إصابة 40 شخص في ثاني حادث قطار خلال 24 ساعة في مصر
آخر تحديث GMT11:18:15
 العرب اليوم -

إصابة 40 شخص في ثاني حادث قطار خلال 24 ساعة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة 40 شخص في ثاني حادث قطار خلال 24 ساعة في مصر

حوادث القطارات في مصر
القاهرة - العرب اليوم

اصطدم جرار سكة حديد بقطار رقم 12 "القاهرة - الإسكندرية"، من الخلف، بالقرب من محطة الإسكندرية، مما أدى إلى تضرر العربتين الأخيرتين من القطار، بحسب هيئة سكك الحديد مما أسفر عن اصابة 40 مواطن . وفي بيان لها، أعلنت هيئة السكك الحديدية أنه "في تمام الساعة 09:15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية / القاهرة)، من رصيف "8" بمحطة الإسكندرية، تحرك الجرار "3219" الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار، وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار "12" رقم "16149"، وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة "16116"، وقام القطار الساعة 10:00 بتركيب 8 عربات".وتواجد فى مكان الحادث القيادات الأمنية والتنفيذية، للوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ النيابة العامة وتحرير محضر بالواقعة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن إصابة ٤٠ مواطناً، في حادث قطار الإسكندرية. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ ٢٧ سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة)، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء. وأكد «مجاهد» أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

ويشهد نظام السكك الحديدية المصرية حادثًا مميتًا كل عام تقريبًا على مدار العشرين عامًا الماضية. ففي 2018، سجلت مصر 2044 حادث قطار، فيما كان هناك 1793 حادثًا في 2017، وفقًا للبيانات التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS). ومن أبرز حوادث القطارات في مصر، قبل عامين، لقي ما لا يقل عن 25 شخصًا مصرعهم وأصيب العشرات في حريق بمحطة رمسيس بوسط القاهرة، الأكثر ازدحامًا في البلاد، بعد اصطدام قطار بالمنصة، مما تسبب في انفجار خزان الوقود. كما خلَّف تصادم بين قطارين في الإسكندرية، ثاني أكبر مدن مصر، في أغسطس/آب 2017 أكثر من 40 قتيلاً والعديد من الجرحى. وفي 2012، لقي 44 طفلاً مصرعهم بعد اصطدام قطار بحافلة مدرسية في محافظة أسيوط (جنوب مصر). لكن الحادث الأكثر فتكًا في تاريخ السكك الحديدية المصرية وقع في 2002، عندما أدى حريق في قطار ركاب، كان مسافرًا من القاهرة إلى الأقصر جنوبًا، إلى مقتل أكثر من 360 شخصًا.

قد يهمك ايضا 

وزارة الصحة المصرية تخصص خطا ساخنا للمساعدة فى الإقلاع عن التدخين مجانا

إقالة رئيس هيئة السكك الحديدية في مصر بعد حادث تصادم قطار "طوخ" ووفاة 11 شخصًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 40 شخص في ثاني حادث قطار خلال 24 ساعة في مصر إصابة 40 شخص في ثاني حادث قطار خلال 24 ساعة في مصر



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

أنغام توجّه رسالة إلى جمهورها في دبي
 العرب اليوم - أنغام توجّه رسالة إلى جمهورها في دبي

GMT 10:03 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

من جديد... حسين العصر ويزيده

GMT 20:53 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

أنغام تختتم حفلات الصيف بحفلين في الكويت

GMT 23:19 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

النجمة أصالة تحصد لقب " صوت كلّ الأمم "
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab