تضارب التصريحات الأوكرانية حول استهداف القرم وكييف تكشف عن خسائر ضخمة في أوديسا
آخر تحديث GMT11:17:32
 العرب اليوم -

تضارب التصريحات الأوكرانية حول استهداف القرم وكييف تكشف عن خسائر ضخمة في أوديسا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تضارب التصريحات الأوكرانية حول استهداف القرم وكييف تكشف عن خسائر ضخمة في أوديسا

الجيش الأوكراني
كييف ـ جلال ياسين

حالة من تضارب التصريحات في أوكرانيا فبعد وقت قصير على تأكيدها، اليوم الأربعاء، شن "عملية ناجحة" إثر اندلاع حريق في ميدان تدريب عسكري في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، عادت لتنفي لاحقا "مسؤولية الجيش الأوكراني باستهداف موقع عسكري في القرم".في البداية، قال مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف "شنت عملية ناجحة في القرم المحتلة. يخفي العدو حجم الأضرار وعدد الضحايا". وأرفق رسالته بتسجيل فيديو قصير يظهر منشأة مشتعلة من دون أن يكون ممكنا تحديد هذه المنشأة.

وكان حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا أعلن، اليوم الأربعاء، أن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم، مشيرا إلى أنه تم إجلاء 4 تجمعات سكنية قرب الحريق، وأشار إلى أنه سيتم إجلاء 2000 شخص من المنطقة المحيطة بمكان اندلاع الحريق.
وأضاف الحاكم سيرغي أكسيونوف عبر تطبيق تلغرام أن الحريق أدى لإغلاق طريق "تافريدا" السريع القريب من القاعدة.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع أندريه يوسوف: "لم يعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكراني كيريل بودانوف عن تورط الاستخبارات في تفجيرات مستودع الروس في شبه جزيرة القرم".
وأضاف "التعليق المزعوم على صفحة كيريل بودانوف بأن الانفجار الذي وقع في ساحة التدريب في شبه جزيرة القرم كان من عمل القوات المسلحة لأوكرانيا ومديرية المخابرات الرئيسية ’مزيف‘. جميع صفحاتنا الرسمية موجودة على الموقع الإلكتروني لمديرية المخابرات الرئيسية".

وفي سياق متصل كشفت مصادر أوكرانية عن خسائر ضخمة في أوديسا نتيجة الضربة الانتقامية الروسية إثر قصف بزوارق مسيرة لجسر مؤد إلى شبه جزيرة القرم في وقت سابق.
فقد أفادت قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية أن محطات الحبوب والنفط والدبابات ومعدات التحميل تعرضت لأضرار في أحد موانئ منطقة أوديسا.

وقالت قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية على فيسبوك: "أطلق العدو (روسيا) صواريخ أونيكس وخا-22 على الميناء والبنية التحتية الحيوية. وأصاب محطتي الحبوب والنفط وألحق أضرارا بالخزانات ومعدات التحميل واندلع حريق وجميع الدوائر المختصة تعمل على إزالة العواقب"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وأكدت أن منشأة صناعية قد تضررت في منطقة أوديسا، بالإضافة إلى مستودعين للتخزين. واليوم الأربعاء، قالت الرئاسة الأوكرانية إن "روسيا استهدفت عمدا مخازن الحبوب والموانئ في أوديسا".
وأضافت أن "استهداف روسيا لمخازن الحبوب يعكس سلوكها للإضرار بالأمن الغذائي". وليلة الأربعاء، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بوقوع انفجارات في أوديسا.

وأمس الثلاثاء، قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت ضربات صاروخية وطائرات مسيرة على جنوب وشرق أوكرانيا خلال الليل، مما ألحق أضرارا بالبنية التحتية في ميناء أوديسا على البحر الأسود. وجاء الهجوم على أوديسا، أحد الموانئ الرئيسية لتصدير الحبوب في أوكرانيا، في أعقاب تعهد روسيا بالانتقام بعد انفجار على جسر يربط روسيا بشبه جزيرة القرم الاثنين، ألقت موسكو باللوم فيه على أوكرانيا.
وفي العاصمة الأوكرانية، تحدث عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الأربعاء، عن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المدينة والمنطقة. وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية أن انفجارات وقعت في كروبيفنيتسكي في مقاطعة كيروفوغراد.

 

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزارة الدفاع الروسية تُعلن استهدافها لأوديسا وتؤكد تقدم قواتها في كوبيانسك

إجراء عسكري عاجل من قوات الجيش الأوكراني في العاصمة كييف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تضارب التصريحات الأوكرانية حول استهداف القرم وكييف تكشف عن خسائر ضخمة في أوديسا تضارب التصريحات الأوكرانية حول استهداف القرم وكييف تكشف عن خسائر ضخمة في أوديسا



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 العرب اليوم - 4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab