تفكيك مفارز لتنظيم داعش واعتقال 52 مسلحًا في مدينة الموصل
آخر تحديث GMT16:19:52
 العرب اليوم -

خلال حملة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي

تفكيك مفارز لتنظيم "داعش" واعتقال 52 مسلحًا في مدينة الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفكيك مفارز لتنظيم "داعش" واعتقال 52 مسلحًا في مدينة الموصل

عناصر تنظيم "داعش"
بغداد – نجلاء الطائي

أفادت خلية الصقور في الموصل، الأحد، عن تفكيك مفارز للدواعش واعتقال 52 إرهابيا بينهم قياديون في المدينة.

وقالت الخلية في بيان إن "بقايا تنظيم داعش تحاول أن تصب جام حقدها على المدنيين الأبرياء في مدينة الموصل الحرة".

وأضافت، أن "فلول تنظيم داعش الإرهابي أقدمت ولسبب دعائي لرفع معنوياتها المهزومة على تنفيذ عملية استهدفت المدنيين فبتاريخ 8 تشرين الثاني/ فبراير 2018 فجروا عجلة مفخخة في منطقة الموصل الجديدة راح ضحيتها عدد من المواطنين بين جريح وشهيد".

وأشارت إلى، أن "عمليات استخبارية استباقية ضد فلول التنظيم في الموصل تمكنت من شل عمل تلك العصابات التي  كانت تخطط لعمليات إرهابية في وقت سابق لتستهدف مراكز انتخابية وأسواقاً ومختاري بعض المناطق في مدينة الموصل"، لافتة إلى "تفكيك 3 مفارز إرهابية حيث تم قتل البعض واعتقال 9 من قياداتهم و37 عنصرا إرهابيا".

وبينت، أنه "بعد جريمة التفجير الأخيرة في الموصل، قامت خلية الصقور بمتابعة خيوط هذه الجريمة، حيث تمكنوا من رصد العصابة المسؤولة عن التفجير، ومن ثم تنفيذ عملية نوعية تم من خلالها إلقاء القبض على 6 إرهابيين من تلك العصابة من الذين تورطوا بتفجير المطعم

بالمقابل أطلقت قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي، اليوم الأحد، عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في الجانب الأيسر من قضاء "الشرقاط" ضمن قطاع عمليات محافظة صلاح الدين وسط العراق.

وذكر إعلام الحشد في بيان أوردته الوكالة الوطنية للأنباء العراقية أن قوة من الجيش والحشد الشعبي انطلقت صباح اليوم في عملية تطهير واسعة في جزر كنعوص، جزيرة الحلو، منطقة سديرة، ضفاف نهر دجلة في أيسر قضاء الشرقاط.

وأضاف البيان أن القوات المشتركة قتلت عددا من عناصر داعش ودمرت أوكارهم، مشيرا إلى أن العملية تهدف إلى تعقب فلول داعش في إطار استراتيجية لإنهاء أي وجود لخلايا نائمة تابعة لداعش، وتأمين المناطق ضمن قطاع عمليات صلاح الدين.

من جهته أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، مقتل 10 إرهابيين في قضاء الشرقاط، وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان - " أن طيران الجيش وخلال إسناده لقطاعات قيادة عمليات ديالى التي تلاحق العصابات الإرهابية والبحث عن أوكارها، تمكن من تدمير وكر و4 دراجات نارية شمال بحيرة حمرين".

وأضاف أن طيران الجيش تمكن ضمن قطاع عمليات صلاح الدين من قتل 10 إرهابيين من داعش وتدمير وكرين و3 خنادق في الجزيرة الوسطية من النهر بالقرب من قرية كنعوص فى الشرقاط.

وفى السياق ذاته أعلن إعلام الحشد الشعبي بالعراق اليوم الأحد، أن قوات مشتركة تمكنت من اعتقال خمسة إرهابيين وتدمير مقرين لتنظيم داعش في مدينة الموصل.

 

وأضاف إعلام الحشد أن عناصر قوات الحشد الشعبي وبإسناد من وحدات الجيش نفذت عملية أمنية في منطقة السلامية جنوب شرق الموصل، أسفرت عن اعتقال خمسة إرهابيين وتدمير مقرين لداعش.

وأشار إلى أن العملية تهدف لتأمين منطقة السلامية وإنهاء أي وجود لخلايا تابعة لداعش جنوب شرق الموصل

وفي غضون ذلك كشف تحالف الإصلاح والإعمار، اليوم الأحد، عن عزم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي تقديم ست وزارات بجلسة يوم الأربعاء المقبل للبرلمان العراقي، على ألا تتضمن حاليا وزارة الداخلية والدفاع.

وحقيبة الدفاع والداخلية هما ضمن 8 حقائب متبقية في حكومة عبد المهدي لم تحسم حتى الآن بسبب خلافات بين الكتل السياسية بشأنها.

وقال القيادي في التحالف علي السنيد، إن "هناك اتفاقا جرى على تمرير 6 وزارات بجلسة يوم الأربعاء المقبل عدا وزارة الداخلية والدفاع، خصوصا بعد التغيرات التي حصلت بوزارة الثقافة والعدل والهجرة".

وبين السنيد أن "الثقافة تم تغير مرشحها والعدل ذهبت إلى الكرد والهجرة أصبحت من حصة الأليات، ولهذا الاتفاق جرى على تمرير 6 وزارات دون الداخلية والدفاع، فالتوافق السياسي لا يوجد عليها إلى هذه اللحظة".

وبين القيادي تحالف الإصلاح والإعمار أن "الاتفاق على تمرير 6 وزارات بجلسة يوم الأربعاء المقبل، موجود إلى هذه اللحظة، لكن التطورات السياسية والأحداث قد تغيره، أو تبقيه كما هو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك مفارز لتنظيم داعش واعتقال 52 مسلحًا في مدينة الموصل تفكيك مفارز لتنظيم داعش واعتقال 52 مسلحًا في مدينة الموصل



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 03:50 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

زلزال بقوة 3.7 يضرب سواحل الخضيرة

GMT 21:09 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

حماس تختار القائد يحيى السنوار رئيساً لها

GMT 05:41 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تسجيل 3 هزات أرضية متعاقبة وسط تركيا

GMT 16:32 2024 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

تخفيض الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

GMT 04:33 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab