع بثقافة قوية. إنها مدينة ذات جمال معماري، تم إعلان مركزها التاريخي كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1999، وهي موطن للعديد من الحرفيين والفنانين، الذين يعرضون أعمالهم في مهرجان الفنون السنوي في المدينة، بينالي كوينكا، كما أنها مركز للحرف التقليدية. هنا يتم صنع قبعة بنما الشهيرة والتي تسمى مونتيكريستي. يمكن للمسافرين زيارة ورش العمل لمشاهدة عملية صنع القبعات المعقدة على قدم وساق. غالباً ما يتم تجاهل كوينكا لصالح مدن الإكوادور الأكثر سهولة في الوصول، مثل كيتو أو جزر غالاباغوس، لكنها مدينة خلابة تستحق السفر إلى جبال الأنديز من أجلها والإقامة بداخلها نحو الأسبوع.

تعد كون داو أرخبيلاً وحديقة وطنية كبيرة في فيتنام، مما يعني أنك ستشاهد الطبيعة البكر أينما نظرت. يمكن لأولئك الذين يحبون الرمال والبحر ممارسة رياضة الغطس فوق الشعاب المرجانية النابضة بالحياة أو استكشاف شواطئها العديدة. توفر الجبال مسارات غابات مورقة، حيث يمكنك المشي تحت الأشجار القديمة في غابة أونج دونج البدائية، أو القيام بنزهة خلابة إلى قمة جبل ثانه جيا. وللحصول على لمحة من التاريخ، اتبع خطى الفيتناميين إلى متحف كون داو ومواقع السجون القديمة، والتي تمنح لمحة عن تاريخ الجزيرة كمستعمرة سابقة.

مدينة سيبيو في رومانيا هي وجهة سياحية بارزة في منطقة ترانسيلفانيا، تتميز بمزيج من التاريخ الغني والهندسة المعمارية القوطية والنهضة والباروكية. كانت عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2007، مما ساعد على تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل المدن السياحية في أوروبا الشرقية. تضم سيبيو مجموعة من المتاحف المهمة، مثل متحف بروكينتال، الذي يعد من أقدم المتاحف في رومانيا، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفنون والتحف التاريخية. المدينة محاطة بالجبال التي توفر فرصاً لرياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال في فصل الصيف والتزلج في الشتاء.

قد يهمك أيضــــاً:

تايوان الخيار الأفضل لعشاق المغامرة ومحبي الطبيعة

طوكيو وجهة غنية بالتنوع والمغامرة والكنوز السياحية الجاذبة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab