روسيا تشنّ غارات ليلية على كييف وموسكو تصدت لـ263 هجوم أوكراني منذ 4 حزيران
آخر تحديث GMT23:07:42
 العرب اليوم -

روسيا تشنّ غارات ليلية على كييف وموسكو تصدت لـ263 هجوم أوكراني منذ 4 حزيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تشنّ غارات ليلية على كييف وموسكو تصدت لـ263 هجوم أوكراني منذ 4 حزيران

القوات المسلحة الروسية
كييف ـ جلال ياسين

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية نفذت منذ الرابع من يونيو الجاري ما يصل إلى 263 هجوماً على مواقع القوات الروسية، مشيرا إلى أنه "تم صدها جميعاً". وقال شويغو: "تواصل القوات الأوكرانية محاولة القيام بعمليات هجومية على محور جنوب دونيتسك وزابوريجيا ودونيتسك. وفي الوقت نفسه، يستخدم نظام كييف عددا كبيرا من الأسلحة الغربية وتشكيلات النخبة، التي تم تدريب أفرادها من قبل متخصصين في حلف الناتو. وشنت القوات المسلحة الأوكرانية 263 هجوما على مواقع للقوات الروسية".

وأوضح وزير الدفاع الروسي أنه "بفضل الأفعال الكفؤة والنزيهة لوحداتنا" لم تتمكن القوات الأوكرانية من تحقيق أو الوصول إلى أهدافها.
وقال شويغو إن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تخطط لضرب الأراضي الروسية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، بصواريخ "هيمارس" الأميركية و"ستورم شادو" البريطانية.
وحذر الوزير من أن استخدام هذه الصواريخ خارج منطقة العمليات الخاصة سيعني المشاركة الكاملة للولايات المتحدة وبريطانيا في الصراع وسيستتبع ضربات فورية على مراكز صنع القرار في أوكرانيا.

وشنت روسيا هجوما جويا واسعا طوال الليل على أوكرانيا استهدف العاصمة ومدنا من الشرق إلى الغرب. وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمتها للدفاع الجوي أسقطت 28 من أصل 30 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها روسيا.
وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تطبيق التراسل تليغرام إن القوات والدفاعات الجوية حددت نحو 20 هدفا للعدو ودمرتها في المجال الجوي حول كييف. وأضاف «هجوم جوي مكثف آخر على العاصمة».

وقالت الإدارة العسكرية في لفيف، المدينة التي يسكنها نحو 700 ألف نسمة وتبعد 70 كيلومترا من الحدود مع بولندا، إن روسيا قصفت «بنية تحتية حيوية» في المدينة، مما أدى إلى اندلاع حريق. وأفادت التقارير الأولية بعدم وقوع إصابات.
وقال يوري مالاشكو، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا في جنوب شرقي أوكرانيا، على تليغرام إن الغارة الروسية استهدفت البنية التحتية للاتصالات والزراعة. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في زابوريجيا.

وذكرت القيادة العسكرية العليا أن روسيا أطلقت سبعة صواريخ في الهجوم على زابوريجيا، وفق تقارير أولية. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر بعد تعليق من روسيا.
ومن جانبه صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الاثنين أن جيش بلاده لم يخسر أي أراض خلال الهجوم المضاد الجاري ضد المحتلين الروس.

وجاء في خطاب زيلينسكي المسائي «في بعض المناطق يتقدم مقاتلونا للأمام وفي بعض المناطق يدافعون عن مواقعهم ويقاومون اعتداءات المحتلين وهجماتهم المكثفة. لم نخسر أي مواقع. فقط مواقع محررة».
ووعد مرة أخرى مواطنيه بأن العلم الأوكراني الأزرق والأصفر سيرفرف في النهاية مرة أخرى فوق جميع المناطق المحتلة حاليا في الجنوب والشرق.
وشنت روسيا غزوا واسع النطاق ضد أوكرانيا المجاورة في 24 فبراير (شباط) 2022، وتشن حربا عدوانية منذ ذلك الحين.
وقبل أسبوعين تقريبا، شن الجيش الأوكراني هجوما مضادا طال انتظاره، ووفقا للمعلومات الصادرة عن الجيش الأوكراني، فقد تم تحرير ثماني قرى ونحو 113 كيلومترا مربعا من الأراضي منذ ذلك الحين.
لكن في الوقت نفسه، كان هناك في كييف حديث بشأن وجود مقاومة شرسة من الروس وعن «وضع صعب» على الجبهة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوكرانيا تعلن قصف أهداف قرب محطة زابوريجيا النووية

منظمة العفو الدولية تٌدين الجيش الأوكراني لتعريضه المدنيين للخطر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تشنّ غارات ليلية على كييف وموسكو تصدت لـ263 هجوم أوكراني منذ 4 حزيران روسيا تشنّ غارات ليلية على كييف وموسكو تصدت لـ263 هجوم أوكراني منذ 4 حزيران



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024
 العرب اليوم - الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 23:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab