تحالف سري بين قطر وبشار الأسد لتحويل سورية إلى إمبراطورية بعد الحرب
آخر تحديث GMT20:10:14
 العرب اليوم -

يقوم على إيجاد النفوذ للدوحة على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط

تحالف سري بين قطر وبشار الأسد لتحويل سورية إلى "إمبراطورية" بعد الحرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحالف سري بين قطر وبشار الأسد لتحويل سورية إلى "إمبراطورية" بعد الحرب

الرئيس بشار الأسد وأمير قطر تميم بن حمد
لندن - ماريا طبراني

نسبت صحيفة بريطانية بارزة الى الرئيس السوري بشار قوله إن تحالفًا سريًا يجري التأسيس له مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني من أجل تحويل سورية في المرحلة المقبلة إلى امبراطورية تؤمن لقطر منفذًا لغازها على الشواطىء الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

وكشفت صحيفة الاندبندت التي نشرت التقرير بناء على معلومات استقتها من صحافيين سوريين التقاهم الرئيس الأسد قبل أيام، قولهم إن التحالف القطري السوري يحظى بمباركة ايرانية وروسية في آن معًا.وقال روبرت فيسك الصحافي البريطاني المخضرم والمعروف بعلاقاته الوطيدة مع سورية وقادتها منذ عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد ، إن بشار الأسد أبلغ مستمعيه أن العلاقات مع الدوحة وأمير قطر في أوجها منذ استئنافها بعد فترة من الانقطاع وعودة القنوات المفتوحة الى سابق عهدها، ووصف فيسك التطورات الجديدة بأنها تحقيق لاحلام عابرة تأمل كل من ايران وروسيا لمشاركة قطر هذه الطلة على المتوسط.

وأشار فيسك إلى أن هناك تاريخًا من التعاون غير المباشر بين الأسد وقطر ودعمًا غير مباشرًا من قطر، وقال إن التمويل القطري لعمليات الإفراج عن الرهائن، في أكثر من مناسبة ومنها عن الراهبات المسيحيات السوريات، كان موضع تقدير مشترك من الأسد وتميم.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، منذ أيام قليلة وثائق سرية مُسربة تتضمن توثيقًا للدعم القطري بنحو مليار دولار لتنظيمات شيعية حليفة لإيران ومنها "حماس" وجميعها تعمل مع النظام الحكومي السوري، وذلك بحجة الإفراج عن رهائن قطريين زُعِم احتجازهم برحلة صيد جنوب العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف سري بين قطر وبشار الأسد لتحويل سورية إلى إمبراطورية بعد الحرب تحالف سري بين قطر وبشار الأسد لتحويل سورية إلى إمبراطورية بعد الحرب



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab